سورة للزواج من شخص معين وكم عدد مرات قرائتها؟

سورة للزواج من شخص معين وكم عدد مرات قرائتها؟
سورة يس

سورة للزواج من شخص معين وكم عدد مرات قرائتها؟ من الأسئلة التي نجيب عنها اليوم بسبب كثرة تكرارها والبحث عنها عبر جوجل، حيث إنها من بين الكثير من الأسئلة المتشابهة التي تُطرح وكلها تدور حول ذات السياق وهو استخدام آيات من القرآن الكريم وسور منه بغرض تحقيق أمور ورغبات معينة، وفي التالي من خلال موقعنا سنوضح ما هي تلك السور.

سورة للزواج من شخص معين وكم عدد مرات قرائتها؟

سورة يس

انتشر الكثير من الأحاديث حول وجود سورة من سور القرآن الكريم التي يمكن يقرأها أحد بعدد مرات معينة للوصول إلى الزواج وتعجيله، والأمر ذلك بالنسبة للرجال والنساء ويتم تصديقه بشكل كبير حيث إن من يقول بصدقه ويدعيه أشخاص يُقال عنهم شيوخ وفقهاء وعلماء دين وشريعة إسلامية، فهل حقيقة ذلك أمر صحيح؟

إن كتاب الله تعالى القرآن الكريم كتاب مبارك أنزله الله ليكون لنا دستورًا في الحياة ولم ينزله الله تعالى ليحقق أغراض أحد سوى أن يكون هدى له وبيانًا للطريق الذي يجب أن يسير فيه للنجاة في الدنيا والآخرة، فبذلك لا يمكن قراءة أي سورة من سور القرآن الكريم لتسرع من عملية الزواج أو تقريب الحبيب أو غيرها من تلك المعاني.

هل قراءة سورة يس تسرع الزواج؟

انتشر الكثير من الحديث حول أن قراءة سورة يس يمكنها أن تُعجل الزواج، وذلك بقراءة أول آيتين سبع مرات وقراءة آيات أخرى من السورة بعدد مرات قراءة معينة وهو الأمر الذي لم يرد عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – ولا عن الصحابة – رضوان الله عليهم – ولا نص قرآني صريح يوضح ذلك أو يصرح به، فبناءً على ذلك فلا صحة لما يُقال عن ذلك.

يرى أهل العلم الحقيقيون أن قراءة يس أو غيرها من سور القرآن يدخل في حيز البدعة، وكما نعرف أن كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.

آيات تيسير الزواج من شخص معين

هناك الكثير من الآيات التي يتم الادعاء عنها أن قراءتها وتكرارها بعدد معين من القراءات في اليوم في أوقات معينة يسرع من الزواج واقتراب الحبيب وغيرها من تلك المعاني، وبالطبع كل ذلك ليس صوابًا ولا صحيحًا وما هو إلا بدعة لا أساس لها في شرع الله أو في السنة النبوية.

قريت يس واتخطبت

هناك تجربة انتشر الحديث عنها في منصة الفيس بوك مؤخرًا وهي عن فتاة كانت تتمنى الزواج واتبعت طريقة قراءة سورة يس بعدد مرات قراءة في اليوم وجاء لها النصيب وتمت خطبتها، فما معنى ذلك؟ إن نظرنا إلى ما قيل إلى لفظ النصيب وهو بيد الله تعالى فليست قراءة يس هي السبب في أنها تمت خطبتها أو زواجها، فالأمر وما فيه محض نصيب وقدر من الله تعالى.

كذلك الأمر بالنسبة لتجربة أخرى مماثله ولكنها عن الرزق حيث كان أحدهم يقرأ سورة طه كثيرًا ولكن بنية الرزق وبعدها رزقه الله تعالى، ولكن هل ذلك صحيح؟ بالطبع إن الرزق أيضًا نصيب من الله تعالى لا يأتي بقراءة سورة من سور القرآن الكريم، ولكن هنا من الجدير ذكره والعلم به أن الاستغفار يمكنه أن يزيد الرزق ومثله صلة الأرحام وذلك ورد صحيحًا بأحاديث نبوية شريفة.

كيف يعجل الله بالزواج؟

إن الإنسان الذي يتعجل الزواج ويرغب فيه يمكنه أن يدعو الله تعالى ويسأله أن يعجل بزواجه أو زواجها، مع العلم واليقين بأن الله تعالى سيسر له ويرزقه النصيب الذي كتبه الله له في الوقت المحدد له، وهو الأمر الذي يجب علينا أن نكون على وعي وعلم به مهما طال أو قصر الزمن.

أيضًا من المهم الأخذ بالأسباب والاهتمام بالشكل والمظهر والعقل وغيرها من العوامل التي تجذب الآخرين لك دون الإخلال بشرع الله تعالى ودون إتيان معاصيه.

سورة للزواج من شخص معين وكم عدد مرات قرائتها؟ من الموضوعات التي كان من الضروري أن نوعي الآخرين بها لما تشكله من ضرورة ولما لها من تأثير كبير في عقيدة المسلم وإيمانه.

الأسئلة الشائعة

كيف أطلب من الله أن أتزوج قريبًا؟

أطلب من الله الزواج قريبًا بالدعاء والإلحاح فيه.

ما هي السور التي تفتح باب الزواج؟

لا سور تفتح باب الزواج.

ما دعاء الزواج من القرآن الكريم؟

رب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.