طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف وفوائده

طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف وفوائده
القسط الهندي للتنحيف

مع زيادة البحث في محركات البحث المختلفة عن طرق إنقاص الوزن للتمتع بصحة أفضل وجسم أنحف، يتم الاطلاع على طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف وفوائده، حيث إنه يعد من بين الأعشاب المساهمة في ذلك، وسيتم التطرق إليه بشكل تفصيلي في هذا المقال.

طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف

يعتبر القسط الهندي من بين الأعشاب التي ترجع إلى فصيلة الزنجبيل والذي ينمو في الكثير من المناطق الآسيوية ويوجد له الكثير من الفوائد، لكن هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أنه لا توجد طريقة معينة لاستخدام القسط الهندي من أجل إنقاص الوزن.

يُذكر أيضًا أنه لا توجد أي مبادئ توجيهية أو توصيات تخص الاستخدام المناسب له، لكنه بشكل عام يتوفر في الأسواق بشكله الجاف مثل البودرة والجذور المجففة والكبسولات.

لذلك نشير إلى أنه يمكن استخدامه من خلال خلط كميات محددة منه مع الماء أو العصير، ويمكن أيضًا استخدام جذوره في عمل الشاي.

فوائد استخدام القسط الهندي للتنحيف

القسط الهندي للتنحيف

استكمالًا للتعرف على طريقة استخدام القسط الهندي نذكر أن القسط الهندي يساهم في تقليل تكوُّن الخلايا الدهنية مع الحد من السمنة وخطر الإصابة بها، وذلك تبعًا لإحدى الدراسات الأولية التي تم إجراؤها على الفئران والتي نُشرت في مجلة Korean Journal of Medicinal Crop Science عام 2010.

لكن تلك الفائدة التي ذُكرت لا تزال في حاجة إلى الكثير من الدراسات من أجل إثباتها، ويجب العلم أنه لا توجد مادة واحدة أو حل سحري يساعد على تقليل الوزن، حيث إن تلك العملية تحتاج إلى اتباع نظام غذائي صحي يكون محدد السعرات الحرارية مع زيادة النشاط البدني.

أضرار القسط الهندي

من خلال استكمال التعرف على طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف نذكر أنه على الرغم من أنه لا توجد أدلة علمية حول استخدامات القسط الهندي فإن له بعض الأضرار خاصةً القسط الهندي غير الملوث بحمض الأرستولوكيك، ومن بين تلك الأضرار:

  • الغثيان.
  • الدوخة.
  • انخفاض ضغط الدم.
  • ردود فعل تحسسية مثل العطاس، سيلان الأنف، طفح جلدي أو شري، الحكة، حكة واحمرار في العين، تورم اللسان والوجه والأنف.

محاذير استخدام القسط الهندي

وصولًا إلى معرفة طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف نذكر أن نبات القسط الهندي قد يُسبب رد فعل تحسسي تجاه بعض الأشخاص المصابين بالحساسية تجاه النباتات من الفصيلة النجمية مثل نبات الرجيد أو الأقحوان أو نبتة المخملية أو نبات البليس المعمر وغيرها الكثير.

لذلك يُنصح لمن يعانون من الحساسية تجاه تلك النباتات السابق ذكرها استشارة الطبيب أولًا قبل أن يتم استخدام نبات القسط الهندي.

من خلال الاطلاع في النهاية على طريقة استخدام القسط الهندي للتنحيف وفوائده نذكر أنه يمكن تناول القسط الهندي باعتدال من أجل إنقاص الوزن، لكن يجب الحذر من أن يكون ملوثًا بمركب الأرستولوكيك الذي يعتبر مركبًا مضرًا يسبب أضرار في الكلى وقد يسبب السرطان.

الأسئلة الشائعة

هل يؤخذ القسط الهندي قبل الاكل ام بعده؟

القسط الهندي يؤخذ بعد وجبة الغذاء أو العشاء.

هل القسط الهندي يسبب غازات في البطن؟

لا، القسط الهندي يعمل كطارد للغازات.

هل يمكن تناول القسط الهندي اثناء الدورة؟

نعم لأنه يساعد على حل اضطرابات الحيض الضعيف وعدم انتظام الحيض وآلام الدورة الشهرية.