طريقة حساب نوع الجنين بالارقام خطوة بخطوة

طريقة حساب نوع الجنين بالارقام خطوة بخطوة
طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام

تبحث العديد من النساء خلال فترة الحمل عن طريقة تعرف بها نوع الجنين وذلك بغرض الفضول وربما بغرض الاستعداد للمولود فتشعر المرأة بالفرح والبهجة عندما تعرف نوع المولود وهناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين وأكثرها شيوعًا طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام خطوة بخطوة ومن خلال موقعنا نوافيكم إياها بالإضافة إلى معرفة نوع الجنين من الشهر.

طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام خطوة بخطوة

طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام

هناك طريقتان يمكن من خلالهما التعرف على نوع الجنين ألا وهما الجدول الصيني التقليدي والآلة الحاسبة وذلك كما يلي:

1- الجدول الصيني التقليدي

الجدول الصيني يعتمد على عنصرين بشكل رئيسي الا وهما عمر الأم عند حملها وتاريخ حملها فيتم التعرف على عمر الأم وتاريخ الحمل من خلال التوقيت القمري كما يتم تحديد الرقمين في الجدول الصيني بالإضافة إلى معرفة نقطة الالتقاء لتي من خلالها نتعرف على نوع الجنين.

2- الآلة الحاسبة

يمكن اللجوء إلى الآلة الحاسبة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين منذ وقت آخر دورة فهي تعبر عن تاريخ الحمل فمن خلال إدراج عمر الأم وإضافة أربعة عشر يومًا على عمر الأم ومن ثم النقر على خانة حساب من هنا فيظهر جنس المولود بشكل تلقائي.

معرفة نوع الجنين من الشهر

بعد التطرق إلى طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام خطوة بخطوة نجد أن الوقت الذي يتم فيه التعرف على عمر الجنين يرجع اختلافه لاختلاف الطريقة المستخدمة في ذلك الأمر ومن أبرز الطرق المعروفة ما يلي:

1- الموجات فوق الصوتية

تعد الموجات فوق الصوتية من أفضل الطرق المستخدمة حيث يمكن من خلالها التعرف على جنس المولود والتأكد منه كما يمكن التعرف على جنس المولود من خلالها من الأسبوع 18 إلى الأسبوع 22 لتشابه الأعضاء التناسلية قبل تلك الفترة.

2- اختبار CVS

تتأكد النساء من خلال ذلك الاختبار من عدم وجود اضطراب وراثي أو خلل في الكروموسومات فمن خلاله يتم التعرف على نوع الجنين من الأسبوع العاشر حتى الأسبوع الثالث عشر من خلال اخذ عينة من المشيمة وإجراء تحليل لها.

-3 فحص السائل الأمنيوسي

يتم الكشف من خلال ذلك الفحص عن التشوهات الجنينية والعيوب الخلقية والكشف عن الأشياء غير طبيعية كمتلازمة داون والتعرف على نوع المولود من الأسبوع 15 حتى الأسبوع 20.

طريقة جدتي لمعرفة نوع الجنين

في ضوء الحديث عن طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام خطوة بخطوة نجد أن هناك تقاليد قديمة تعود للجدة يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين ومن أبرز العلامات التي يتم التعرف بها على نوع الجنين قديما ما يلي:

  • الطعام المالح والحلو.
  • الطريقة المغربية.
  • غثيان الصباح.
  • طريقة المايا.

علامات تشير إلى نوع الجنين

بعد استيفاء تطبيق طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام خطوة بخطوة نجد أن هناك بعض من العلامات الشائعة التي تم من خلالها التعرف على نوع الجنين ما يلي:

  • النسيان.
  • تناول الطعام بكثرة.
  • سكر الحمل.
  • القيء المفرط.
  • التوتر.

يتمكن الأب والأم من التعرف على نوع الجنين في الأسبوع الثامن عشر حيث تتشكل الأعضاء التناسلية لكل منهما وذلك من خلال اللجوء إلى الموجات فوق الصوتية ويمكن اعتماد بعض الطرق الأخرى التي بدورها تظهر نوع الجنين في الأسبوع العاشر أو الثالث عشر.

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف نوع الجنين من تاريخ الحمل؟

أعرف نوع الجنين من تاريخ الحمل من خلال استعمال جهاز الموجات فوق الصوتية.

ما هي العلامات التي تدل على ان الجنين ذكر؟

العلامات التي تدل على أن الجنين ذكر بطء ضربات قلب الجنين أقل من 140 خفقة خلال الدقيقة الواحدة.

هل حاسبة نوع الجنين صحيحة؟

لا توجد أدلة علمية على أن حاسبة نوع الجنين صحيحة وفق الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين.