عادات وتقاليد شعب مدغشقر الغريبة

عادات وتقاليد شعب مدغشقر الغريبة
عادات وتقاليد شعب مدغشقر الغريبة

هناك لكل دولة الكثير من العادات والتقاليد التي تتميز بها، حيث يرغب الكثير من الأشخاص بالتعرف على عادات وتقاليد شعب مدغشقر، حيث اشتهر هذا الشعب بالكثير من العادات الغريبة التي يقومون بها، والتي أثارت جدل الكثير ومن خلال هذا الموقع سوف نتعرف على الوجبة الرئيسية عند شعب مدغشقر.

دولة مدغشقر

عادات وتقاليد شعب مدغشقر الغريبة

تتواجد في المحيط الهندي دولة مدغشقر وهي تقع مقابل الجنوب الشرقي الساحلي لدولة أفريقيا، وهي تعتبر من أكبر الجزر الموجود في العالم، كما تعتبر أصول هذه الدولة متنوعة لأكل من ثقافة والتي هي مثل أصول من جنوب شرق آسيا إلى شرق إفريقيا.

كما أن شعب هذه الدولة يتحدث أغلبهم باللغة الوطنية لهم والتي هي اللغة الملغاشية، ويعتبر هذا الشعب من الشعوب التي تميزت بالكثير من العادات الغريبة والتقاليد الغير معتادة والغريبة على الكثير من الأشخاص.

عادات وتقاليد شعب مدغشقر الغريبة

يعتبر شعب مدغشقر من الشعوب المختلفة عن باقي الشعوب، حيث لها الكثير من العادات والتقاليد الخاصة بها والتي منها ما سوف نتعرف عليه من خلال هذه الفقرة فيما يلي:

1- دفن الحبل السري

من العادات الغريبة التي يقومون بها هي أن يقوموا بدفع الحبل السري للمواليد، والذي يقوم بهذه المهمة هو الأب حيث يقوم بدفن الحبل السري عند مدخل بيت الأجداد وهم يقومون بهذه العادة معتقدين أنها تساعد على استدامة الأنساب.

2- عادات أثناء الطعام

من العادات أيضًا إلا يأخذ أي فرد من أفراد العائلة ملعقة الطعام قبل أن يأخذها كبير العائلة، كما لا يأكل أي فرد من أفراد العائلة قبل كبار السن، إلى أن يرفع كبير العائلة الملعقة ويبدأ في تناول الطعام.

3- عادات في الزواج

من أساسيات الزواج لديهم أن تتم الخطوبة عن طريق اتباع التقاليد المدغشقرية، حيث يتم دعوة عائلة العريس إلى منزل العروسة لكى يعرفوهم على أنفسهم، ويتم في هذا الوقت طلب يد العروسة بشكل رسمي، ويتم تقديم الهدايا للعروسة في هذا الوقت.

4- معتقدات يوم الخميس

لا يحبون أن تتم الجنازة في يوم الخميس، حيث يعتبر هذا اليوم من الأيام المهمة جدًا لديهم كما أنه أول يوم في التقويم الخاص بهم، حيث يعتبرون هذا اليوم هو اليوم المناسب لكى يتم البدء في أي عمل  جديد حيث يعتقدون أنه يمكنهم من الحصول على الرزق.

5- عادات وتقاليد للحصول على السعادة

على حسب معتقدات الملغاشية هي أن يتم وضع رأس سرير الوالدين ناحية الشمال، وهذا يكون بسبب اعتقادهم في أن هذا يساعد في الحصول على السعادة، كما يتم وضع الأبواب ناحية الغرب والنوافذ تتجه إلى الشمال حيث في اعتقادهم أن هذا يساعدهم في التخلص من أي سلبيات، ويكون أيضًا بسبب اعتقادهم أن أفضل وقت للحصول على ضوء  الشمس هو الذي يكون بعد الظهر.

