سد الشهية المفتوحة.. كيف اتخلص من فتح الشهية؟

سد الشهية المفتوحة.. كيف اتخلص من فتح الشهية؟
سد الشهية المفتوحة

سد الشهية المفتوحة، كيف اتخلص من فتح الشهية، تعد من أكثر المواضيع التي تشغل وتتصدر جميع محركات البحث في الآونة الأخيرة بسبب أهميتها وأنها تعد من أكثر المواضيع المميزة التي يهتم لها عدد كبير من الأشخاص الذين يهدفوا لسد شهيتهم وخسارة الوزن، في هذا المقال سنعرض لكم جميع النقاط التي تكون ذات صلة بهذا الموضوع مما يلي.

طريقة سد الشهية المفتوحة

سد الشهية المفتوحة

يمكنك التمكن من سد شهيتك والحساس بالشبع عند أتباعك بعض من النصائح مما يلي:

  • يجب عليك في بداية الأمر أن تقوم بتناول طعامك بشكل بطيء، حيث أن ذلك قد يساعدك في تسريع عملية الهضم الخاصة بك حيث إنّ المخ يحتاج إلى عشرين دقيقة بحد أدني كي تتمكن إشارات الشبع من الوصل له، وهذا يكون دليل على أنك ستقوم بتناول طعامك بعد شعورك بالشبع إلى حين استجابة المخ لتلك الاشارات.
  • من الضروري حين قيامك بنظام غذائي يحاول في تسريع عملية الهضم الخاصة بك أن تقوم بتناول خمس وجبات يوميّاً، ثلاث منها رئيسيّة واثنتين صغيرتين مكوّنتين من الفواكه أو الخضار، حيث ان تناولك وجبات كثيرة بكميات مناسبة تساعد المعدة على هضم الطعام بصورة أفضل.
  • يلزم عليك حين أتباعك نظام غذائي يساعدك على سد شهيتك، أن تحاول تقليل كميّة الطعام التي تتناولها يوميا بشكل تدريجي حتّى يتقبل جسمك التغيير ويعتاد عليه، مع محاولة تجنب إضافة المزيد من الطعام عند إنهاء الطبق الخاص بك بشكل نهائي فيجب عليك ان تلتزم بكميات بسيطة مناسبة.

وصفة الزنجبيل لسد الشهية

وصفة الزنجبيل لسد الشهية من الوصفات الالتي تساعد علي الحد من الشهية المفتوحة ولكن يجب أتباع خطواط بسيطة لتجدي نفعًا، وتتمثل تلك الخطواط في:

  • في الخطوة الأولى يجب عليك أن تقوم بنقع نصف باقة من النعناع مع مئة غرام من الزنجبيل المقطع، ونقوم بإضافة لهم ثمرة من الليمون المقطع إلى شرائح، وأربعة أعواد من القرفة.
  • في الخطوة الثانية تقم بوضع لترين من الماء الساخن تقريبا على النار لكي يغلوا.
  • في الخطوة الثالثة تأخذ المكونات الذي قمنا بإحضارها من قبل وضعها في الماء الساخن ونقوم بتغطيتهم معا، ونقوم بترك المنقوع لمدّة تصل لثلاث ساعات متواصلة.
  • وفي نهاية الامر تقوم بالاحتفاظ به في وعاء من الزجاج كي تتمكن من الشرب منه في أي وقت تريده.
  • فالان يمكنك الاستمتاع بأكثر مشروب يساعد على خسارة الوزن بشكل فعال ويجب عليك ان تقوم بتناول ثلاث أكواب منه قبل الاكل بساعة بمعنى أن تشرب كوب قبل كل وجبة.

أعشاب تساعد على سد الشهية

  • غليك بوضع ملعقة كبيرة من الشاي ومثلها من النعناع في كوب من الماء الساخن، ومن ثمّ تقوم بإضافة عودين من القرفة ومن شرائح مقطعة من ثمرة الليمون.
  • يجب عليك ان تقوم بتغطية المشروب بشكل جيّداً، ثمّ اتركه لمدّة خمس دقائق.
  • قم بتصفية المشروب وتناوله قبل الأكل بنصف ساعة.

