طريقة إزالة الصدأ من الملابس بمكونات منزلية طبيعية

طريقة إزالة الصدأ من الملابس بمكونات منزلية طبيعية
إزالة الصدأ من الملابس

طريقة إزالة الصدأ من الملابس بمكونات منزلية طبيعية، تعد بقع الصدأ الأشياء المزعجة في الملابس وتعمل على تدمير شكلها، لذا يجب التخلص منها سريعًا ويوجد العديد من الطرق التي تسهل تعلى الناس القيام بذلك في المنزل بسهولة بنتائج تضمن تنحي الصدأ نهائيا، ونتعرف على هذه الطريقة من خلال موقعنا بالتفصيل.

طريقة إزالة الصدأ من الملابس بمكونات منزلية طبيعية

يوجد العديد من النصائح التي يمكن تقديمها في إزالة الصدأ عن الملابس، ونتعرف على هذه النصائح المميزة من خلال هذه الفقرة في ما يلي:

1- خليط عصير الليمون والملح

إزالة الصدأ من الملابس

يعد هذا الخليط فعال في إزالة بقع الصدأ من الملابس البيضاء والأقمشة التي تكون من الكتان، حيث يتم وضع محلول الملح والليمون على البقعة التي في الملابس لـ مدة عشرة دقائق ويتم استخدام منشفة بيضاء اللون في إزالة المحلول وتوضع في الشمس حتى تجف لمدة ثلاثة ساعات، حتى تختفي البقعة ثم تغسل الملابس بالماء جديدًا بالماء البارد في الغسالة كالمعتاد.

2- إزالة الصدأ بالخل

يعد الخل الأبيض من أفضل الأنواع التي تزيل الصدأ حيث أنه قوي جدًا وفعال، ويعتبر أحد الحلول السريعة التي تم تجربتها وترشيحها من قبل الكثير، حيث يتم وضع الثوب المتسخ على منشفة ويسكب محلول الخل على البقعة التي تعرضت للصدأ حتى تتشبع من المحلول ويتم إحضار قطعة نظيفة من القماش وتمسح البقعة إلى ان تنتهي تمامًان ويتم غسل قطعة الملابس بالطريقة العادية وتترك حتى تجف في الهواء وإن لم تختفي من أول مرة يتم تكرير العملية.

3- عشبة الرواند

تعتبر هذه العشبة في إزالة الصدأ طريقة تقليدية وتعتبر استراتيجية فعالة جدًا ومثالية في تنظيف بقع الصدأ التي تكون في الملابس الفاتحة والملونة، حيث يضاف كمية كافية في الماء في وعاء كبير حتى تنغمر الملابس ويملأ الوعاء بالكامل وتوضع العشبة في الوعاء ويغلى الماء مع الرواند لمدة تلت ساعة، ثم يتم إخراجه من الوعاء ويترك الماء الساخن، وتترك الملابس في ماء الرواند إلى أن يتم إزالة البقعة نهائيًا

في ختام هذا المقال تعرفنا على الطريقة التي يمكن من خلالها غزالة الصدأ من الملابس، حيث أنها مشكلة مزعجة لكن حلها ليس مستحيل، ويمكن لنا استخدام الطرق المذكورة الآن في إزالة الصدأ بنجاح، كما تعرفنا على الأسباب التي تؤدي إلى بقع الصدأ على الملابس ويجب تجبها والحذر منها.

الأسئلة الشائعة

ما الشيء الذي يزيل الصدأ من الملابس؟

مزج ربع ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل المعتدل في كوب من الماء الدافئ، تبليل البقعة بالمحلول، وتركه ليتفاعل مع البقعة لمدّة خمسة دقائق على الأقل، حيث ستساعد المواد الكيميائية في المنظفات على تحليل جزيئات الصدأ.

هل الليمون يزيل الصدأ من الملابس؟

أحضري شريحتين من الليمون وضعيها فوق بقعة الصدأ مع وضع قطعة قماش أسفل منها وقطعة أخرى فوق شريحتي الليمون. أحضري مكواة ومرريها على بقعة الصدأ وشريحتي الليمون مع الضغط جيدا عليهما.

هل الكلور يزيل الصدأ من الملابس؟

يجب تجنب وضع الكلور المبيّض على بقعة الصدأ، لأن الكلور سيتفاعل مع الصدأ، مما يؤدي إلى تغيّر شديد في لون البقعة، وسيجعلها تبدو أسوأ.