طريقة تلميع الباركيه.. هل الخل يلمع الباركيه؟

طريقة تلميع الباركيه.. هل الخل يلمع الباركيه؟
طريقة تلميع الباركيه

إن الباركيه هو أحد أنواع الأراضي الخشبية وذلك وهي التي استعملت للمرة الأولى في فرنسا وذلك تحديدًا في قصر فرساي في سنة 1684م، وذلك وهو الذي حل محل الرخام والذي يعد قطع خشبية سميكة من الخشب الصلب المزخرفة، ويبحث الناس عن طرق لتنظيف الباركيه وتلميعه، وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا المميز سنتعرف على طريقة تلميع الباركيه.

طريقة تلميع الباركيه

طريقة تلميع الباركيه

هناك العديد من الطرق المميزة التي تساهم في تلميع الباركيه وذلك وهي الطرق التي تختلف حسب المادة المستخدمة في التنظيف أو التلميع، وذلك وهي الطرق التالية:

  • طريقة تلميع الباركيه باستخدام المنتجات التجارية: وهي التي تتم من خلال اختيار منتج التنظيف المناسب مع ضرورة عدم رش كمية كبيرة أو خلط هذا المنتج بأي مياه حتى لا يتسبب في ضرر للباركيه.
  • طريقة تنظيف الباركيه بالخل: وهي الطرق التي تختلف للتنظيف من الأوساخ والجراثيم وذلك عن طريق خلط الماء مع الخل، وفي حال إضافة بعض الزيوت تضيف رائحة جميلة.
  • التلميع عن طريق الشاي: يمكن التلميع عن طريق الشاي وحمض التانيك عن طريق وضع كوبين من الماء المغلي على كيس الشاي.

طريقة تنظيف الباركيه

يمكن لأي شخص أن ينظف الباركيه بعد اتباع بعض الخطوات المتتالية السهلة والبسيطة وهي الخطوات التالية:

1-إزالة الأتربة والاوساخ من الباركيه

وذلك وهي الطريقة التي تتم من خلال المكنسة الناعمة أو الممسحة الجافة وذلك وتساهم في إزالة الأتربة والأوساخ السطحية من الباركيه وذلك مع التأكد من إزالة الأوساخ والاتربة بين الشقوق.

2- تنظيف بقايا الأوساخ

وتتم تلك الطريقة من خلال استخدام قطعة القماش الناعمة والمبللة مع محلول تنظيف خفيف وذلك لمسح الباركيه، مع إمكانية استخدام الماء الدافئ مع بعض الصابون ومحلول تنظيف خاص بالباركيه.

3- تجفيف الباركيه

وذلك وتتم تلك الخطوة من خلال استخدام قطعة القماش الجافة وذلك لتجفيف الباريه بعد تنظيفه بقطعة القماش المبللة وذلك ويتأكد الشخص من إزالة أي بقع أو رطوبة على الباركيه.

4- تلميع الباركيه

العملية الأهم في تنظيف الباركيه وذلك بعدما يتأكد الشخص من تنظيف وتجفيف الباركيه يقوم بعمل بعض الأمور من أجل إعادة للباركيه البريق الرائع والإشراقة المميزة وذلك مع تقويمة حماية الطبقة العلوية للخشب.

وفي هذه الخطوة يجب على الشخص الاعتناء في اختيار المنتج المناسب من أجل تنظيف الباركيه الخاص بك مع ضرورة العناية بالتعليمات الموجودة على العبوة.

5- الحفاظ على الباركيه

ذلك الأمر هام جدًا للحفاظ على الباركيه في الحالة بالجيدة وذلك مع ضرورة أن يتجنب الشخص تعرض الباركيه للماء بشكل مفرط وكبير، مع الحفاظ على نظافة الباركيه من أي سؤال مسكوبة بشكل فوري وسريع.

يمكن للشخص أن يحافظ على الباركيه وذلك من خلال أن يستخدم الشخص الحصيرة أو السجادة التي يمكن أن تتسرب لها المياه مثل المطابخ أو الحمامات مع ضرورة استخدام المنظفات القوية.

في النهاية قد نكون عرضنا ووضحنا لكم طريقة تلميع الباركيه وهي الطريقة التي تتم من خلال أكثر من خطوة وعبر أكثر من شيء، وذلك مع ضرورة الحفاظ على عملية التنظيف والتلميع للباركيه بشكل دائم ومستمر.

الأسئلة الشائعة

 كيف اخلي الباركيه الخشب يلمع؟

يخلي الشخص الباركيه الخشب يلمع عن طريق استخدام الليمون مع زيت الزيتون.

هل الخل يلمع الباركيه؟

نعم، الخل ينظف الباركيه حيث إنه من المكونات الجيدة التي تستخدم لتنظيف وتلميع الباركيه أو الأخشاب.

هل يمكن غسل الباركيه بالماء؟

لا، لا يمكن غسل الباركيه بالماء حيث إن الباركيه من الأرضيات الحساسة تجاه الماء، وذلك تساهم الماء في تلف الأنسجة الطبيعية مما يؤدي إلى تعفن الباركيه.