صفات المرأة النرجسية الخفية في الحب

صفات المرأة النرجسية الخفية في الحب
المرأة النرجسية الخفية

تعتبر الصفات الخاصة بالمرأة النرجسية الخفية في الحب، من الصفات التي يتم البحث عنها من جانب العشاق في الحياة، حيث توجد الكثير من السمات والعلامات التي تقوم بتميز المرأة النرجسية في الحياة، حيث يُوصف النرجسة في الحياة بأنها من الاضطراب النفسي التي يصيب الإنسان في الحياة، ولذلك ومن خلال موقعنا تعرف معنا على صفات المرأة النرجسية الخفية في الحب.

المرأة النرجسية الخفية

المرأة النرجسية الخفية

صفة النرجسية من الصفات المميزة التي تميز العديد من الأشخاص، وبالأخص النساء، حيث تعتبر من أبرز السمات الخاصة بالمرأة النرجسية أنها من الأشخاص الأنانية التي تقوم بتجاهل كل المشاعر والاحتياجات الخاصة بالأخرين في الحياة من حولها.

مع كونها لا تقوم بالاهتمام بكل التأثير الذي تقوم به في الحياة، حيث لا تظهر هذه العلامات والصفات الخاصة بها في بداية العلاقة فأنها تبدو في البداية بأنها ساحرة وجذابة للغاية، حيث إنها تعمل على الحصول على الإعجاب من جانب كل الأشخاص الآخرين المحيطين بها.
حيث تحاول الشخصية النرجسية بلفت الانتباه والإعجاب من الآخرين، وتقوم بالغذاء من خلال كل المدح وشعورها بأنها من الشخصيات المميزة والمختلفة عنهم، حتى وإن كانت تربطهم بهم علاقة سطحية ومزيفة.

صفات المرأة النرجسية

هناك العديد من الصفات التي تشتهر بها المرأة النرجسية في الحياة، ومنها التالي:

الشعور بالمتعة من آلام الشريك

تقوم المرأة النرجسية الخفية في الحب بالعمل على تعريض شريكها للأذى، وشعوره بالنقص في كل الفرص التي تأتي أمامها، وذلك من خلال عدم إظهار أي تعاطف عندما تقوم بالتعرض شريكها للأذى، مع وجود ردود فعل من تجاها تتميز بأنها باردة وسطحية.

تقلب مشاعر المرأة النرجسية

تعمل المرأة النرجسية على قلب كل المشاعر الخاصة بها عندما تقوم بالتعرض إلى الأذى، أو عندما تقوم بالحصول على كل ما تريده من شريكها في العلاقة، ولذلك فأن المرأة النرجسية تكون غير قادرة على خوض العلاقات السليمة والكاملة، وذلك بسبب أنها تقوم بالحصول على المتعة من خلال الخراب الخاص بالعلاقات.

الاهتمام الدائم بالمظهر

تقوم المرأة النرجسية بالعمل على الاهتمام بمظهرها وذلك من أجل استخدام هذا الأمر من أجل الحصول على كل الرغبات الخاصة بها، والأهداف التي تسعى لها، فهي تقوم بالمبالغة في الاهتمام بالمظهر الخارجي الخاص بها، مع عرض كل السمات الخاصة بها، فهي تعمل على عرض نفسها من خلال جسمها، وتقوم باستخدامه من أجل تأكيد القوة الاجتماعية الخاصة بها.

الغيرة من الآخرين

من الأمور التي تقوم بوصف المرأة النرجسية أنها تقوم بكل الطرق العمل على إثبات نفسها وذلك من خلال حساب الآخرين، وتقوم باستغلال كل الفرص التي تقع أمامها وذلك من أجل إثبات هذا الأمر، حيث تقوم دائمًا بعرض نفسها من خلال مظهر الواثقة من نفسها، إلا أنها تكون في النهاية حسودة.

حيث على النقيض دائمًا ما تعرض نفسها بكونها من أن الجميع يقوم بالغيرة منها، وتقوم بالتقليل من شأن العديد من الإنجازات الخاصة بشريكها، أو من خلال إنجازات أصدقائها، حيث تضع هذا الأمر من أجل تقليل العلاقات الخاصة بها مع الآخرين.

