طرق التسمين بسرعة.. اريد أن أسمن بسرعة ماذا افعل؟

طرق التسمين بسرعة.. اريد أن أسمن بسرعة ماذا افعل؟
طرق التسمين بسرعة

زيادة الوزن أو التسمين هو هدف العديد من الأشخاص، سواء كان بهدف اكتساب لياقة بدنية أفضل أو تحقيق المظهر الذي يرغبون به، ويوجد الكثير من طرق التسمين بسرعة والتي تتم بالغالب من خلال النظام الغذائي المختلف والذي يضم سعرات كثيرة، من هذا الموقع الآن نناقش مجموعة من الطرق السريعة والفعالة للتسمين والتي تناسب الأغلبية.

طرق التسمين بسرعة

أحد أهم الطرق السريعة للتسمين هو تناول وجبات غذائية عالية السعرات الحرارية وعالية في المغذيات، من هذه الوجبات التي تحتويها ما يلي:

  • الهمبرغر والبطاطا المقلية: وجبة سريعة وسهلة التحضير تحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة والبروتين والكربوهيدرات، يمكن تناولها مع المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية مثل العصائر أو الحليب.
  • سلطة الدجاج بالكريمة والجبن: من الوجبات الغنية بالبروتين والدهون والكربوهيدرات يتم تناولها مع إضافة المكسرات أو الزبادي لزيادة السعرات الحرارية.
  • المعكرونة بالجبن والبشاميل: تعتبر من ضمن الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والبروتين والدهون ويمكننا أن نضيف فيها لحوم أو مأكولات بحرية لزيادة القيمة الغذائية.
  • الشوربة مع الخبز والزبد: من الوجبات الدافئة والمريحة والتي تحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة والكربوهيدرات، من الممكن إضافة المعكرونة أو الأرز لزيادة الحجم والسعرات الحرارية.
  • البان كيك مع الكريمة والصوص: من الوجبات اللذيذة التي يفضلها الكثير والتي تضم سعرات حرارية كثيرة نضمن لك زيادة في الوزن بالاستمرار في تناولها ضمن البرنامج.

ما هي الاعشاب التي تزيد الوزن بسرعة

طرق التسمين بسرعة

بالإضافة إلى الوصفات الغذائية، هناك أيضًا بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد في زيادة الوزن بشكل سريع. من أهم هذه الأعشاب:

  • الجنسنج: من الأعشاب الصينية القديمة والتي لها الكثير من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في زيادة الوزن، كما أنه يحتوي على مركبات تساعد في تحفيز الشهية وزيادة مستويات هرمون التستوستيرون لدى الذكور.
  • الجنكجو بيلوبا: لهذا العشب تأثير مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في تحسين الهضم وزيادة الشهية لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في زيادة الوزن.
  • الزنجبيل: للزنجبيل العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في زيادة الشهية وتحسين الهضم، كما أنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات قد تساعد في زيادة الوزن.
  • الحلبة: يساعد في زيادة الوزن لأنه يحتوي على الألياف والبروتين والمعادن الهامة.

هل المكملات الغذائية تزيد الوزن

الإجابة هي نعم، حيث يوجد بعض الخلطات والمكملات الغذائية التي قد تساعد في زيادة الوزن بشكل سريع، من أهمها:

  • مسحوق البروتين: هذه المكملات الغذائية غنية بالبروتين والسعرات الحرارية، مما يجعلها مفيدة جدًا لزيادة الوزن ويتم إضافتها إلى الحليب أو العصائر أو الوجبات خلال اليوم.
  • الكرياتين: يساعد هذا النوع من المكملات على زيادة كتلة العضلات، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن ولكن دون مبالغة في الاستخدام.
  • المغنيسيوم: لهذا المعدن دور مهم في عملية التمثيل الغذائي وقد يساعد في زيادة الوزن ويمكن الحصول عليه من خلال الأغذية أو المكملات.
  • فيتامين B12: له دور في عملية تحويل الطعام إلى طاقة، مما قد يساعد في زيادة الوزن.

كيف اسمن في اسبوع طبيعي؟

من الممكن أن تكتسب وزن إضافي خلال أسبوع من خلال تناول المكملات الغذائية المختلفة بطريقة أكثر عما قبل، ولكن دون المبالغة بها حتى لا تعاني من ثقل واضطرابات مباشرة في المعدة والقولون، كما يمكنك التوجه إلى صالات الرياضة وحمل الأثقال لاكتساب كتلة عضلية تزيد من وزنك.

في نهاية المقال تابع ما جاء في المقال من افكار ووجبات ومكملات لاكتساب الوزن الذي ترغب به والتوقف عند الحاجة، إن اتبعت ما سبق ولم تجد النتيجة عندها يجب التوجه إلى الطبيب وإجراء مجموعة من التحاليل لتحديد سبب رسمي.

الأسئلة الشائعة

كيف ازيد وزني في 3 ايام؟

أزيد وزني في 3 أيام من خلال المكملات والخلطات والأطعمة.

ماذا افعل لكي اسمن في اسبوع؟

ما أفعل لكي أسمن في أسبوع سوى مضاعفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

ما هي الخلطات التي تسمن الجسم؟

الخلطات التي تسمن الجسم مثل ميلك شيك الحليب مع الموز.