سنة المغرب ماذا يقرأ فيها.. ماذا كان يقرأ النبي في سنة الفجر والمغرب؟

سنة المغرب ماذا يقرأ فيها.. ماذا كان يقرأ النبي في سنة الفجر والمغرب؟
سنة المغرب ماذا يقرأ فيها

نوفر لكم الآن كل التفاصيل التي تخص سنة المغرب ماذا يقرأ فيها، وماذا كان يقرأ النبي في سنة الفجر والمغرب، حيث إن تلك السنة التي نقوم بها تكمل لنا الفريضة الخاصة بنا وتكمل لنا الثواب، ومن خلال موقعنا نوفر لكم التفاصيل الخاصة بها كاملة.

سنة المغرب ماذا يقرأ فيها

سنة المغرب ماذا يقرأ فيها

هناك العديد من الأشخاص التي تتساءل ما هي الأشياء التي نقوم بقراءتها في سنة المغرب، وتم التوضيح أن تلك السنتين نقوم بقراءة سورة الإخلاص، وسورة الكافرون، وتم تحديد تلك السورتين من خلال ما قيل عن عمر رضي الله عنه.

فقد جاء عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: “رمقت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشرين مَرَّةً يقرأ في الركعتين بعد المغرب، وفي الركعتين قبل الفجر “قُلۡ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلۡكَـٰفِرُونَ” و”قُلۡ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ”.

فضل سنة الفجر

ركعتي الفجر هم خير من الدنيا وما فيها، ولهم فضل كبير جدًا عند الله سبحانه وتعالى، فمن يلتزم بهما يكسب الكثير من الحسنات، ومن ضمن أحاديث الرسول عن فضل تلك السنة هو قول السيّدة عائشة أمُّ المؤمنين -رضيَ الله عنها-: “لَمْ يَكُنِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ علَى شيءٍ مِنَ النَّوافِلِ أشَدَّ منه تَعَاهُدًا علَى رَكْعَتَيِ الفَجْرِ”. رواه البخاري

فضل سورة الكافرون

سورة الكافرون هي واحدة من السور التي قام الله سبحانه وتعالى بتنزيلها رحمة على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وتلك السورة قراءتها تعدل قراءة ربع القرآن الكريم، ولها العديد من الفضائل وهي:

1ـ براءة من الشرك

من خلال قراءة تلك السورة تتبرأ من الشرك بالله سبحانه وتعالى، فقد أتى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كام يقوم بقراءة تلك السورة في الركعة الأولى من سنة الفجر، “قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لمعاذٍ: اقرَأْ {قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ} عند منامِك، فإنَّها براءةٌ من الشِّركِ”، الراوي: أنس بن مالك.

2ـ قراءة السورة تعدل ربع القرآن

سورة الكافرون يماثل أجر قراءتها أجر قراءة ربع القرآن، وهناك العديد من العلماء أن تلك السورة تبرأك من الشرك والكفر وأهله، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “قُلْ هو اللَّهُ أحَدٌ تعدلُ ثلثَ القرآنِ، وقُلْ يَا أيُّهَا الْكَافِرُونَ تعدلُ ربعَ القرآنِ”، الراوي: عبد الله بن عمر.

إلى هنا نكون انتهينا من توفير كل المعلومات التي تخص سنة المغرب والفجر، ووضحنا لكم ماذا كان يقرأ رسول الله في سنتي الفجر والمغرب، وفضل قراءة تلك السور.

اقرأ ايضا