طريقة إنقاص الوزن دون رجيم في ثلاث أيام

طريقة إنقاص الوزن دون رجيم في ثلاث أيام
طريقة إنقاص الوزن دون رجيم

تعرف على طريقة إنقاص الوزن دون رجيم التي تعتمد على تغييرات بسيطة في النظام الغذائي يمكن لأي شخص الالتزام بها لخسارة الوزن، وذلك بسبب أن الكثير من الأشخاص لا يستطيعون الالتزام على حمية الرجيم لفترات طويلة، وبالتالي لا يتمكنون من رؤية تحسين في الوزن على الميزان، وإليكم التفاصيل.

طريقة إنقاص الوزن دون رجيم

طريقة إنقاص الوزن دون رجيميؤكد خبراء التغذية أن أسلوب الحياة أهم العوامل المتحكمة في خسارة الوزن أو اكتساب الوزن، حيث يمكن من خلال إجراء تعديلات في سلوكيات الطعام الحصول على نتائج مذهلة في إنقاص الوزن دون رجيم، وهي كالآتي:

1-الحرص على تناول وجبة الفطور

أظهرت الأبحاث الطبية أن وجبة الفطور تحسن عملية التمثيل الغذائي في الحسم مما يساهم في خسارة الوزن، وجدت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور لديهم مؤشر كتلة للجسم أقل من الذين لا يتناولونها.

يجهل بعض الأشخاص تناول وجبة الفطور بهدف التقليل من عدد السعرات الحرارية ، ولكن ذلك يكون له تأثيرات سلبية لأنه يؤثر على عملية التمثيل الغذائي، ويرتبط بالشعور بالجوع، ومن ثم زيادة كميات الطعام  خلال باقي النهار.

2-الإكثار من تناول البروتين

أن التنويع في أصناف البروتين مثل البيض والدجاج يساهم في خسارة الوزن، وذلك لأنه يعمل على كبح الشهية والشعور بامتلاء المعدة، ومن ثم تقليل عدد السعرات المستهلكة خلال اليوم، ولقد وجدت الأبحاث أن البروتين يؤثر على بعض هرمونات الجسم بشكل يكبح الشهية ويحسن عملية التمثيل الغذائي.

3-مضغ الطعام بصورة جيدة وببطء

يوضح الأطباء أن مضغ الطعام ببطء يساهم في تقليل كمية الطعام المستهلكة في الوجبة الغذائية، وذلك يرجع أن الدماغ يستغرق وقت طويل لإيصال مشاعر الإحساس بالشبع ، ولقد أشارت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يمضغون الطعام بسرعة لديهم فرصة لزيادة الوزن مقارنة بغيرهم من الذين يمضغون الطعام ببطء.

4-الابتعاد عن تناول الحلويات

ينصح الأطباء بالابتعاد عن تناول الحلويات لاحتوائها على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية ترفع الوزن بصوة سريعة، لاسيما أنها تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم الأمر الذي يعوق عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب بمراعاة أن تكون بعيدة عن متناول الأيدي لمنع سبل الأغراء لتناولها.

5-الإكثار من شرب الماء

ينصح خبراء التغذية بالإكثار من شرب الماء بمعدل لترين في اليوم لدورها في تحسين عملية التمثيل الغائي وكبح الشهية، وينصح بتناول كوبين من الماء قبل موعد الوجبة الغذائية لأنها تعطي شعوراً بالامتلاء مما يقلل من كمية الأطعمة المستهلكة، بالإضافة لاستبدال المشروبات الغازية أو العصائر المعلبة بالماء.

6-الحصول على قسط كافي من النوم

ينصح بالنوم الجيد لمدة 8 – 9 ساعات متواصلة يومياً، وذلك الإرهاق والإجهاد يسببان خلل في الهرمونات المسئولة عن الشهية، وبالتالي تضعف القدرة على التحكم في الشهية ، وبالتالي تزيد الشهية لتناول كميات كبيرة من الأطعمة أو تناول الأطعمة الغير صحية، ويترتب على ذلك زيادة الوزن

في ختام مقال طريقة إنقاص الوزن دون رجيم يجب الإشارة أن من الضروري أتباع نظام غذائي صحي متنوع المعادن والفيتامينات يلبي الاحتياجات الغذائية اليومية للجسم ويحسن من عملية التمثيل الغذائي ويساعد على الوصول للوزن المثالي.

الأسئلة الشائعة

ما هو الشيء الذي ينقص الوزن بسرعه؟

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بسرعة الجمع بين أتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية وبين ممارسة الرياضة والحصول على القدر الكافي من النوم.

ما هي العشبة التي تنزل الوزن بسرعه؟

هناك مجموعة من الأعشاب التي تنزل الوزن بسرعة مثل الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والبابونج والشمر.

ما هو اكثر مشروب ينقص الوزن؟

أكثر مشروب ينقص الوزن هو  الماء لأنه يعمل على كبح الشهية تحسين عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب استبدال العصير المسكر  بالماء.