عاجل | قرار وزاري جديد بتقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي والإعلان عن موعد بدء العام الجديد

عاجل | قرار وزاري جديد بتقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي والإعلان عن موعد بدء العام الجديد
من هو مؤسس المملكة العربية السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة وجود عدد من الأخبار التي تفيد بأن الاختبارات النهائية في المملكة سوف يتم تبكير موعدها، وقد أثارت تلك الأخبار حالة كبيرة من الجدل داخل المملكة، لذلك سوف نتعرف من خلال موقعنا على الأخبار الخاصة بعملية تبكير موعد الاختبارات، وما هي المواعيد الجديدة لتلك العملية.

قرار بتبكير الاختبارت النهائية في المملكة العربية السعودية

موعد بدء العام الجديد

بدأت العديد من الأخبار في الفترة الأخيرة في المملكة بالتردد بأن المواعيد الخاصة بالاختبارات النهائية في المملكة سوف يتم تبكيرها، وقد تسببت تلك الأخبار في حالة كبيرة من الجدل، حيث رغب الكثير من أولياء الأمور في التعرف على مدى صحة تلك الأخبار.

لذلك نجد أن الجهات المسؤولة في وزارة التربية السعودية قد خرجت لتؤكد أن ذلك القرار استثنائي لمنطقة مكة المكرمة، وذلك من أجل موسم الحج، ويمكننا أن نشير إلى أنه وفقًا لذلك القرار، فإن الموعد الخاص بالاختبارات سوف يكون يوم السادس والعشرين من شهر مايو، وسوف يسبقه ذلك الاختبارات الخاصة بالنظام الشفوي والعملي.

موعد بدء العام الجديد

قامت الجهات المسؤولة داخل الوزارة بالإعلان عن الموعد المحدد للبدء في العام الدراسي الجديد، وسوف يكون ذلك يوم 14 صفر 1446، أما بالنسبة للتقويم الدراسي لذلك العام، فإن الوزارة صرحة بأن عملية التجهيز له مازالت سارية.

وقد أعلنت الوزارة أنه في حالة إذا تم الانتهاء من تلك العملية سوف يتم تقديم التقويم الدراسي لرئاسة مجلس الوزراء من أجل الاعتماد، وفي حالة إذا تم الاعتماد، فإن عملية الإعلان عنه سوف تتم بشكل مباشر من خلال الوسائل الرسمية.

الإجازات الرسمية في العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التربية السعودية أن الإجازات الرسمية في المملكة يمكن أن تصل ذلك العام إلى 10 إجازات، حيث تنقسم إلى 4 إجازات مطولة، وإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

بالإضافة إلى الإجازات الرسمية والتي تشمل إجازة اليوم الوطني السعودي، ويوم التأسيس، وإجازة عيد الفطر المبارك.

تعتبر المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي من أكثر الدول التي تهتم بالعملية التعليمية، حيث تعتبر تلك العملية هي الخيار الأول الذي يتم من خلاله الاهتمام بالعملية التنموية، وذلك من خلال تقديم الدعم الكامل للقطاعات المختلفة، من أجل الوصول بالمملكة إلى النتيجة المطلوبة.