رسائل وداع المعلمة +50 اجمل ما قيل في وداع المعلمه؟

رسائل وداع المعلمة +50 اجمل ما قيل في وداع المعلمه؟
رسائل وداع المعلمة +50 اجمل ما قيل في وداع المعلمه؟

رسائل وداع المعلمة هي ما يحب أن يكتبها باقة الطلاب والطالبات سواءً بمناسبة نهاية العام الدراسي الذي ستفصل الإجازة بينهم ورؤية معلمتهم الودودة، وأن الوداع قد آن بانتقالهم إلى مرحلة جديد كليًا لا يعلمون متى سيكون بعده اللقاء، وهذا ما سنقوم بالإشارة إليه مع سرد عبارات من اجمل ما قيل في وداع المعلمه.

رسائل وداع المعلمة

رسائل وداع المعلمة +50 اجمل ما قيل في وداع المعلمه؟

إن لحظات الوداع حتمًا مؤلمة خاصةً عندما يكون وداع من نحب ويحبونا، ولكن يمكن النظر إلى الشق الإيجابي وهو أن هذا الوداع على خير بمعنى أن اللقاءات لن تكثر ليس إلا، وهنا نأتي بباقة من الرسائل التي يمكن كتاباتها للمعلمات على النحو الآتي:

  • إلى معلمتي الحبيبة التي كانت لنا أمًا ثانية، نكتب لكِ كلمات الوداع المؤقت إلا أن قلوبنا ستظل معكِ دائمًا وأبدًا، تمنياتنا لكِ بالتوفيق الدائم وأن نراكِ على خيرٍ عن قريب بمشيئة الله.
  • معلمتنا الجميلة التي كانت دومًا لنا نِعم المعلمة والرفيقة الودودة، شكرًا لكِ على كل ما قدمتيه وعلى جزيل صنعك، دمتِ طيبة في كل حال ودام بيننا الودّ.

كلمات عن فراق معلمة

إن المعلمة صاحبة الأثر الطيب حتمًا لا يمكن للطلاب أن ينسوه بسهولة ولا يمكن أن يمروا على وداعها مرور الكرام، وهذا ما سنعرض عليه زمرة أخرى من الرسائل وذلك بمثل ما يلي:

  • حبيبتنا نكتب الآن لكِ لنقول لكِ الوداع؛ فها نحن ذا نرحل عن رحابك إلى مرحلةٍ جديدة لا نعلم هل سنجد فيها من يُشبهكِ أم لا، ولكننا على يقين في الله أن يرزقنا الخير مثلما جعلك خير تلك المرحلة.
  • إلى تلك المعلمة التي كانت دومًا لنا صدرًا رحبًا قبل أن تكون معلمة تؤدي عملها، لن ننسى لكِ أبدًا ما فعلته معنا وسيظل أثره في قلوبنا حيّ.

أجمل ما قيل في مدح المعلمة

بجانب سلسلة الرسائل التي تكتب من باب وداع المعلمة يكون من الجميل أيضًا أن ندوّن لها باقة من العبارات التي نمدح بها فضلها تجاهنا، وهذا ما نسرد عليه الأمثلة كالتالي:

  • شكرًا لكِ معلمتنا الطيبة التي اختارت أن تخلق في القلب سكينة وراحة بوجودها قبل أن تسعى إلى حفر العقول بالمعلومات القيمة، نؤكد لكِ على أنكِ نجحتِ في المهتمين ممتنون من أعماق قلوبنا.
  • إلى المعلمة التي لم نسمع منها إلا الخير، ولم نرَ منها إلا الودّ ولم نشعر في وجودها إلا بالطمأنينة وكانت لنا خير مصدر للعلم.. جزاكِ الله عنا كل خير يا طيبة.

شعر عن وداع المعلمة

أخيرًا من أجمل الآثار الطيبة التي يمكن أن نتركها في قلوب المعلمات هي أبيات شعرية جميلة جاءت تتحدث عن أفضالهم وأدوارهم المهمة في حيوات طلابهن، وذلك مع القصيدة الشهيرة “قم للمعلم وفه التبجيلا” للشاعر أحمد شوقي كما يلي:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا

كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي

يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ

عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ

وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً

صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

هكذا انتهينا فعليًا من طرح باقة من أجمل العبارات التي ذُكرت عن المعلمة والتي من الممكن استخدام أيٍ من رسالة وداع من الطالب أو الطالبة الراغبين في أن يتركوا في قلوب معلماتهم أثرًا طيبًا لا يُنسى مثلما تركن هنّ لهم أثرًا لن ينسوه ما داموا أحياء.

الأسئلة الشائعة

كيف اكتب كلام جميل لمعلمتي؟

"معلمتي الحبيبة أشكركِ على كل فعلتيه معي وأصدقائي وأكنّ لكِ في قلبي امتنانًا كبيرًا لا أستطيع وصفه.. شكرًا أنكِ كنتِ دومًا هنا.

اجمل ما قيل من شعر عن المعلم؟

كتب الشاعر وائل جحا الأبيات الآتية عن المعلم:
لـــولا الـمُـعَـلِّمُ مَـــا كَـــانَ الأَطِــبَّـاءُ
ولا تَــفَــنَّـنَ فــــي الإعــمَــارِ بَــنَّــاءُ
فَـلْـتُكْرِمُوهُ ولا تَـقـسوا عَـلَـيهِ فَـمَـا
أَهَــانَـهُ غَــيـرُ مَـــن فــي عـقـلِهِ دَاءُ
دَاءُ الــجـهَـالَـةِ بــــالإذلالِ يَـدفِـنُـنُـا
والـعِـلـمُ نُـــورٌ بـــهِ لـلـمَجدِ إحـيـاءُ

من اقوال العظماء عن المعلم؟

مما قاله هنري آدامز عن المعلم "المعلم يؤثر على الأبدية. لا يمكنه أبدا معرفة أين يتوقف تأثيره".