عبارات قوية المعنى +45 من افخم العبارات؟

عبارات قوية المعنى +45 من افخم العبارات؟
عبارات قوية المعنى

عبارات قوية المعنى تدور حول موضوعاتٍ عدة هي ما يفضل الكثير من الناس أن تطلع عليها لأنها ترى فيها انعكاس لم تحمله قلوبهم تجاه الحياة وأمورها المختلفة، ولأننا نعلم مدى الأثر الذي تتركه الكلمة قررنا أن نجمع مجموعة من افخم العبارات ونعرضها عبر السطور الآتية.

عبارات قوية المعنى

عبارات قوية المعنى

هناك الكثير من الناس الذي يرون أن ما في عقولهم وقلوبهم كذلك لا يمكنه أن يُوصف بالكلمات التي تنطقها ألسنتهم ولكن الكلمات التي تم تدوينها بأقلام من مرّوا بنفس المواقف، وهنا نشارككم زمرة من أقوى العبارات كالتالي:

  • قد لا تجد كل تتمناه حاضرًا لك في تلك الحياة ولكن عليك أن تتأكد أنك تمتلك الكثير، أن الله لم يمنع عنك إلا الشر وما رزقك إلا بالخير، تأكد أنك عبدٌ له ولن يضيعك.
  • لا بأس بالكثير من الهزائم وبعض الأحزان، لا بأس إن فقدت أحلامك وضاعت منك آمالك؛ فما دام نفسك داخلًا وخارجًا فلا يزال في العمر بقية فلا تزال الفرصة في يديك فإياك أن تضيعها.
  • اعلم دئمًا وأبدًا أن الاحترام دونها الحياة لا تستقيم؛ قد تسير نعم ولكنها ستكون عرجاء لا تقوى على المُضي قدمًا إلا عدة خطوات لتسقط بعدها في كسرةٍ وانهيار.

عبارات تدل على قوة الشخصية

في حال كانت الرغبة في الحصول على سلسلة من العبارات التي تدل على قوة الشخصية فإن تلك السطور القادمة حتمًا ستفي بالغرض، وذلك مع باقة الكلمات المميزة كالتالي:

  • إن القوة لا تكمن في عضلاتك المفتولة، ولا أموالك غير المحدودة ولا عرقك الممتد إلى النسب العريق؛ ولكن قوتك تكمن من سيطرتك على انفعالك فلا تسمح لتلك العضلات أن تطول جورًا، وفي حرصك فلا تنفق بتبذير وفي قلبك الذي يسع الجميع سواءً.
  • لا يهمني من قرر أن يتخلى عني ويضرب بفكرة وجودي عرض الحائط؛ يكفيني أنني هنا معي أحبني وأراني كنزًا حتمًا فاز فوزًا عظيمًا من ظفر به.
  • تذكر دومًا أن أسماك القرش ولو كانت أسياد البحر فهي لا شيء في قلب الصحراء؛ فلا تنسَ أن قوتك مهما بلغت ستظل -رغمًا عنك- محدودة.

عبارات عن الأمل والصبر

في سياق طرح العبارات ذات المعنى القوي لا بد من الإشارة إلى تلك التي تعكس شعور الصبر والأمل وذلك على النحو الآتي:

  • كثيرًا ما نشعر أن العمر قد مضى لا نفعٍ أو فائدة، أن الأحلام قد انتهت وحبال الآمال قد انقطعت وأننا لم نعد مثل السابق.. ولكن لا يجعلنا نستفيق سوى اليقين القابع في قلوبنا ويخبرنا على الدوام إن مع العسر يسرًا.
  • والله إن الأمل إن لم يكن من الله فلا رجاء فيه وسرعان ما سينتهي؛ فإن المرء الذي يعلق حبال أمله على ربه قد أوقن أنه القادر على كل شيءٍ، على تبديل أحزانه إلى مسرات وآلامه في طرفة حين يقدر على شفائها.
  • جميلة هي تلك اللحظة التي يُسدل فيها الستار عن آلام القلب، التي يقرر فيه المرء أن يترك منصة اليأس ويعتلي منصة الأمل وألا يردد سوى عباراته، جميلة تلك اللحظات التي تتبدل فيها أحوال الناس من دمعة حزينة إلى ضحكة غنّاء.

شعر عن القوة والثقة بالنفس

في صدد عرض العبارات لا بد من التطرق ولو قليلًا إلى الشعر أيضًا لقدرته على الوصف الجزيل؛ وما اخترناه هي أبيات عن الشجاعة، القوة والثقة للشاعر الفرزدق من القصيدة “فلست أخاف الناس ما دمت سالمًا”، وذلك كما يلي:

إِن أَستَطِع مِنكَ الدُنُوِّ فَإِنَّني

سَأَدنو بِأَشلاءِ الأَسيرِ المُقَيَّدِ

إِلى خَيرِ أَهلِ الأَرضِ مَن يَستَغِث بِهِ

يَكُن مِثلَ مَن مَرَّت لَهُ طَيرُ أَسعَدُ

وَلَو أَنَّني أَسطيعُ سَعياً سَعَيتُهُ

إِلَيكَ وَأَعناقِ الهَدِيِّ المُقَلَّدِ

خَليفَةُ أَهلِ الأَرضِ أَصبَحَ ضَوءُهُ

بِهِ كانَ يَهدي لِلهُدى كُلَّ مُهتَدِ

فَإِنَّ أَميرَ المُؤمِنينَ مُحيطَةٌ

يَداهُ بِأَهلِ الأَرضِ مِن كُلِّ مَرصَدِ

فَلَستُ أَخافُ الناسَ ما دُمتَ سالِماً

وَلَو أَجلَبَ الساعي عَلَيَّ بِحُسَّدي

سَيَأبى أَميرُ المُؤمِنينَ بِعَدلِهِ

عَلى الناسِ وَالسَبعَينِ في راحَةِ اليَدِ

وَلا ظُلمَ ما دامَ الخَليفَةُ قائِماً

هِشامٌ وَما عَن أَهلِهِ مِن مُشَرَّدِ

 إلى هنا نكون قد عملنا على تجميع باقة من أفخم وأجمل العبارات التي جاءت مرتبطة بموضوعاتٍ مختلفة عن بعضها ما بين؛ القوة، الأمل، الصبر، الثقة وحتى الحب، هذا بالإضافة إلى طرح باقة من الأبيات الشعرية التي تدور في نفس السياق.

الأسئلة الشائعة

من اشهر المقولات القصيرة؟

واحدة من أشهر المقولات التي جاءت تعبر عن اليقين في الله هي "يراك الله تُسئ الاختيار ، فيصيبك بالحيرة ، ثم يسوقك إلى شئٍ لم يخطر ببالك ، فيكون الأمر صواباً لك ، ثم يرضيك ويرضي قلبك به لإنه الله". 

اجمل ما قيل عن الحب قصير؟

من أجمل العبارات التي جاءت عن الحب هي "أحببت عمري من قبل مجيئك ولكن حضورك أضاف لي حبًا من نوعٍ خاص؛ مثل أن تظل عمرك تأكل الحلوى ولكن ذات يوم تأكلها بمكسرات المفضلة!".

من روائع الكلام عن الحياة؟

من جميل الكلام الذي جاء عن الحياة هو "تمضي الحياة ونمضي معها في محطاتٍ عدة؛ نقابل أناس ونتفرق عن آخرين، نترك في كلٍ جزءٍ منها نسخة منا نشتاق إليه ولا نلقاها".