زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي

زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي
زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي

إن عمرو أديب من أشهر الإعلاميين في الوطن العربي وجمهورية مصر العربية وذلك وهو الإعلامي المصري الشهير التي خفت حياته العديد من المعلومات عن حياته الشخصية والحياة العملية وذلك وهو الإعلامي الذي تزوج من الإعلامية المصرية السيدة لميس الحديدي، وذلك وفي هذا المقال سنحاول أن نتعرف على زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي.

زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي

زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي

كشفت بعضا التقارير الصحفية إن الإعلامي المصري الشهير عمرو أديب كان متزوج من أماني محمد سوكا وذلك في عام 1992م، وذلك وهي التي انجب منها ابنه خالد وذلك وهي المصرية المسلمة التي لم يستمر زواجهم سوى خمس سنوات وذلك قبل أن ينفصل ويتزوج من لميس الحديدي.

معلومات عن عمرو أديب

هو الإعلامي المصري الشهير عمرو عبد الحي أديب الذي ولد في المحلة الكبرى وذلك وهو الأبن الأوسط للكاتب والسيناريست الشهير عبد الحي أديب وأخ لشابين شباب وكانوا بالترتيب المخرج عادل أديب والأخ الإعلامي عمرو أديب وهو الكاتب الصحفي عماد الدين أديب.

وذلك وهو الذي مر بالعديد من المراحل الصعبة من الكفاح بين والده ووالدته وذلك وقامت والدته ببيع الذهب الخاص بها وذلك من أجل أن تجعله يدرس في مدرسة فيكتوريا كوليدج والتي كانت هي أفضل المدارس في جمهورية مصر العربية وذلك وبعد ذلك درس في كلية الإعلام في جامعة القاهرة في بداية الثمانينيات.

وفي الكلية تزامل مع العديد من الإعلاميين المشهورين وذلك حيث كان من دفعته مؤسس جريدة المصري اليوم الإعلامي والصحفي السيد مجدي الجلاد، وذلك وبدأ أديب في العمل في العديد من الأمور حيث عمل كمحرر في القسم الاستثماري بالصحف الورقية في جريدة المال وذلك وتلقى العديد من التمارين المختلفة في العديد من الصحف في المملكة المتحدة.أ أ

وبعد ذلك ترأس إذاعة إف أم مع شقيقيه عماد الدين أديب وذلك وبدأ في فتح مشروع بائعيني وهو المطعم الخاص الذي لم يستمر طويلًا بسبب خسارته، وذلك وهو الذي مر بالعديد من التجارب حتى أصبح يعتبر هو الإعلامي الأشهر في الوطن العربي.

مناصب واعمال عمرو أديب

مر عمرو أديب بالعديد من التجارب المميزة وذلك وهي الأعمال المختلفة مع تولي العديد من المناصب المختلفة في العديد من البلدان، وذلك حيث بدأ في تقديم برنامج القاهرة اليوم وذلك كما ترأس صحافة اليوم، وشارك في البرنامج ليعمل كرئيس تحرير مجلة المصور.

وذلك وعمل كالمدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم الغنائية والجريدة والإذاعة تابعين لشركة جود نيوز المملوكة لأخيه عماد الدين أديب، ثم عمل كمقدم برنامج كل يوم في قناة أون إي وذلك واستمر به في سنة ومن ثم عمل في قناة إم بي سي مصر كمقدم لبرنامج الحكاية وبعد ذلك قدم في رمضان الماضي بودكاست Big Time على منصة “شاهد” وشاشة MBC1 بالاشتراك مع أصالة نصري.

زوجة عمرو أديب لميس الحديدي

تزوج الإعلامي المصري الشهير عمرو أديب من الإعلامية المصرية لميس الحديدي وذلك وهي التي خفت العديد من المعلومات في سيرتها الذاتية التي نعرضها لكم فيما يلي:

  • الاسم بالكامل: لميس علي محمد علي الحديدي.
  • اسم الشهرة: لميس الحديدي.
  • تاريخ الميلاد: الثامن من نوفمبر عام 1969 ميلاديًا.
  • محل الميلاد والإقامة: محافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية.
  • الجنسية: المصرية.
  • العرق: عربية.
  • الديانة: مسلمة.
  • اللغات: العربية.
  • اللهجات: المصرية.
  • التحصيل الدراسي: حاصلة على بكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية، كما أنها قد حصلت على شهادة الماجستير في الصحافة.
  • المهنة: صحفية، مذيعة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • اسم الزوج: عمرو أديب.
  • عدد الأبناء: 1.

في الختام قد نكون انتهينا من التعرف على زوجة عمرو أديب قبل لميس الحديدي وهي أماني محمد سوكا الذي تزوجها عمرو أديب في 1992م وذلك واستمروا سويًا لمدة خمس سنوات فقط وانجب منها ابنه خالد وذلك ومن ثم طلقها وتزوج من الإعلامية لميس الحديد.

الأسئلة الشائعة

 من هي زوجة عمرو أديب الأولى؟

زوجة عمرو أديب الأولى هي أماني محمد سوكا.

ما هو اسم عمرو أديب الحقيقي؟

اسم عمرو أديب الحقيقي هو عمرو عبد الحي أديب.

ما أخر أعمال الإعلامي عمرو أديب؟

أخر أعمال الإعلامي عمرو أديب هو برنامج بودكاست Big Time بالاشتراك مع أصالة نصري.