طريقة إشعال النار ببطارية

طريقة إشعال النار ببطارية
طريقة إشعال النار ببطارية

نعرض لكم الآن طريقة إشعال النار ببطارية، في قديم الزمان كانت النار هي واحدة من أهم الوسائل التي يتم من خلالها البقاء على قيد الحياة، فهي لها العديد من الاستخدامات، ولكن في الماضي كان يتم الحصول على الناس من خلال الطرق التقليدية بواسطة الحجر، الآن يمكنك أن تقوم باستخدام البطارية، ومن خلال موقعنا نوفر لكم التفاصيل كاملة.

طريقة إشعال النار ببطارية

طريقة إشعال النار ببطارية

هناك العديد من الأشخاص التي تحتاج إلى أن تقوم بإشعال النيران، ولا يكون لديها أي شيء تستطيع من خلاله أن تقوم بإشعال النار، وفي ذلك الوقت يمكنك الاتجاه إلى البطارية تلك التي يطلق عليها بطاريات القلم، فهي من أفضل الوسائل التي من الممكن أن تقوم بمساعدتك لكي تقوم بإشعال النار.

لكي تقوم بذلك يمكنك أن تقوم بتجميع حزمة من الألومنيوم، وبعد ذلك يتم قطع قطعة لعرض من واحد إلى عشرة سنتيميتر، ويتم القيام بطي تلك القطعة من المنتصف ثم يتم القيام بقصها، بعد ذلك قم بتحديد المكان الذي تريد أن تقوم باستخدامه كموقد.

قم بوضع المنديل داخل الشيء الذي تريد أن تقوم باستخدامه كموقد، بعد ذلك تلمس الجانب المشرق من نهاية تلك القطعة التي قمت بقطعها من الألومنيوم مع طرفي زائد وناقص لبطارية القلم 1.5 فولت، ذلك الجزء الرفيع الموجود في المنتصف القطعة سيبدأ في التدخين والاشتعال اجعل ذلك الجزء ملامس لقطع المناديل وبذلك سيشتعل.

طرق مختلفة لإشعال النيران

بعد القيام بتوضيح تلك الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بإشعال النيران، نوفر لكم الآن تلك الطرق فيما يلي:

1ـ البطاريات والصوف المعدني

يمكنك أن تقوم بإشعال النار من خلال البطاريات والصوف المعدني، وذلك يكون من خلال القيام بتمديد الصوف، ويجب أن يكون طول ذلك الصوف ستة بوصات والعرض يكون نصف بوصه.

بعد ذلك يتم القيام بفرك البطارية في الصوف، بعد ذلك تقوم بإمساك الصوف في يد، والبطارية في اليد الأخرى، يمكنك أن تقوم باستخدام أي نوع من البطاريات للقيام بذلك، ولكن من أفضل تلك الأنواع هي البطارية التي يصل الجهد الخاص بها إلى تسعة فولتات، قم بعد ذلك بحك طرف البطارية مع الصوف، ونتيجة عن ذلك تشتعل النيران.

2ـ علبة المياه الغازية وقطعة الشوكولا

من أهم الأمور التي تحتاج لها حتى تقوم بإشعال النيران هي علبة معدنية، من النوع المستخدم في المياه الغازية، وقطعة شوكولا، ويجب أن يكون اليوم مشمس، بعد ذلك قم بتلميع أسفل علبة الصودا بواسطة قطعة من الشوكولا، الشوكولا تقوم بجعل ذلك المكان يلمع مثل المرآة.

ويمكنك أن تقوم باستخدام معجون الأسنان، في حالة لم يكن يوجد شوكولا، بعد أن يكون أسفل تلك العلبة مثل المرآة يتم من خلاله القيام بتجميع الضوء على العشب الجاف.

3ـ إشعال النيران بالبالونات

يمكنك أن تقوم بإحضار بالونًا، وقم بملء ذلك البالون بالماء، واجعل تلك البالونة بشكل كروي، لا تجعله كبير جدًا، بعد ذلك قم باستخدام العدسات حتى تقوم بتركيز أشعة الشمس عليه، وقم بوضع العشب قريب من تلك البالونة، فالبالونة يكون لها بعد بؤري أقصر من العدسات العادية التي تساعد على حدوث الاشتعال.

4ـ إشعال النيران بالاحتكام

من أصعب الطرق التي يتم من خلالها القيام بإشعال النار، حيث إنها من الطرق التي تحتاج إلى قلب قوي يقوم بها، وهناك العديد من التقنيات التي يمكنك أن تقوم بالاستعانة بها حتى تقوم بتوليد النيران، لكن أهم تلك الأنواع وأفضلها للقيام بذلك هو من خلال القيام باستخدام الخشب الجاف وإن لم يكن جاف يجب أن تقوم بالانتظار حتى يجف.

بعد أن يتم تجفيف الخشب قم ببناء عش من القش، اجعله قريب من أي شيء قريب من النار، ومن ضمنها الحشائش والأوراق، قم بفرك الغصن الحفارة بشكل قوي بين كفيك، بشكل سريع جدًا، ومع ذلك الاحتكاك القوي الذي تقوم به سيتم اشتعال النيران.

5ـ إشعال النيران بالثلج

يجب أن تقوم بإحضار قطعة من الثلج، يجب أن تكون تلك القطعة صافية وخالية من كل الشوائب والأوساخ الموجودة، قم بتشكيل تلك القطعة من الثلج على شكل عدسة وذلك من خلال القيام باستخدام السكين، وتلك الأماكن البارزة من الثلج قم بإذابتها بيديك.

قم بتوجيه العدسات نحو الشمس، وضع الأعشاب بالقرب من تلك العدسة حتى يتم اشتعال النيران، وستظهر النيران أمام عينيك.

6ـ استخدام مطرقة وسندان

تلك الطريقة هي واحدة من الطرق القديمة التي يمكنك أن تقوم بإشعال النيران من خلالها، وتلك الطريقة من الطرق التي كان الرحالة في قديم الوقت يقوموا باستخدامها، وتلك الطريقة تعتمد على الطرق بشكل قوي على سندات من حجر البازلت، تلك الشرارة يمكنك أن تقوم باستخدامها حتى تقوم بإشعال النيران.

إلى هنا نكون انتهينا من توفير كل التفاصيل التي تخص طريقة إشعال النار ببطارية، والعديد من الطرق الأخرى التي يمكنك أن تقوم بالاستعانة بها للحصول على النار، وتلك الطريقة يمكنك أن تقوم بالاستعانة بها في حالة ذهبت إلى التخييم.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يزيد اشتعال النار؟

يزيد اشتعال النار الحرارة، والوقود، وعامل مؤكسد (عادة أكسجين)

كيف تشعل النار بالماء؟

تشعل النار بالماء أَحضر كيسا واملأه بالمياه، ثم اربط عنقه جيداً مع مراعاة أن يكون كَرَوي الشكل ثم استخدمه لتجميع وتركيز أشعة الشمس وضعه بالقرب من العشب.

ما هي المواد القابلة للاشتعال؟

المواد القابلة للاشتعال الفلزات القلوية (الصوديوم، البوتاسيوم، الروبيديوم والسيزيوم)، محفزات خلايا الوقود النحاسية مثل Cu/ZnO/Al2O3.