صيغة الصلاة الابراهيمية الصحيحة مكتوبة pdf

صيغة الصلاة الابراهيمية الصحيحة مكتوبة Pdf
صيغة الصلاة الابراهيمية الصحيحة مكتوبة pdf

الصلاة الإبراهيمية هي واحدة من صيغ الصلاة على سيدنا محمد أشرف المرسلين، ويجب أن يكون كل مسلم على وعي بهذه الصيغة الرائعة التي يستعان بها في الكثير من الحالات والأوقات، فمن خلال الفقرات التالية لهذا المقال سنذكر لكم الصلاة الإبراهيمية مكتوبة بصيغة pdf.

صيغة الصلاة الابراهيمية الصحيحة مكتوبة pdf

 

الصلاة الإبراهيمية من أفضل الطرق التي يتم فيها الصلاة على النبي محمد صل الله عليه وسلم، فتكون هذه الصيغة هي:

(اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ‌كَمَا ‌صَلَّيْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا ‌بَارَكْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ‌فِي ‌العَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَالسَّلَامُ كَمَا قَدْ عُلِّمْتُمْ).

لماذا ذكر إبراهيم في الصلاة على النبي بالصيغة الإبراهيمية؟

صيغة الصلاة الابراهيمية

أخص الله تعالى سيدنا إبراهيم في الصلاة الإبراهيمية لأنه ذكر في القرآن الكريم بأنه يقول للنبي محمد باتباع ملته لانه حنيفاً مسلماً وهذا ما جعل الله تعالى يفضله.

حديث شريف عن الصلاة الإبراهيمية

هناك حديث صحيح عن النبي صل الله عليه وسلم عن الصلاة الإبراهيمية التي تعد من أفضل الطرق للصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، وهي أفضل الصيغ التي يمكن الصلاة بها على أشرف المرسلين، وهذا الحديث هو:

  • سأل أحد الصحابة النبي محمد وقال له: (يا رَسولَ اللَّهِ، كيفَ الصَّلَاةُ علَيْكُم أَهْلَ البَيْتِ؛ فإنَّ اللَّهَ قدْ عَلَّمَنَا كيفَ نُسَلِّمُ علَيْكُم؟ قالَ: قُولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).
  • في حديث آخر في مجلس النبي مع الصحابة سألوه: (يَا رَسولَ اللَّهِ، كيفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ؟ قَالَ: قُولوا: اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وأَزْوَاجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وأَزْوَاجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).
  • وفي حديث آخر في يوم أتى النبي صل الله عليه وسلم إلى جمع من الصحابي في مجلس سعد بن عبادة، وقال بشر ب ن سعد للنبي محمد: (أَمَرَنَا اللَّهُ أَنْ نُصَلِّيَ عَلَيْكَ فَكَيْفَ نُصَلِّي عَلَيْكَ؟ قَالَ: فَسَكَتَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى تَمَنَّيْنَا أَنَّهُ لَمْ يَسْأَلْهُ، ثُمَّ قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قُولُوا: اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ ‌كَمَا ‌صَلَّيْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، وَبَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا ‌بَارَكْتَ ‌عَلَى ‌إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ ‌فِي ‌العَالَمِينَ إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، وَالسَّلَامُ كَمَا قَدْ عُلِّمْتُمْ).

قدمنا لكم خلال الفقرات السابقة الكثير من المعلومات التي تخص الصلاة الإبراهيمية، فإن كنت من الأشخاص التي تبحث في المعلومات التي تخص هذا النوع من الصلاة على النبي ستتلقى كل ما تريد مثل الاحاديث النبوية الشريفة عنها، والتخصيص بذكر سيدنا إبراهيم، بالإضافة إلى الذكر الدقيق لهذه الصيغة.

الأسئلة الشائعة

ما هي الصلاة الإبراهيمية؟

الصلاة الإبراهيمية هي واحدة من الصيغ التي ذكرت عن النبي محمد صل الله عليه وسلم في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة كأفضل الطرق التي يمكن أن يصلي بها الخلص على سيدنا محمد، وهي الصيغة التي نقولها في التشهد لختم الصلاة في الركعة الأخيرة.

هل الصلاة الإبراهيمية تحقق الأمنيات؟

الصلاة الإبراهيمية من الصيغ التي تغفر الذنوب وتحقق الأمنيات.

ما هي عدد ركعات الصلاة الإبراهيمية؟

عدد ركعات الصلاة الإبراهيمية هي أربعة ركعات.