التنافس مع شريكها

تقوم المرأة النرجسية بوضع حياتها في حلبة سباق، فهي تقوم بتحويل العلاقات الخاصة بها مع الزوج أو الأصدقاء، والعمل إلى منافسة شرسة تحاول بكل الطرق الفوز بها، فهي تحب أن تكون بأفضل  الصور والأكثر نجاحًا والأكثر جمالًا دائمًا.

عدم تقبل النقد

من الأمور التي تقوم بتميز المرأة النرجسية أنها لا تقوم بتقبل أي نوع من النقد، فهي تقوم بالتعامل مع الشخص الناقد من خلال أسلوب حاد مع عدم استخدام أي نوع من الكلام الجميل في الرد، حيث يتم ذلك بسبب كونها تظن دائمًا على كونها مثالية ولا تقوم بتقبل فكرة النقد، مع وجود بعض السلوكيات الخاطئة في بعض الأحيان.

حيث يعتبر هذا الأمر من الأمور التي تقوم ببعد الناس من حولها وبالأخص شريكها في الحياة، حيث يري صعوبة شديدة في كونه لا يستطيع التحدث معها.

حب الأشياء المادية

من الأمور التي تقوم المرأة النرجسية بحبها أكثر من نفسها هي الأشياء المادية في تمتلك نوعًا من الهوس الشديدة تجاه الملابس والمصوغات الذهبية ، ولا تقوم بالاهتمام بالحالة الخاصة بشريكها في العلاقة المادية، حيث إنها لا تهتم بقدرته على الشراء أما لا.

حيث تقوم المرأة النرجسية باستخدام هذه الأمور من أجل عرض نفسها وإثبات القوة الخاصة بها، مع إعطاء الشعور العام بأنها أفضل من الكل مع لفت الانتباه الخاص بالموجودين، فهي تحب العيش تحت الأضواء.

عدم احترام حدود العلاقة

تقوم المرأة النرجسية في كل العلاقات التي تقوم بالدخول فيها بوضع نفسها في خانة أنها تستحق العمل والنظر إليها على كونها الأفضل في الحياة، وأنه ليس من حق أي أحد العمل على اختراق الخصوصية الخاصة بها.

أسباب اضطراب الشخصية النرجسية

هناك العديد من الأسباب التي تعمل على اضطراب الشخصية النرجسية، حيث تعتبر هذه الأسباب في الكثير من الأوقات معقدة للغاية، ولكن يمكنك العمل على توضيحها من خلال النقاط التالية:

  • تقوم الشخصية النرجسية بالتربية والنشأة من خلال بيئة غير صحية للغاية، وذلك من خلال عدم تقبل الأب الأم أو العكس، أو عدم استقرار العلاقة بين الأبوين والأطفال.
  • الانتقاد الشديد من الأهل للشخصية النرجسية في بداية الحياة، أو الحب الشديد والمفرط الذي لا يقوم بمناسبة الأطفال.
  • الجينات التي يقوم الأطفال بالحصول عليها من خلال ذويهم.
  • هناك العديد من الأسباب التي تكون متعلقة بالأعصاب التي تقوم بالربط بين تفكير الشخص ودماغه والسلوكيات الخاصة به.

في النهاية عرضنا لكم في هذا المقال الصفات الخاصة بالمرأة النرجسية في الحب، فهي تقوم بالتميز بالعديد من الصفات التي تجعلها تختلف عن الأخرين في الحياة وتعمل أيضًا على تخريب كل العلاقات التي تدخل بها.

الأسئلة الشائعة

هل المراه النرجسيه تغار؟

نعم، تغار عندما تري أحد أحسن منها.

ما نوع المرأة التي يحبها النرجسيون جسديًا؟

يحب النرجسيون جسديًا المرأة القوية والواثقة من نفسها.

ما هي نقاط ضعف المرأة النرجسية؟

من نقاط الضعف الخاصة بالمرأة النرجسية أنها تقلل من شأن الآخرين وتعتقد بأنها الأفضل والأقوى والأجمل دوما.