طريقة مزج العطور.. كيفية مزج مكونات العطر؟

طريقة مزج العطور.. كيفية مزج مكونات العطر؟
طريقة مزج العطور

إن الطريقة التي يتم فيها مزج العطور مع بعضها البعض لتصبح برائحة مميزة تساءل عنها بعض الأشخاص ورغب في معرفة كيف يتم خروج رائحة مميزة من خلال بعض المكونات فقط ويعتبر العطر هو من الأشياء التي تزيد من جمال الشخص وهي ما تكشف عن شخصيته، واليوم سوف نتحدث عنها بالتفصيل.

طريقة مزج العطور

طريقة مزج العطور

سنتحدث عن الطريقة التي من خلالها يتم مزج العطور وهذا ما سنعرفه من خلال ما يلي:

  • يجب في أول الأمر أن يتم اختيار نوعين من العطور حيث يكون هذان النوعين مشابهان لعطور الأعشاب، أو العطور التي تخص الزهور، ويجب أيضا أن يتم الحرص على جعل العطر المفضل الخاص بك هو العطر الأخير في الخلطة، وهذا لأنه سوف يكون العبير القوي في المزيج ويجب أن يتم مراعاة بعض الأشياء أيضا.
  • إن العطور المسكية تتناسب كثيرا مع العطور التي تختص بالحمضيات أو الزهور حيث أنها تخفف من كثافة العطور المسكية.
  • إن العطور الزهرية المنعشة تتناسب كثيرا مع عطور الفانيلا الدافئة.
  • إذا كان سوف يتم اختيار نوعين من العطور على أحدهما أن يكون منعش والأخر يكون دافئ ويجب البدء بالعطر الدافئ أولا وبعدها يتم اختيار العطر المنعش.
  • إن العطور الحمضية تتماشي مع أي نوع من أنواع العطور الأخرى.
  • يجب أن يتم الأخذ في الاعتبار على الكثافة التركيبية الخاصة لكل من العطرين وهذا إذا كان تركيز العطرين كثيف يجب أن يتم تخفيف هذا التركيز عن طريق مزجه مع عطر آخر أخف.
  • يجب أن يتم تحديد العطر الأساسي والعطر الثانوي من بين النوعين.

أين يتم رش العطور

سنتحدث عن العديد من الأماكن التي تجعل الجسم أكثر جاذبية وهذا من خلال ما يلي:

  • يجب أن يتم الرش العطر الأساسي على مكان النبض في اليد وأيضا خلف الأذن التي تقابل اليد التي تم فيها وضع العطر، وهذا يحدث إذا تم رش العطر على اليد اليمني يجب أن يتم رش العطر خلف الأذن اليسرى ويجب ألا يتم فرك العطر عند وضعه على الجلد.
  • يجب أن يتم رش العطر الثانوي على مكان النبض في اليد الأخرى وخلف الأذن أيضا التي تكون مقابلة لها وبهذا يتم الحصول على رائحة ثالثة وهذه الرائحة تكون مزج بين الرائحتين.

نصائح عامة عند مزج العطور

سنتحدث عن العديد من النصائح التي يجب اتباعها عند القيام بمزج العطور ومن هذه النصائح ما يلي:

  • يجب أن يتم تجنب مزج العطور الشرقبة مع أي من العطور الأخرى وهذا لأنها تتميز بتركيبتها الفعالة والمميزة والقوية ثم القيام بمزج أكثر من عطرين مع بعضهم.
  • يجب عدم مزج العطرين في زجاجة وهذا بالإضافة إلى القيام بتجربة العطر قبل أن يتم وضعه على الجلد وهذا يكون عن طريق مزجه على منديل ورقي وهذا بالإضافة إلى التأكد من أن هذا العطر لا يسبب الحساسية عند القيام بتجربته على المعصم.
  • يجب أن يتم وضع طبقة من الكريم أو اللوشن الخاص بالجسم قبل أن يتم وضع العطور حيث أن هذه الخطوة تزيد من بقاء العطر على الجلد.

العطور

إن العطور تعد من المكملات المهمة والأساسية لكي يزيد من الجمال والأناقة حيث أنها تساهم في القيام بانبعاث العديد من الروائح الجميلة والزكيه التي من الممكن استخدامها وهذا ما يزيد من الشعور بالراحة وأيضا الثقة بالنفس وخاصة في الأماكن التي يذهب فيها الشخص إلى العمل أو من خلال حضور بعض المناسبات ومن الممكن أن يتم الحصول عليها من خلال العديد من الطرق.

ومن هذه الطرق القيام بشرائها من الأسواق أو القيام بصنعها في المنزل لأنه يوجد العديد من الأشخاص الذين يفضلون صنع العطر الخاص بهم في البيت من دون اللجوء إلى شرائها من الأسواق لأنهم يعتقدون الأسواق لن تعطيهم نفس الرائحة التي يرغبون فيها.

وأيضا لا بد من الإشارة إلى أنه بإمكان العديد من الأشخاص القيام بمزج أكثر من نوع من العطر وهذا يجعلهم يحصلون على الرائحة التي يرغبون بها أو للوصول إلى الرائحة الجيدة.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا في العديد من الأمور التي تخص طرق مزج العطور ورغبة العديد من الأشخاص في القيام بصنع العطور التي يفضلونها في البيت دون اللجوء إلى شرائها من الأسواق، وهذا لكي يزيد من جمالهم وأناقتهم.

الأسئلة الشائعة

ما هي المادة التي تجعل العطر فواح؟

المادة التي تجعل العطر فواح هي الزيوت العطرية النباتية وهي أيضا تعمل على جعل رائحة العطر أكثر تمييز.

ما هو المثبت المستخدم في العطور؟

المثبت المستخدم في العطور هو مادة قد تكون عطرية أو غير عطرية وهي التي تساعد على التأثير على معدل تطاير المزيج العطري الذي يكون موجود فيه.

ما هو الزيت الذي يثبت العطور؟

العطر الذي يعمل على تثبيت العطور هو زيت الزيتون ويتم وضعه على المناطق التي سوف تقوم بالرش فيها بالعطر وهذا سوف يجدي نتيجة رائعة.