6- عادات قص شعر الطفل

بعد أن يتم ولادة الطفل ويمر على الولادة ثلاثة أشهر يتم عمل حفلة من أجل قص شعر الطفل، حيث يتم اجتماع جميع أفراد العائلة الذين يتميزون بالشعر الجميل لكي يتم قص شعر الطفل، حيث بعد عملية القص يتم وضع هذا الشعر في وعاء ويتم وضعه عليه العسل وخلطهما ويتم تناوله حيث في اعتقادهم أن هذا يساعد الطفل في الاندماج مع مجتمعهم.

7- تشييع جثمان المتوفي

من المعتقدات الغريبة أيضًا أنه يتم عمل حفل كامل كبير من أجل تشييع جثمان الشخص المتوفي، ويتم لفها من جديد ويتم دفنها مرة أخرى ويتم تكرار هذه العادة في كل ست أعوام من وفاة الشخص، حيث تعتبر من العادات الغريبة التي تدل على الحياة والأبوة بالنسبة لهم.

8- الحصول على البركة من أفراد الأسرة

يقوم شعب هذه الدولة بالحصول على البركة من أفراد الأسرة الذين يكونوا أكبر منهم في السن، وهذا يتم قبل أن يتم القيام بأي حدث مهم مثل السفر أو الزواج أو أي حدث مهم بالنسبة لهم، كما يعتقدون أن هذا يساعدهم في الحصول على النجاح والتوفيق.

رقصة الموتى في مدغشقر

تعتبر من أكثر العادات الغريبة التي يقوم بها شعب مدغشقر والتي أذهلت العالم وأثارت الجدل  حولها هي رقصة الموتى، التي تعتبر الأكثر رعبًا في العالم حيث يقوم سكان الجزيرة بإخراج جثة الميت ويقومون بعمل احتفالية كبيرة ويقومون بالرقص معه ويلبسونه الملابس الجديدة.

حيث كل هذا يتم بجثة الميت المتحللة كل ست سنوات، ويكون هذا من أجل التعبير عن المحبة للشخص الميت، ويكونوا سكان المدينة سعداء جدًا بما يقومون بفعله، ولكن قامت السلطات في الجزيرة بالعمل على التنبيه من القيام بهذا الطقس الغريب، لأنه يعتبر نقش قبور.

كما أن هذا الفعل يتسبب في انتقال الكثير من الأمراض الخطيرة، كما أن مدغشقر تعاني من داء التعاون الذي تسبب في موت الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإخراج جسسهم من أجل هذا الاحتفال ويتسبب  هذا في نشر المرض مرة أخرى.

كما لاحظ الخبراء أن هذا المرض ينتشر في الوقت التي يتم فيه هذا الاحتفال، حيث تم إثبات أنه إذا مات شخص من الطاعون الرئوي ودفن وتم إخراجه مرة أخرى هذا يتسبب في نشر البكتيريا الكثير من الأمراض.

لكن لم يلتزم أي من سكان الجزيرة بهذا الكلام الذي نبهت عليه السلطات في الجزيرة، وانتشر الكثير من التقارير التي تم إثبات بها حالات فتح قبور بالسر، كما اعترض الكثير منهم على قرارات الحكومة ولم يتوقفوا عن هذا الفعل.

بهذا نكون تعرفنا على الكثير من العادات الغريبة والتقاليد التي يقوم بها شعب مدغشقر، حيث يعتبر الشعب الأكثر غرابة، الذي لديه الكثير من العادات والتقاليد الغريبة التي جعلت الكثير من الأشخاص يندهش بسببها.

الأسئلة الشائعة

كيف هي الثقافة في مدغشقر؟

ثقافة مدغشقر مزيجًا غريبًا وملونًا من التأثيرات المستمدة من البحارة البورنيين وأفارقة البانتو والتجار العرب.

كيف تبدو الحياة في مدغشقر؟

الحياة في مدغشقر تكون في مناطق الريف.

ماذا يفعل الناس في مدغشقر في أوقات فراغهم؟

يقوم الناس في مدغشقر في أوقات فراغهم بلعب الرياضة والترفيه.