شخصيتك من لون عيونك .. ما علاقة لون العيون بالشخصية؟!

شخصيتك من لون عيونك .. ما علاقة لون العيون بالشخصية؟!
شخصيتك من لون عيونك

شخصيتك من لون عيونك تعرف عليها بالتفصيل، حيث إن العيون هي باب الروح وذلك اعتقاد سابق، إلا أنه لم يثبت وجود أي علاقة بين شخصية الإنسان ولون عيونه، وما هي إلا بعض ملاحظات ودراسات مُثيرة للاهتمام عن علاقة لون العيون بما يحمله الشخص من صفات شخصية؛ لهذا عن طريق موقعنا سوف نطرح العلاقة بين لون العيون والصفات الشخصية.

شخصيتك من لون عيونك

شخصيتك من لون عيونك

يمكن تحليل شخصية كل شخص عن طريق النظر إلى لون عيونه، حيث إن هناك علاقة تربط بين لون العيون والصفات الشخصية التي يتمتع بها الإنسان، وهذا يتضح فيما يلي:

1- العيون السوداء

يتصف أصحاب العيون السوداء بنشاطهم العالي، وبعاطفيتهم وبدرجة عالية من إتقانهم لما يقومون به من أعمال، وعلى الرغم من هذا يتسمون بأنهم غير صبورين بصفة إجمالية.

كذلك يتصفون أصحاب العيون السوداء بأنهم لا يثقون بكل سهولة فيمن حولهم، ولا يقعون في الحُب بكل سهولة، وهم من الأفراد الأكثر قدرة على تحمل المسؤولية، كما أنهم يمتلكون حاسة سادسة قوية جدًا.

2- العيون العسلية

يتصف أصحاب العيون العسلية بحبهم الكبير لمواجهة التحديات، فيميلون إلى بذل جهد كبير من أجل إثبات أنهم الأفضل، كما أنهم يتصفون بالأناقة، والعفوية وشخصيتهم الودودة المُحبة، ويستطيعون جذب الآخرين نحوهم، بجانب أن شخصيتهم تميل إلى الرومانسية، ويتميزون بالشجاعة والحيوية والنشاط.

3- العيون البنية

يتمتع أصحاب العيون البنية بقوتهم، وبساطتهم وإبداعهم، وهم جديرون بالثقة من الآخرين، ويتميزون بالاجتماعية وحُبهم في تكوين وبناء صداقات جديدة، بجانب أنهم متحفظون، ولا يعبرون عن مشاعرهم أمام أي أحد بشكل كامل، ويتسمون بالحكمة وروح الدعابة في نفس الوقت.

4- العيون الزرقاء

يتسم أصحاب العيون الزرقاء بجاذبيتهم الكبيرة، وبشخصيتهم المُحبة والودودة، ويغلب عليها الطابع العفوي، ويميلون إلى إسعاد الآخرين ومساعدتهم قدر الإمكان، ويتمتعون أيضًا بالإخلاص والطيبة وقوة الملاحظة، بجانب أنهم يميلون إلى بناء عائلة سعيدة مع شريك الحياة.

5- العيون الخضراء

يتميز أصحاب العيون الخضراء بنشاطهم العالي، وبأخلاقهم السامية ولباقتهم في التعامل مع الآخرين، بجانب أنهم عاطفيين بشكل كبير وغيورين، ويتمتعون بشخصية اجتماعية ويحبون تقديم المساعدة لمن حولهم وإسعاد الأشخاص المقربين منهم بصورة كبيرة.

6- العيون الرمادية

تتمتع شخصيات أصحاب العيون الرمادية بقدرتهم على القيادة، لأنهم يمتلكون قدرة عالية على تحليل القضايا وفهمها، والتعامل معها بصورة جيدة، بجانب أنهم يتميزون بقوة الشخصية بغض النظر عن درجة الضغط التي يتعرضون إليها، ويتسمون بالذكاء والهدوء والعقلانية عند التفكير والتعامل مع الآخرين.

العلاقة بين لون العيون والصفات الشخصية

أشار الدكتور “أنتوني فالون” في علم النفس من جامعة إيدنبورغ إلى أن العين ترتبط بالدماغ ارتباطًا وثيقًا، وذلك من الناحية العصبية لدرجة أنه يمكن تسميتها الجزء الوحيد من الدماغ الذي يمكننا رؤيته من الخارج.

كما جاء في مقال في كتابه Current Psychology أن أصحاب العيون البنية الداكنة هم قادة بالفطرة في دراسة أخرى، وأن الأفراد ذوي العيون البنية أكثر قبولًا من قِبل الآخرين.

بالإضافة إلى وجود دراسة نشرتها صحيفة PLOS One أنه قد تم إجراء تجربة لمعرفة ما إذا كان توجد علاقة بين لون قزحية العين ونمط النوم الخاص بالإنسان، حيث وجد الباحثون أن الأفراد ذوي العيون البنية لديهم نوم غير منتظم ذو جودة سيئة في حال مقارنته بالأفراد ذوي العيون الفاتحة.

قديمًا كان يعتقد أن لون العين دليل قوي على صفات شخصية الإنسان، وهي نافذة الروح، مما جعل العلماء يسلطون الضوء بعض الشيء وإجراء الأبحاث والدراسات حول العلاقة التي تربط بين لون العين والسمات الشخصية للمرء.

الأسئلة الشائعة

على ماذا يدل لون العينين؟

يدل لون العينين على كمية الصبغة أو الميلانين في العينين.

هل لون العين يدل على صحتك؟

نعم، في أغلب الأحيان يدل لون العين على الصحة.

ما هو لون العيون الأكثر جاذبية للنساء؟

إن لون العيون الأكثر جاذبية للنساء هي العيون الخضراء.