طريقة إبعاد الناموس عن الجسم والخلص منه نهائيا

طريقة إبعاد الناموس عن الجسم والخلص منه نهائيا
كيفية اصطياد الناموس

هناك الكثير من الأشخاص التي تريد أن تقوم بالتخلص من الناموس في المنزل، حيث أنه واحد من أكثر الحشرات التي تؤذي جسم الإنسان، ويمكنك ان تقوم بمعرفة العديد من المعلومات حول الطرق المختلفة التي تساعدك على التخلص من الناموس بشكل سهل وسريع، فمن خلال موقعنا سوف نتعرف على طريقة إبعاد الناموس عن الجسم والخلص منه نهائيا.

طريقة إبعاد الناموس عن الجسم والخلص منه نهائيا

تقوم الأشخاص بالشكوى الشديدة من قبل الأفراد بسبب الناموس، حيث أنها حشرة صغيرة تقوم بشفط الدم من جسم الإنسان، وتقوم بتسبيب الم للكثير من الأشخاص، ويتقبلها كل جسم بطريقة مختلفة عن الآخر، حيث أن هناك بعض الأشخاص يتسبب لها ذلك بحساسية شديدة.

ويمكنك أن تقوم بالتخلص نهائيًا من الناموس في حالة إن كنت ذاهب لفترة قصيرة إلى مكان ما به ناموس من خلال أن تقوم بالتخلص منه بوضع بعض الأشياء على جسمك، أو في حالة إن كان الناموس حشرة مقترنة بيتك، فيجب أن تقوم فعل الأشياء الهامة التي تساعدك على التخلص منها.

وسوف نعرض لكم كلا الطريقتين لإبعاد الناموس عن الجسم والبيت والتخلص منه بشكل نهائي.

طرق إبعاد الناموس عن الجسم

طريقة إبعاد الناموس

يمكنك أن تقوم بإبعاد الناموس عن جسمك بأكثر من منتج وطريقة، وإليك أبرز هذه الطرق:

  • الزيوت العطرية

يمكنك أن تقوم باستخدام الزيوت العطرية المختلفة من خلال أن تقوم بدهنها على الجسم، وذلك لأن المركبات الخاصة بهذه الزيوت تساعد بشكل كبير على طرد الناموس وعدم اقترابه من الجسم، فهي بها بعض المركبات الفعالية التي تعمل على طرد الناموس لمدة تصل إلى ساعتين.

  • خل التفاح

يحتوي خل التفاح على أحماض ومركبات الذي تم إثبات أنه يساعد على التخلص من الناموس بشكل نهائي، ويمكنك أن تقوم باستخدامه بطريقة خلطه بالماء ووضعه على جسمك، ولكن يجب أن تحذر من تكرار استعماله حتى لا يتسبب لك بحساسية على الجلد.

  • نبات الريحان

نبات الريحان أو الزيوت المختلفة المستخلصة منه تستطيع أن تقوم بوضعها على جسمك لكي يتم طرد الناموس لمدة تصل إلى ساعتين، حيث أنه تم التأكد من أنها تحتوي على مركبات هامة تصد البعوض.

  • زيت شجرة الشاي

ويحتوي زيت شجرة الشاي على مركبات هامة تساعد في صد البعوض، وتم إثبات ذلك من خلال دراسة أمريكية، وانه يمكنك أن تقوم بمزج بعضٍ من زيت شجرة الشاي مع زيت اللافندر ووضعه على الجسم لصد البعوض بشكل فعال.

  • زيت النيم

وهو واحد من الزيوت الهامة التي تساعد في طرد البعوض عن الجسم لمدة تصل إلى 12 ساعة، فهو يعمل كمبيد حشري وطارد للحشرات، وتم عمل دراسة كاملة على أن زيت النيم يكافح البعوض بشكل فعّال لمدة تصل حتى 12 ساعة.

طرق التخلص من البعوض في المنزل

يمكنك أن تقوم بالتخلص من البعوض من خلال طرق فعالة في المنزل، وذلك من خلال العديد من الطرق الهامة والفعالة، وإليك بعضٍ من تلك الطرق:

  • زراعة النباتات

يمكنك أن تقوم بزراعة الكثير من النباتات المختلفة التي تساعدك على التخلص من الناموس بشكل نهائي، ومن هذه النباتات المنزلية التي تساعد في ذلك: (نبتة السترونيلا، عشبة الليمون، النعناع البرّي، نبات الروزماري).

  • التخلص من المياه الراكدة

المياه الراكدة هي واحدة من الأشياء التي تساعد بشكل كبير على تكاثر حشرة الناموس، والمياه الراكدة تكون كالبرك والأحواض، فهذه الأشياء تساعد في جذب كميات كبيرة من الناموس داخل المنزل.

  • استخدام الفوانيس الطاردة

الفوانيس الطاردة هو نوع من أنواع الشموع التي كان يتم استخدامه قديمًا للتخلص من الناموس المنتشر في كافة أرجاء المنزل، وذلك من خلال أن تحصل على الفانوس الذي يكون حراريًا مخصصًا للتخلص من الناموس، وهذه الطريقة فعّالة أكثر من النباتات المنزلية المختلفة.

  • طلب المساعدة من المختصين

يمكنك أن تقوم بطلب المساعدة لطلب الناموس من خلال الشركات المتخصصة في ذلك، وهذه تكون شركات احترافية تقوم بالمساعدة على التخلص النهائي من كافة أنواع الحشرات المزعجة المختلفة داخل المنزل.

ما هو الناموس

الناموس هي واحدة من الحشرات التي تعمل على سحب دم الأشخاص من جسمهم من خلال الثبات على الجلد، وهذا يكون نوع من القرص يتسبب لحساسية كبيرة للشخص، كما أن الناموس هو نوع من أنواع الذباب المنتشرة حول العالم، وتعتبر واحدة من الحشرات صغيرة الحجم وتعيش داخل المياه الراكدة بل وتتكاثر بها، ولذلك يجب التخلص من المياه الراكدة بشكل دوري، كما أنها تكون موجودة داخل الشجيرات والحشائش المختلفة.

وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا والذي قمنا من خلاله بمعرفة العديد من الطرق المختلفة والمتنوعة التي يمكنك من خلالها التخلص من حشرة الناموس بكل سهولة، وقد أوضحنا الطرق المختلفة والفعالة التي يمكن استخدامها للجسم، أو يمكن أن يتم استخدامها للمنازل.

الأسئلة الشائعة

كيف اطرد الناموس من جسمي؟

يمكنك أن تقوم بطرد الناموس من الجسم من خلال أن تقوم باستخدام دهان الزيوت العطرية المختلفة على الجسم للمساعدة في ذلك.

ما الرائحة التي يكرهها البعوض؟

من أكثر الروائح التي يكرهها الناموس هي رائحة الثوم.

كيف اتخلص من الناموس بشكل نهائي؟

يمكنك أن تقوم بالتخلص من الناموس بشكل نهائي من خلال العديد من الطرق، والتي منها: (زراعة النباتات ، التخلص من المياه الراكدة، الفوانيس الطاردة).