عبارات قوية قصيرة +45 من اجمل العبارات الفخمه؟

عبارات قوية قصيرة +45 من اجمل العبارات الفخمه؟
عبارات قوية قصيرة

عبارات قوية قصيرة يمكن من خلالها وصف الكثير من المشاعر التي تجول في خواطر المرء ونفسه؛ وهي ما تتطرق إلى العديد من الجوانب الحياتية سواءً الشخصية أو ما يمسّ علاقاته مع الآخرين، ولمحبي عالم الكلمات ممن يجدون فيه مستراحهم تعالوا معنا في رحلة كلامية نعرض فيها باقة من اجمل العبارات الفخمه.

عبارات قوية قصيرة

عبارات قوية قصيرة

إن للعبارات مدلولات كثيرة تعبّر وتصف عن العديد من الأمور في تلك الحياة، وهنا سوف نشير إلى باقة من الكلمات القوية على النحو الآتي:

  • إن الحياة مراحل ومحطات في كلٍ منها عِبرة لا يمكن الإغفال عنها، لكلٍ منها درس لا يمكن الخروج إلا به، لكلٍ من علامة ستظل مثل الندبة في القلب أو إشراقة فيه حتمًا لا يمكن إخفاء أي منهما.
  • عجيب أمر تلك الدنيا نقابل أناسًا ونظن أنهم عن الأعين لن يغيبوا وللقلب لن يصيروا يومًا أغرابًا، لنفاجئ أنهم صاروا آخر ما تراه العين وأبعد ما يكون عن هذا القلب.
  • لا بأس إن مضى العمر ولم نلمس بأيادينا ما طال حلمنا به، لا بأس أملًا وليس يأسًا فالقلب المؤمن بربه والموقن في قدرته خيرًا سيظل يحلم ويحلم ما دام في عمره بقية.

 عبارات تدل على قوة الشخصية

لا يمكن أن نختار عرض سلسلة من العبارات القوية دون أن نستخدم ما يصف قوة الشخصية، وهذا ما سنقوم به على النحو الآتي:

  • أشعر بالشفقة كثيرًا على من يظنني يومًا له اخضع أو عليه ينحني قلبي قهرًا، حسنًا قد أحزن بضع ساعات وبعدها تأكد وإن رأيتك بأم عيني لن أعرفك حينها.
  • مسكين هذا الشخص الذي تُخيل له نفسه المريضة أنني قد أغار من أيٍ من كان، فلا هم مثلي ولا أنا مثلهم.. ليس غرورًا -حاشا لله- ولكن رحم الله امرئ عرف قدر نفسه.. وأما نفسي فقدرها عالٍ وغالٍ.

 عبارات قوية مقصودة

عبارات قوية قصيرة

عند الحديث عن قوة الكلمة لا يمكن أن نغض الطرف عن تلك العبارات التي يفضلها الناس لتوجيه رسائل قوية إلى الآخرين، وهنا إليكم زمرة الكلمات الآتية:

  • أسفي على من توسمت فيه الخير يومًا ولم يكن أهل له، وشفقتي على من شعرت أنه أهلٌ للثقة في لحظة وهو من تجري الخيانة في دمه، ولكن يا مسّراتي على بصيرة قد أنارها الله لكي أرى حقيقة أشخاص لو لم أجازف واقترب لما عرفتها.
  • لست أنا من يبكي ندمًا على رحيل من أراد الرحيل، ولست من يرجو أيًا من كان من أجل البقاء؛ فمن رغب فيّ مرّ أهلًا وحلل سهلًا ومن لم يرغب

 عبارات قوية للحاقدين

إن الحاقدين قد يمكنهم هزيمتهم بالكلمة قوية المعنى والمضمون وهي ما سنعمل على طرح مجموعة منها على النحو التالي:

  • مهما كثر الحاقدين وزاد الغلّ والكره في قلوبهم تجاه، يكفيني أنهم يعرفون جيدًا أنهم مهما فعلوا وقالوا تظل قيمتي منهم أعلى.. إن لم تكن الحقيقة لما كانوا حاقدين.
  • يُقال إن الشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة، أما أنا فأجمع تلك الحجيرات لأعيدها إليهم بضربة مدوية لا تقوم لهم قائمة من بعدها.

 إن للكلمة مكانة وقامة لا يمكن الاستخفاف بهما، كلمة واحدة يمكنها أن تصف المشهد، تعبّر عن شعور، تنطق بما لا يستطيع مائة لسان أن يقوله في جمعٍ.. للكلمة قوة لا يمكن الاستهانة بها، تأثير لا يعيه إلا العاقل، ولذلك كانت هي بطلة مقالنا الذي وصلنا الآن إلى نقطة ختامه.

الأسئلة الشائعة

من اقسى العبارات؟

في كل ليلة أهرب من قلبي إلى حيث لا أدري لأنني لا أدري ما هي الإجابة على سؤاله القاسي "كيف هُنت عليهم إلى هذا الحد؟".

عبارات لمن خسرني؟

على الرغم من أن كلمة وداعًا كان كالخنجر في قلبي آنذاك إلا أنني في غاية الامتنان لأنك لم تترك لي شيئًا يُبكيني عليك، بل إن ذكراك لم تعد تأتي لتؤرقني -مثل وجودك-

من أعمق العبارات؟

من الجميل أن يخوض المرء حروبًا ليظفر بما يريد، ولكن عليه أولًا أن يحدد دوره في تلك الحرب؛ أهو المحارب أم الجائزة.