طرق الزواج المختلفة في العالم…ما هي اغرب عادات الزواج في العالم؟

طرق الزواج المختلفة في العالم…ما هي اغرب عادات الزواج في العالم؟
طرق الزواج المختلفة في العالم

تختلف مراسم وعادات وتقاليد الزواج في جميع أنحاء العالم حسب العقائد الدينية والعادات والتقاليد ولكن هناك من يحتفلون بطرق مختلفة يتسم بعضها بالغرابة والأشياء العجيبة والاستقرار، وعلى الرغم من أن بعض العادات قد تبدو غريب في بعض الأحيان إلا أن البعض الآخر يجعلك تقف في حالة ذهول، ففي هذا المقال سنعرض لكم أغراب العادات وطرق الزواج المختلفة.

طرق الزواج المختلفة في العالم

من خلال هذا العنوان سنعرض لكم مجموعة من طرق الزواج المختلفة في العالم، فيما يلي:

  • تقديم الحلوى  في دولة إيطاليا: لا يقوم العروسان أو عائلتهم بتقديم الحلوى للضيوف بل فهناك شخص متخصص يقدم الحلوى وخاصتاً المكسرات للعروسين.
  • في دولة رومانيا اذا اختفت العرائس قبل الزفاف، فهذا يدل على أنها قامت بالهروب من الزفاف، وهذه التقاليد تكون في العائلات الكبيرة فقط، فيقوم العريس بدفع فدية لهم وتعتبر هذه لفتة رومانسية.
  • بصق الأب على فستان زفاف ابنته في كينيا: إذا ذهبت إلى حفل زفاف في كينيا فلا تنصدم عندما يبصق الأب علي فستان زفاف ابنته حيث تعتبر عادة يعتقد أنها تجلب الحظ السعيد والسعادة بالنسبة لشعب الماساي في كينيا في يعتبر البصق على شخص ما يعتبر شيء للتعبير عن الاحترام والتقدير.
  • سرقة الحذاء في الهند: في حفلات الزفاف الهندية من المعتاد أن يقوم العريس خلع حذائه قبل الجلوس في الحفل وخلال هذا الوقت تتم طقوس وصيفات العروس وأبناء عمومتها غالباً بالخداع عليه بسرقة الحذاء و إخفائه ومن أجل استعادة حذائه يجب العريس رشوة النساء بالمال لإعادته قبل انتهاء الحفل .
  • بكاء العروس في حفل زفاف الصين: في حين البكاء في حفل الزفاف أمر شائع في كل مكان إلا أنه في بعض الأماكن في الصين البعض منهم يطلب من العروس تتدرب على البكاء يعني قبل شهر من الحفل لأن من المتوقع أن تجتمع العروس مع والدتها و جدتها ليقوم بالبكاء سوياً وتعود هذه الطقوس المعروفة باسم زو تانج في منطقة سيتشوان الغربية إلى عصر الممالك المتحاربة في الصين عندما انهارت والدة الأمير تشاو بالبكاء في حفل زفافها فأصبحت عادة.

اغرب عادات الزواج في العالم

طرق الزواج المختلفة في العالم

يوجد في كل دولة من الدول عادات وتقاليد الزواج تختلف عن البلد الآخر، فمن خلال هذا العنوان سنعرض لكم مجموعة من العادات والتقاليد الغريبة في الزواج:

  • في ألمانيا في بعض حفلات الزفاف الألمانية: يجتمع ضيوف الزوجين في منزل العروس ويبدأ بتحطيم قطع الأواني الفخارية في تقليد يعرف باسم Polterabend حيث يعتقد أنه يجلب الحظ السعيد والسعادة للعروس والعريس .
  • ماليزيا وجزيرة بورنيو الإندونيسية: تقليد ينص على أن العروس والعريس يجب ألا يغادرا منزلهما أو يستخدما الحمام لمدة ثلاثة أيام كاملة بعد حفل زفافهما ويظلنا تحت حراسة مشددة ويسمح لهم فقط بكمية قليلة من الطعام والشراب.
  • في كوريا الجنوبية: حيث يخضع بعض العرسان لطقوس معينة بعد مراسم زفافهم قبل أن يتمكنوا من المغادرة مع زوجاتهم ومنها الضرب على أقدام العريس، ويقوم رفقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذاء العريس وربط كاحليه والضرب على قدميه بعصا وفي بعض الحالات بسمكة جافه ويقصد بذلك أن يكون اختبارا للعريس من ناحية القوه و الشخصية .
  • في الفلبين يقوم الزوجين بحرير حمامة: في حفل الزفاف في الفلبين يقوم الزوجين بتحرير حمامتين، فذلك يدل على السعادة وركزا للزواج الناجح.
  • في غواتيمالا تكسر والدة العريس جرس: في غواتيمالا تقوم والدة العريس بتكسير جرسا عندما يصلوا إلى حفل الزفاف، وهو جرس ابيض مصنوع من الخزف ومملوء بالحبوب حتى يحصل الزوجان على النعيم والرخاء.

