شخصيات رواية الجريمة النائمة .. وأبرز التفاصيل عن الرواية

شخصيات رواية الجريمة النائمة .. وأبرز التفاصيل عن الرواية
اجتماع الغرباء

رواية الجريمة النائمة واحدة من أهم الروايات في عالم الجريمة والتشويق، حيث تدور حول جريمة قتل تشهد عليها طفلة ، وتكون في ذكرياتها حتى تكبر وتتزوج، بل تسعي لكشف أسرار الجريمة، وسوف نتعرف معاً على شخصية رواية الجريمة النائمة، والتي هي تتكون من مجموعة من الشخصيات الرئيسية والشخصية الثانوية.

شخصيات رواية الجريمة النائمة

شخصيات رواية الجريمة النائمة

تعتبر رواية الجريمة النائمة هي واحدة من أشهر مؤلفات الكاتبة الإنجليزيّة أجاثا كريستي ، والتي هي واحدة من أهم كتاب الروايات البوليسي، ولقد نشرت الرواية في عام 1967 ميلادياً ، وحققت شهرة واسعة، وسوف نوضح على الشخصيات الرئيسية  والثانوية لهذه الرواية، وهي كالآتي:

1-غويندا ريد

هي الشخصية الرئيسية في أحداث رواية الجريمة النائمة، حيث أنها طفلة يتيمة تولت تربيتها خالتها، حيث أنها تنتمي إلى أصول انجليزية، ولكن كانت تعيش عندما كانت صغيرة في نيوزيلندا، ولقد شهدت تلك الطفلة في عمرها الصغير جريمة، والتي استمرت في ذهنها في كل وقت، حتى أنها عندما كبرت وتزوجت قررت شراء المنزل الذي شهدت في الجريمة.

2-غايلز ريد

يجسد دور زوج الآنسة غويندا ريد في أحداث رواية الجريمة النائمة، أنه الذي قام بشراء المنزل التي شهدت فيه زوجته الجريمة عندما كانت صغيرة في السن، ولقد قرر ترك منزل الزوجية من أجل الاستقرار في هذا المنزل، وضمن أحداث الرواية يقوم بمساعدة زوجنه في الوصول لسر الجريمة.

3-الآنسة ماربل

هي امرأة عجوز في أحداث رواية الجريمة النائمة، حيث أنها من أقارب غايلز ريد ، ولقد كانت تذهب إليه غويندا ريد من أجل التخلص من المتاعب الناتجة عن ذكريات الجريمة التي تعيشها في المنزل ، وكانت الآنسة ماريل تسعي مساعدتها في حل لغز سر الجريمة.

4-والد غويندا

كان يعيش في الهند مع زوجته ولقد أنجبنا ابنتهما الوحيدة غويندا ، ولقد قرر العودة إلى انجليزا على السفينة بعد أن توفت زوجته ، ولقد تعرف في السفينة على آنسة تدعى “هيلين” ، ووقع كلاهما في حب بعضهم البعض، حيث أن عند وصلولهم لإنجلترا تزوجا وعاش في منزل ، وكانت تعيش معهم غويندا ، وهو ما يفسر ذكريات الجريمة، لأنها هيلين توفت في المنزل بعد فترة قصيرة من الزواج، واتهم غويندا بقتل زوجته.

5-والدة غويندا

أن والدة غويندا لا تظهر في أحداث الرواية ، ولكن تروي من خلال الأحداث كان تعيش مع زوجها في الهند ، حيث أن توفت بعد وقت قصير من إنجاب ابنتها الوحيدة غويندا ، والتي هي بطلة الرواية.

6-خالة غويندا

أن خالة غويند لم تظهر في أحداث الرواية، ولكن تروى من خلال الأحداث أنها تولت تربية غويندا بعد وفاة والدها ، حيث أنها كانت تسكن في نيوزيلندا ، ولكن غويندا يروضها الشك أنها قد تكون عاشت في إنجلترا وهي صغيرة، حيث ترسل رسالة إلى خالتها لتوجيه لها السؤال في هذا الأمر، ولقد أكدت لها أنها كانت قد عاشت مع والدها وزوجته الثانية هيلين في ذلك المنزل.

7-هيلين كينيدي هاليداي

تجسد دور زوجة والد غويندا الثانية في أحداث رواية الجريمة النائمة، حيث أنها قتلت في المنزل، وهي الشخصية التي تتذكر -غويندا أحداث جريمة قتلها حين وجدتها مقتولة أسفل الدرج، وكان يوجد شخص واقف هناك في ذلك الوقت.

8-الدكتور جيمس كينيدي

يجسد دور شقيق الآنسة هيلين زوجة والد غويند في أحداث رواية الجريمة النائمة، فهو أخوها غير الشقيق، ولكن  هيلين وهي صغيرة ترعرعت على يديه، وهو الشخص الذي أدعى أن أخته اختفت إلى الأبد ، وأن زوجها هو السبب في قتلها، حيث أنه قام بإخفاء الجثة، ولكن لا يعرف أن غويندا كان قد شهدت تفاصيل الجريمة وكانت فوق الدرج.

9-الآنسة ليلي

تجسد دور الخادمة التي كانت تعمل عند عائلة كينيدي هاليداي ، وفي أحداث رواية الجريمة النائمة ترسل رسالة إلى الدكتور جيمس تخبره أنها لا تعتقد أن هيلين قد هربت.

10-المؤلف ريموند ويست

يجسد دور صديق الآنسة ماربل، وقد ذهب هو وزوجته مع الآنسة ماربل وغويندا  إلى المسرح ، حيث كانا معها خلال الموقف الذي قد تعرضت له في أحداث رواية الجريمة النائمة، وأدت بها الهروب من المسرح.

في الختام، لقد قدمنا لكم شخصيات رواية الجريمة النائمة، والتي تنتمي لرواية الأدب البوليسي، حيث أنها نشرت باللغة الانجليزية ، وتم ترجمتها للغة العربية بعدما حققت نجاحاً كبيراً.

الأسئلة الشائعة

كم يبلغ عدد صفحات رواية الجريمة النائمة؟

أن عدد صفحات رواية الجريمة النائمة يبلغ  ثلاثمئة صفحة.

ما هو نوع رواية الجريمة النائمة؟

أن رواية الجريمة النائمة تنتمي إلى الأدب البوليسي.

من هو مؤلف رواية الجريمة النائمة؟

أن مؤلف رواية الجريمة النائمة هي الكاتبة الإنجليزيّة أجاثا كريستي