عبارات للأب +50 اروع ما قيل عن الأب؟

عبارات للأب +50 اروع ما قيل عن الأب؟
عبارات للأب3

عبارات للأب على الرغم من كونها من أكثر ما يؤثر في النفس والقلب نظرًا لأن الكلمة في حد ذاتها لها أثرها الذي لا يمكن الإغفال عنه؛ إلا أنه من المعروف أنه لا يوجد أي شيء يمكنه أن يصف قيمة الأب ومكانته لدى أبنائه، خاصةً لو كان شخصًا مسؤولًا، حنونًا وعطوفًا عليهم، ومن هنا سوف نسرد اروع ما قيل عن الأب.

عبارات للأب

عبارات للأب3

إن الأب هو الإنسان الذي جعله الله نعمة في حياة الكثير من الناس، هو ما سنعمل على طرح باقة من العبارات عنه مؤثرة وذلك عبر النقاط الآتية:

  • في كل مرة انظر فيها إلى وجهك الضحّاك البسّام لا أرى إلا إنسانًا مرّ عليه العمر بحلوه ومرّه ولم يكن شغله الشاغل إلا سعادتنا، أبي الحبيب دمت لنا سندًا وأمانًا وجزاك الله عنا خير الجزاء.
  • في كثيرٍ من الأحيان اسأل نفسي كيف للمرء أن يعيش دون أبيه في تلك الحياة؛ كيف لي ألا أرى ابتسامتك، وأشعر بالسكينة في حضورك والأمان في ظلك.. دمت يا أبي ولا حُرمت منك العمر أبدًا.
  • أشعر بالامتنان لله رب العالمين أن منّ على قلبي بوجود أبٍ لا أشقى في حضوره، ولا أصاب بوصبٍ ولا نصبٍ في حضرته ولا أميل مع الأيام ولا تجرفني الصعاب ما دامت عيناي تراه.. أو ما دامت عينه أهو تراني.
  • إن العمر الذي يمضي والأب فيه يظل فيه المرء طفلًا ولو بلغ الثمانين، وإن العمر الذي تأتي فيه المحطة الذي لا يعد للأب فيها وجود يشيخ المرء ولو كان ابن الثمانية، فاللهم لا تحرمني من وجود أبي ولا تريني فيه بأسًا يبكيني إنك على كل شيء قدير يا رحمن.

 كلام عن الأب السند

إن كثيرًا من العقول لا تستطيع أن تترجم مصطلح “أب” إلا بالسند؛ وكيف لا وهو الدرع الحامي الأول لأسرته، وهو الملجأ البشري الأول لأبنائه وعن هذا النموذج نستعرض باقة من العبارات كالتالي:

  • كبرت ومرّ بي العمر نعم ولا زلت لا أجد لي سندًا سوى أبي، كبرت وصرت مسؤولًا عن غيري أوجههم وأرشدهم ولا زلت أضلّ إن لم يوجهني أبي.
  • كلما مضى هذا العمر وانقضت محطة تلو الأخرى أيقنت القيمة الحقيقية لأبي التي لم أكن على قدر من الاستيعاب الكامل لأعلمها.
  • علّمتني الدنيا أن لا ملجأ من الله إلا إليه، وتعلّمت أيضًا أن المولى قد رزقنا فيها بمن يهوّن علينا مشقتها وصعابها وفيها لم أجد من يقوم بهذا الدور إلا أبي.

 كلام فخر عن الأب

عبارات للأب3

إن الحديث عن الأب لا يمكن ألا يكون مقرونًا بالفخر والاعتزاز؛ بل إن هذا أعظم إرث يتركه المرء لأولاده أن تكون سيرته واسمه مصدر لتلك المشاعر، وهذا ما سنعبّر عنه بالعبارات الآتية:

  • كل الفخر والاعتزاز هو ما أكنّه في قلبي تجاه هذا الأب الذي أفنى عمره لأجل وإخوتي، لم يضع على الوسادة رأسًا إلا وهو مطمئن أن قلوبنا قبل أجسادنا في راحة، الذي لم يعزّ علينا عزيزًا ولم يمنعنا إلا من شرٍ.
  • لا يستحق الفخر سوى الأب الذي كان لأبنائه مستقرًا وأمانًا، سندًا وعونًا، سرًا لا يُفشى وقوة لا تضعف، لا يستحق الفخر في نظري إلا أبي.

 كلام فخر عن الأب المتوفي

إن الأب الذي أيقن دوره بحق وعمل على تأديته لا يمكن أبدًا أن تموت ذكراه ولو وارته الثرى؛ بل إنه يظل حيًا في قلوب أبنائه يرونه في كل شيءٍ وإليه يطلقون مثل تلك العبارات:

  • في كثيرٍ من الأحيان كنت أظن أن البيت الذي لا فيه أب هو بيت آيل للسرقة، وفي حقيقة الأمر لا زال عندي نفس الشعور الذي يُشعرني بألم شديد حينما أمر بين أرجاء المنزل وأشعر أن جدرانه خائفة لأن صاحبه عنه قد غاب، رحمك الله يا عزيز يا عيني يا سر اعتزازي وفخري في تلك الدنيا.
  • في محياك ومماتك لم أكن يومًا بك سوى فخور، في كل لحظة نجاح لا أتذكر إلا وقوفك بجانبي، وفي كل لحظة تعثر لا أتذكر سوى إمساكك بيدي في كل وقتٍ يا أبي لا أتذكر إلاك.

 شعر فخر عن الاب

إن الدور العظيم الذي يقدمه الآباء لأبنائهم من الممكن أن نصفه ولو بشيءٍ قليل من الأبيات الشعرية التي حاول مُدونها أن يصفوا مكانة هذا الإنسان، وذلك بمثل ما يلي:

يا بوي أكتب فيك مــن الشعر

أبيات يحلى فيــك أجمل وأحلى قصيدة

عساك دايم مني قــريب المسافات

لأجلك تهون المسافة لو هي بعيدة

لا غبت عني عسى ما طول الغياب

ونشوفك كل يوم وأعوام مديدة

دوم على البال يا عــــزيز الصفات

كل خطوة فيـك صح ورأيك سديدة

غيبتك تزيـــد مــن الحـب عبرات وانتظر

كل يـــوم منك أخبار جديدة

غـالي ابن غالي من غير لفات

إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد باقة من العبارات المميزة التي جاءت عن الأب والفخر به والشعور بالعزة لكون المرء إليه ينتمي، وهي ما يمكن أن يستخدمها أي ابن أو ابنة يريدون أن يعبّروا بشيءٍ ولو بسيط إلى آبائهم عن مكنون مشاعرهم.

الأسئلة الشائعة

من اجمل العبارات عن الاب؟

كفى للمرء نعمة يُرزق بها أب يكون له سندًا ومتكئًا مهما عصفت به رياح الأيام يظل له قوة لا ينكسر بجوارها.

ما هو اقتباس حب الأب؟

أبي سنلتقي على روابي الجنة على ضفاف انهارها و نتوسد نعيمها لن يكون بعد اللقاء موت ولا فراق.

اجمل ما قيل في حب الاب؟

هو الرفيق الأول، والحبيب المخلص، والصديق الوفي والقوة الذي لا نجد في رحابها ضعف.. الأب هو نعمة عظيمة من ربٍ عظيم.