عادات غريبة في حفلات الزفاف

من خلال هذا العنوان سنعرض لكم أغرب العادات في حفلات الزفاف في العالم، فيما يلي:

  • إلقاء أم العريس في كوريا: في دولة كوريا تقوم أم العريس بإلقاء تمثال خشبي على شكل وزة وبطة إلى العروسة، ومن تقوم بالتقاطها فسيكون طفلها الأول سيكون صبيا، وإذا فشل سيكون الطفل الأول صبي.
  • العروسان يهربان من حفل الزفاف: في فنزويلا يهرب العروسين من حفل الاستقبال دون الأسماك بهم فذلك من العادات المتعارف عليها، ونجاحهم في ذلك وتعتبر هذه بمثابة حسن طالع لهما وللضيف التي يلاحظها وقت الهروب.
  • الإشبين يحلق ذقن العريس: في دولة اليونان يقوم بحلق الإشبين ذقن العريس فيما يساعده أصدقائه وأفراد عائلته على ارتداء بدلته.
  • الضيوف يرمون حلوى اللوز: في إيطاليا يقوموا الضيوف برمي اللوز على العروسين في حفل الزفاف، ذلك يعبر عن تمنياتهم لهم بالصحة والسعادة، وهذه العادة من الأصول الرومانية.

أغرب عادات الزواج في الوطن العربي

في الوطن العربي يوجد العديد من العادات والتقاليد المختلفة في الزواج فمن هذه العادات والتقاليد هي:

  • قفزة السمكة في تونس: في دولة تونس الفتاة المقبلة الزواج لها العديد من العادات والتقاليد فمن هذه العادات هي عادات قفز السمكة، هو أن يقوم بشراء سمكة كبيرة الحجم ويتم تزينها بالأشرطة الملونة وتوضع إمام العروسين في طبق كبير ويقومان العروسين بالقفز من فوقها سبع مرات، وذلك لمنع الحسد والشر والعين بعيدا عن العروسين.
  • مشي العروس حافية في الجزائر: من العادات التي تقوم حتى وقتنا الحالي هي أن تقوم العروسة بالخروج من المنزل أهلها حافية، وتنتقل إلى بيت العريس فوق الحصان وتكون هذه العادة في منطقة سيدي معمر في الشلف غربي الجزائر بأن تفترش العروسة ليلة الزفاف الأرض.
  • حرمان العروسة من الأكل في بيتها: يمنعوا أهل العروس الذين يتنقلون معها من الأكل في بيت أهل العريس، وان خلفوا العادة، يقول العرف أنه سيأتي بالعروسين لعنه تدوم إلى 6 قرون، و يحرم الزوج من فرصة الإنجاب.
  • تأكل العروس قلب الشاة: هذه العادة تكون في مناطق قسنطينة بشرق الجزائر أن تأكل العروس قلب الشاة التي يقدمها العريس هدية لأهل زوجته قبيل قراءة الفاتحة، وعند الذبح يقدم قلب الشاة مشويا للعروس، يجب أن تأكله وحدها، كناية عن عدم تقلب قلب زواجها ابدأ.

في ختام هذا المقال قد قمنا بعرض لكم ابرز عناوين المتعلقة طرق الزواج المختلفة في العالم، فقد عرضنا لكم ما يلي طرق الزواج المختلفة في العالم، اغرب عادات الزواج في العالم، عادات غريبة في حفلات الزفاف، أغرب عادات الزواج في الوطن العربي.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع الزواج في السعودية؟

زواج المسيار، والزواج السري،  والزواج على بيتها، والزواج العرفي، وزواج المصياف.

من اغرب عادات الزواج؟

تقديم المكسرات للعروسين في إيطاليا، سرقة حذاء العريس في الهند، بكاء العروس في الصين.

ما هي العادات المحرمة في الزواج؟

زواج المحلل، نكاح الاستبضاع، زواج المخادنة.