سعر الفضة اليوم في مصر

سعر الفضة اليوم في مصر
سعر الفضة اليوم في مصر

تعتبر الفضة من المعادن الثمينة التي تمتاز بجاذبيتها وتعدد استخداماتها في الصناعات المختلفة مثل المجوهرات والأدوات الكهربائية والديكورات، وتتأثر أسعار الفضة بالعوامل الاقتصادية العالمية، تقلبات أسعار العملات والطلب الصناعي، يتابع الكثيرون أسعار الفضة بشكل يومي للاستفادة من فرص الاستمارة أو حتى شراء المجوهرات، واليوم يعكس سعر الفضة مزيجًا من هذه التأثيرات الاقتصادية، ولذلك في ظل التغيرات السريعة يجب المتابعة جيدًا.

سعر الفضة اليوم في مصر

سعر الفضة اليوم في مصر

سعر الفضة في مصر يتغير يوميًا بناء على التغيرات في الأسواق العالمية وأسعار العملات، ويعتبر جرام الفضة من المعادن الثمينة التي تتابعها العديد من المستثمرين ومحبين شراء الفضة، حيث يؤثر سعر على القرارات الشراء والبيع، نعرض لكم أسعار الفضة اليوم وهي الآتي:

الوحدة السعر بالجنيه المصري
أونصة الفضة 1.642.364
الفضة النقية عيار 999 52.70
الفضة البريطانية عيار 958 50.53
الفضة الإسترليني عيار 925 48.79
الفضة العملات عيار 900 47.48
الفضة المجوهرات عيار 800 42.20
فضة عيار 880 46.42

 أنواع عيارات الفضة الأكثر شيوعًا

تتعدد أنواع الفضة الأكثر شيوعًا والتي تستخدم في مختلف المجالات، من بيئتها الفضة النقية بنسبة 99.9%، والتي تحتوي على 92.5 فضة مخلوطة مع معادن أخرى لتحسين متانتها، ولأن كل نوع يتميز بخصائص واستخدامات متنوعة، نعرض لكم الأنواع الأكثر شيوعًا وهي كالتالي:

  • الفضة الإسترليني عيار 952: تعتبر من أشهر في صناعة المجوهرات الفضية، وتتكون من 92.5% فضة، و7.5% من مواد أخرى وتجعلها أكثر صلابة ومتانه، يدخل في صناعة المجوهرات والأدوات المنزلية، وذلك لأنه يجمع بين المتانة والجودة عالية القيمة.
  • الفضة النقية عيار 999: تعتبر من أنقى أنواع الفضة في الأسواق التجارية، وتتميز بنعومتها، وتستخدمها أقل في الصناعات لأنها يمكن أن تخدش بسهولة، ولكنها جيدة في الاستثمار السبائك والعملات المعدنية.
  • فضة بريتانيا عيار 958: تتميز بأنها أقوي قليلًا من الفضة النقية، حيث تحتوي على 95.8% من الفضة، وهو شائع في صناعة الأطباق والمصنوعات الفضية الكبيرة الأخرى.
  • الفضة المكسيكية عيار 950: تحتوي على 95% فضة، ونقاء عالية مما يجعلها مرغوبة لصناعة المجوهرات، تكلفة عالية، وقد تحتاج إلى صيانة دورية للحفاظ على لمعانها.
  • فضة العملات عيار 900: تحتوي على 90% فضة و10% نحاس، وكانت النسبة القياسية للعملات الفضية حتى أواخر القرن التاسع عشر، نقاوة من العيارات الفضية الأخرى مما يؤثر على لاستثمارها، يمكن أن تأكسد بشكل أسرع من الفضة النقية.

إيجابيات تداول الفضة

تداول الفضة يحمل العديد من الإيجابيات، من بينتها تنويع فرص الاستثمار، والسيولة العالمية في الأسواق وإمكانية التحوط ضد التضخم، ويعتبر تداول الفضة خيارًا جذابًا للمستثمرين الباحثين عن تنوع محفظتها الاستثمارية وتحقيق عوائد مجزية، نعرض لكم بعض من الإيجابيات:

  • مخزن للقيمة –نقود موجودة: وجود السبائك فضية يعتبر مال محفوظ، حتى في ظل الظروف السوق المطربة، لن تصبح الفضة المعدنية عديم القيمة ابدًا.
  • أداة تنويع فعالة للمحفظة الاستثمارية للمبتدئين: تسمح لك الفضة كأصل باسترداد بعض القيمة إذا ما قمت بالإفراط في الاستثمار المرتفع.
  • الفضة توفر فرص ربحية أفضل من الذهب: حيث يمكنك توقع مكاسب كثيرة، فهي تتمتع بتقلبات سريعة أعلى من الذهب.
  • معدن متعدد الاستخدام ويتميز بكثرة الطلب عالية: حيث تستخدم في العديد من الصناعات الفضية لما لها من قدرة عالية على مواصلة الكهرباء ومقاومة للصدأ، يشتمل على ابتكارات التكنولوجية للمستقبل الفضة في البطاريات، والأجهزة الإلكترونية وخلايا الطاقة، وأجهزة الطبية.

سلاسل فضة رقيقة للبنات

سلاسل الفضة الرقيقة تعد خيارًا رائعًا للفتيات بفضل بتصميماتها الأنيقة والبسيطة التي تضيف لمسة من الجمال والرقة، وتتنوع في أشكالها وأطولها لتناسب جميع الأذواق والمناسبات، نعرض لكم تشكيلة مميزة من السلاسل الآتي:

  • سلسلة على شكل فراشة بألوان اللافندر، تتميز بوجود حجر شهر الميلاد وأقراط من الفضة الإسترلينية بجودة عالية، للبنات والفتيات العصريات، مجوهرات كريستالية أنيقة، سعرها 113.
  • سلسلة فضة عيار 952 على شكل قلب ساروفسكي أزرق من

المرجان، لطلة أنيقة للنساء والبنات، سعرها 700 جنيه.

يعد سعر الفضة مؤشر مهمًا يعكس التغيرات الاقتصادية العالمية، وتظل الفضة خيارًا جذابًا للاستخدام وصناعة المجوهرات بفضل بريقها وفوائدها المتعددة سواء كنت مستثمر أو محبًا للاقتناء القطع الفريدة، فإن متابع أسعار الفضة واستخداماتها يمكن أن يوفر فرصة رائعة لتحقيق القيمة والجمال.

الأسئلة الشائعة

هل يتغير لون الفضة 925؟

لون الفضة 925 بل يتغير في درجة لونه.

كم قيمة جرام الفضة؟

سبيكة فضة صافية واحد أونصة (31.1) جرام عيار 999.

هل ينصح بشراء الفضة؟

ينصح المواطنين بشراء الفضة نظرًا أن العائد الاستثماري على الفضة وهو نفسه على الذهب.