رجيم لخسارة الوزن من الكرش والأرداف.. ماذا اكل لازالة الكرش؟

رجيم لخسارة الوزن من الكرش والأرداف.. ماذا اكل لازالة الكرش؟
ماذا اكل لازالة الكرش

يقبل العديد من الناس على التعرف على رجيم لخسارة الوزن من الكرش والأرداف، والذي يعد من أكبر المشكلات التي يعاني منها الناس، وهذا سواء للنساء أو الرجال، فمن المهم أن يحرص المرء على أن يكون على دراية بأهم النصائح الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن.

رجيم لخسارة الوزن من الكرش والأرداف

يوجد فئة كبيرة من الناس تعاني من مشكلة الكرش والأرداف، لهذا يرغبون في الحصول على رجيم مناسب لخسارة الوزن، ومن خلال الآتي نعرض لكم نموذج لرجيم يستمر عليه المرء لمدة أسبوع:

1- وجبة الإفطار

من المهم التركيز على تناول الحليب مع الشوفان، والفواكه، أو الحصول على عصائر الفواكه المصنوع من اللبن أو الزبادي، مع البيض المخفوق بجانب الخضراوات الطازجة، وذلك مع خبز التورتيلا كامل الحبوب، والتبديل بينهما يكون على مدار الأسبوع.

2- وجبة الغداء

ماذا اكل لازالة الكرش

يتم التركيز فيها على تناول سلطات متنوعة تكون مكونة من اللحوم الخالية من الدهون، والفول، والخل، والخضراوات الخضراء، بالإضافة إلى تناول قطعة فاكهة صغيرة طازجة، مع قطعة صغيرة من خبز التورتيلا.

3- وجبة العشاء

في تلك الوجبة يمكن تناول خضار مقلي مع لحوم خالية من الدهون، والأرز البني، بالإضافة إلى السلطات الخالية من اللحوم، التي تتكون من الخضراوات أو الحمضيات المقطعة، والفاصوليا المطبوخة، كما يمكن عوضًا ذلك تناول سمك السلمون مع عصير الليمون، والكسكس والخضراوات.

4- الوجبات الخفيفة

تعد من الأمور الهامة في الريجيم، والتي يمكن تناول بعض شرائح الفواكه فيها أو الخضراوات وتغمسيها في اللبن العادي، أو خلطة الحمص، أو زبدة اللوز.

ما هي انواع الكرش

يوجد العديد من أنواع الكرش لدى الناس، والتي من المهم التعرف عليها من أجل التعرف على مدى تأثير تلك المشكلة عليه، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أشهر الأنواع:

  • كرش التوتر: وهو عبارة عن تراكم للدهون عند الأشخاص الذين يشعرون بتوتر بشكل مستمر، ويكون هذا في أعلى البطن تحت الأضلع، ويسبب هذا النوع ضيق تنفس وعدم ارتياح.
  • الكرش المتدرج: يعد كرش تتراكم فيه الدهون في منطقة الكرش على طبقيتن، تكون الطبقة الأولى في أعلى منطقة البطن أما الأخرى تكون بالقرب من السرة، وفي العادة يكون نتيجة الطعم غير الصحي ونمط الحياة الخامل، حيث يكون المرء قليل الحركة.
  • كرش الأم: يعد من أنواع الدهون التي تتشكل في منطقة البطن والتي تكون شائعة ومنتشرة بين النساء بعد الحمل والولادة، وفي العادة يظهر عادةً على شكل جلد ودهون مترهلين أسفل خط الخصر.
  • كرش تطبل البطن: يظهر هذا النوع من الكرش والذي يُطلق عليه كرش تطبل البطن خلال فترة قصيرة بخلاف الأنواع الأخرى من دهون البطن التي تتجمع بشكل تدريجي، وفي الغالب يكون بسبب تجمع الغازات والسوائل في القناة الهضمية.

تأثير ظهور الكرش على صحة الجسم

يوجد تأثير كبير لظهور الكرش لدى الناس، ومن المهم أن يتعرف الناس على هذا التأثير السلبي، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أبرزها:

  • معدل الوفاة الكلي.
  • داء السكري النمط الثاني.
  • الأورام السرطانية.
  • الأمراض القلبية الوعائية.

من المهم أن يكون المرء على اطلاع بأشهر رجيم لخسارة الوزن من الكرش والأرداف، والذي يساعد الناس في التغلب على تلك المشكلة التي تواجه العديد من الناس، والجدير بالذكر أنها تعد من الظواهر المنتشرة بين آلاف الأشخاص ولا يجدون لها حل.

الأسئلة الشائعة

ما هي المشروبات التي تذيب دهون البطن؟

من المشروبات التي تذيب دهون البطن هي ماء الكمون وعصير الصبار.

كيف اخسس دهون البطن والارداف في اسبوع؟

يمكن تخسيس دهون البطن والارداف في أسبوع من خلال ممارسة الرياضة.

ازاي اعمل نظام غذائي لتخسيس البطن؟

يمكن عمل نظام غذائي لتخسيس البطن من خلال اتباع نظام غذائي يكون منخفض الكربوهيدرات.