سبحان الله وبحمده عدد ماخلق كامل وجاهز للطباعة

سبحان الله وبحمده عدد ماخلق كامل وجاهز للطباعة
سبحان الله وبحمده عدد ماخلق

تعرف على فضل “سبجان الله وبحمده عدد ما خلق” والأجر العظيم الذي يناله الفرد المسلم، فهي واحدة من أقرب الأذكار إلى قلب الله تعالي، حيث تحمل بين طياتها عبارات التسبيح والحمد والثناء والمدح على الله، الأمر الذي يفتح أمام الفرد أبواب الرزق ويعطيه الله سؤال قلبه، كما أنه يحقق الامنيات المستحيلة.

سبحان الله وبحمده عدد ما خلق

سبحان الله وبحمده عدد ماخلق

لقد أوصى رسول الله عليه الصلاة والسلام المسلمين على أهمية ذكر الله والتسبيح، حيث هناك الكثير من الادعية التي لا تعد ولا تحصي تحمل ذكر “سبحان الله وبحمده عدد ما خلق” والتي يمكن أن يسبح فيها المسلم الله:

وأهمية الذكر الله والتسبيح طباعة الملف “من هنا

  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم، سبحان الله عدد خلقه سبحان الله العظيم.
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه، سبحان الله رضا نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلماته.
  • سبحان الله وبحمده عدد ما خلق في السماء والأرض سبحان الله العظيم.
  • سبحان الله عدد م خلق سبحان الله ملء ما خلق.
  • سبحان الله وبحمده عدد ما خلق، الحمد لله على كل حال وفي كل حال.
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • سبحان الله وبحمده عدد خلقة سبحان الله العظيم، سبحان الله رب العالمين أن لا شريك له.

فضل قول سبحان الله وبحمده عدد ما خلق

لقد ورد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال (إنَّ أَحَبَّ الكَلَامِ إلى اللهِ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ)، وسوف نوضح فضل قولها على المسلم:

  • لقد ورد في السنة النبوية أن ذكر الله بقول “سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته” ثلاثة مرات يحصل فيها المسلم على ثواب الجلوس في المصلي من وقت بعد صلاة الفجر إلى وقت بعد الضحى.
  • أن تكرار المسلم هذه الذكر يحصل فيها المسلم على تكفير للذنوب والخطايا لا تعد ولا تحصى، فهي سر من أسر دخول الجنة، لأنها تزيد الحسنات وتمحو السيئات.

تجربتي مع سبحان الله وبحمده عدد ما خلق

أن تسبيح الله باستمرار يكون له فضل عظيم في حياة الفرد المسلم، وسوف نوضح تجربة حميلة لشاب دوام على قول “سبحان الله وبحمده عدد ما خلق”:

  • يروي شاب أنه لم كان يداوم على قراءة الأذكار، حتى أن سمع من أحد رجال الدين على شاشة التليفزيون يسرد المعجزات التي تحدث للمسلم الذي يداوم على ذكر الله باستمرار وقراءة الأذكار.
  • لقد ذكر الشيخ عظمة الثواب العظيم الذي يفعله الله في فتح أبواب الرزق وتكفير الذنوب عند قول “سبحان الله وبحمده عدد ما خلق”، ولقد واظب الشاب عليها كل يوم لأكثر من مائة مرة.
  • لقد كان تأثير ذلك على حياته عظيم، حيث أنه جلب إليه الشعور بالراحة والسكينة والطمأنينة، وكان السبب في استجابة الله لسؤال قلبه، ولقد فتح الله له أبواب الرزق في العمل.

أحاديث الرسول عن فضل قول سبحان الله وبحمده

لقد روى عن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام عدد من الأحاديث النبوية الشريفة التي تدل على فضل تكرار المسلم قول “سبحان الله وبحمده””

  • “مَن قالَ: حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِي: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، مِئَةَ مَرَّةٍ، لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَومَ القِيَامَةِ، بأَفْضَلَ ممَّا جَاءَ به، إِلَّا أَحَدٌ قالَ مِثْلَ ما قالَ، أَوْ زَادَ عليه”
  • “كَلِمَتانِ خَفِيفَتانِ علَى اللِّسانِ، ثَقِيلَتانِ في المِيزانِ، حَبِيبَتانِ إلى الرَّحْمَنِ، سُبْحانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ، سُبْحانَ اللَّهِ العَظِيمِ”
  • “من قال: سبحان اللهِ وبحمدِه ، حطَّ اللهُ عنه ذنوبَه ، وإن كانت أكثرَ من زَبَدِ البحرِ”

في الختام، لقد قدمنا لكم مجموعة من الأدعية سبحان الله وبحمده عدد ما خلق، والتي يحصل فيها على الثواب العظيم لغفران الخطايا وانفراج الهموم وفتح أبواب السنة، والتي أوصى بها رسول الله المسلمين في المداومة على ذكر وتسبيح الله.

أقرأ أيضا

الأسئلة الشائعة

كم مرة يقال ذكر سبحان الله وبحمده عدد خلقه؟

يقال ذكر سبحان الله وبحمده عدد خلقه ثلاثة مرات، وحيث ينال الفرد ثواب الجلوس في المصلي لذكر الله من وقت بعد صلاة الفجر حتى وقت بعد الضحى.

هل يجوز تكرار قول سبحان الله وبحمده عدد خلقه؟

نعم يجوز تكرار قول سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ويتضاعف أجر المسلم في تكفير الذنوب وفتح أبواب الرزق.

ما صحة حديث سبحان الله وبحمده عدد خلقه؟

أن حديث سبحان الله وبحمده عدد خلقه هو حديث صحيح رواه رسول الله، ومن أعظم الأحاديث في السنة النبوية الشريفة.