  وجبة تساعدك على تناول سعرات حرارية قليلة

يمكنك أن تتناول وجبة متكاملة من جميع العناصر الغذائية وتساعدك على الإحساس بالشبع ولكن تكون ذات سعرات منخفضة جدا مما يلي:

  • يجب عليك ان تقوم بتناول الخضروات بكميات كبيرة وأن تبدأ بتناولها بسبب احتوائها على نسبة سعرات قليلة جدا وبالإضافة إلى ذلك تعمل على منحك الإحساس بالشبع، ومن ثمّ تقوم بتناول مصدر البروتيني ثمّ النشويات؛ حيث أن ذلك يمكنك من الاقتراب من الإحساس بالشبع عند وصولك للنشويات حيث تكون هي أكثرهم في السعرات وتعمل على زيادة الوزن أكثر من غيرها من الخضروات والبروتين.
  • يعد من الضروري أن تقوم بالتركيز على تناول الأطعمة التي التركيز على تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف الغذائية، كالتفّاح، وحبوب الشوفان، والبروكلي، والموز، والتوت، وبذور السمسم، والكتان والفول لتوافر بهم عدد سعرات قليل جدا ولكنهم يعطوا الإحساس بالشبع في حالة تناول كمية مناسبة منهم.
  • ومن المتعارف عليه أن عندما نقوم بإضافة الفلفل الحار أو الشطة إلى الوجبات الغذائية؛ فيساعد هذا في نتيجة الامر على زيادة معدّل التمثيل الغذائي المعروف بالأيض وتسريع عملية الهضم، ويعمل على سد الشهية وبالتالي تناول كميات مناسبة من الطعام.
  • يساعد تناول اللوز والمكسرات من أكثر الأشياء التي تساعدنا على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء فمن الممكن أن يقوم بتناولها الشخص ليك يشعر بالشبع.
  • كي تتمكن من تناول الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية بشكل صحي حتى لا تتضرر صحتك وتحافظ على طاقة جسمك ولا تكتسب وزن كبير وتحافظ على جسمك رشيق يمكنك أتباع بعض النصائح التالي عند تحضير الأطعمة الخاصة بك، ومنها مما يلي:
  • يمكنك أنتقوم في بداية الامر أن تقوم بتقسيم الطبق الخاص بك إلى نصفين بشكل افقي ثم في الخطوة التالية تقوم بتقسيم أحد النصفين إلى ربعين.
  • في هذه الخطوة تقوم بملء النصف الكامل بالخضراوات المتنوعة ولكن بشرط أن تكون هذه الخضروات غير النشوية، مثل السبانخ أو الجزر أو الملفوف أو الشروم أو الخس.
  • في هذه الخطوة يجب عليك أن تقوم بملء أحد الأرباع التي سبق وقسمتها بالنشويات مثل الأرز البني أو المعكرونة، أو البقوليات مثل الفاصولياء، أو الخضراوات النشوية مثل القرع الشتوي أو البطاطا.
  • في هذه الخطوة يكون من الأفضل ان نقوم بمليء الربع الآخر بالأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل اللحوم قليلة الدسم ومثل الدجاج منزوع الجلد أو سمك السلمون أو لحم البقر قليل الدهن حسب رغبتك.
  • في تلك الخطوة الأخيرة يجب عليك ان تقوم بتحديد حصة صغيرة التي تناسب نظامك الغذائي من الفاكهة أو منتجات الألبان قليلة الدسم، ويكون من المناسب أيضا أن تقوم إضافة مشروب منخفض السعرات الحرارية مثل الماء أو الشاي ولكن من الضروري ألا تضيف له السكر.
  • وبعد انتهاءك من تلك الخطوات يمكنك الأن ان تتناول طبق صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية ويمكن أيضا للأشخاص الذين عانون من السمنة أو مرض السكر أو مرض الكوليسترول الاستمتاع به بالهناء.

في نهاية هذا الموضوع نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم أبرز النقاط والمعلومات الكافية والإجابة على أبرز الأسئلة التي من الممكن ان تدور في ذهنك وتكون ذات علاقة بسد الشهية المفتوحة، كيف اتخلص من فتح الشهية، ومساعدة جميع الأشخاص المهتمون بسد شهيتهم وخسارة الوزن.

الأسئلة الشائعة

شهيتي مفتوحة ما الحل؟

ينصح بتجنب السكريات والحلويات وكذلك التقليل قدر المستطاع من النشويات لكونها جميعا تساعد في فتح الشهية.

كيف تسد جوعك بدون أكل؟

عليك أن تكثر من شرب الماء

لماذا لا أستطيع التحكم في شهيتي؟

يوجد العديد من الأشخاص الذين يمتلكون شهية لتناول الطعام طوال الوقت حتى بعد تناول وجبة بوقت قليل وذلك يتسبب فيه عوامل كثيرة.