رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلوغرامات.. كيف افقد 5 كيلو في الاسبوع؟

رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلوغرامات.. كيف افقد 5 كيلو في الاسبوع؟
رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلوغرامات

يهتم الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن بالتعرف على رجيم لانقاص الوزن 5 كيلو غرامات للتخلص من الوزن الزائد، وهذا لكي يتم يجب اتباع نظام غذائي جيد بالإضافة إلى التمارين الرياضية، من خلال هذا الموقع سوف نتعرف على الأكلات التي تساعد في فقد الوزن.

رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلوغرامات

رجيم لإنقاص الوزن 5 كيلوغرامات

خسارة الوزن بشكل تدريجي من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون العودة له مرة أخري، حيث تصل المدة اللازمة لخسارة 5 كيلو غرامات من الوزن إلى ما يقارب 5 أسابيع، ومن الممكن أن يفقد الكثيرمن الأشخاص وزن أكثر في الأسبوع الأول، حيث يتم إنقاص 5 كيلو جرامات باتباع ما يلي:

  • التقيل من السعرات الحرارية المتناولة، كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، حيث يجب أن يتم تقليل السعرات الحرارية بمقدار من 500 إلى 1000 سعرة حرارية في اليوم.
  • كما يجب التعرف على المجموعات الغذائية حيث يتم تناول الحصص من كل مجموعة غذائية يوميًا وهي مجموعة الفواكه والخضروات والحبوب والنشويات والبروتينات والبقوليات والحليب ومشتقاته ومجموعة الدهون حيث يجب تناولها بالكميات الموصى بها.

تمارين لخسارة 5 كيلو في أسبوع

يوجد العديد من التمارين التي تساعد في خسارة الوزن بشكل أمن وملحوظ وهي تتمثل في ما نوضحه لكم من خلال هذه الفقرة:

  • يعتبر الركض من التمارين الرياضية الفعالة التي تساعد في خسارة الوزن حيث أنها تساعد بشكل كبير في حرق الدهون.
  • القفز على الحبل وهو يعتبر من أحد التمارين التي يمكن ممارستها في البيت لإنقاص الوزن وهي تساعد في حرق الجسم ما يقارب 220 سعرة حرارية في وقت 20 دقيقه من القفز.
  • صعود الأدراج هي من التمارين الهوائية الممتازة والبسيطة التي يمكن استخدام عتبة صغيرة للقيام بها، فهي من التمارين التي تساعد على حرق الدهون بشكل كبير.
  • قفز الحبل من التمارين التي يتم اللجوء لها لمن يرغب في خسارة الوزن بنسبة قصيرة في وقت قليل.
  • ممارسة رياضة المشي كل يوم لمدة ساعة على الأقل في الصباح يساعد على حرق الكثير من الدهون وتقوية الجسم والأعصاب.

رجيم لمدة أسبوع ينزل 3 كيلو

نوضح لكم من خلال هذه الفقرة رجيم لمدة أسبوع يساعد في إنقاص الوزن 3 كيلو:

  • وجبة الإفطار: ينصح بأن تكون من السوائل لتقليل استهلاك السعرات الحرارية خلال اليوم، مثل تناول الزبادي والفواكه وهي تساعد في الشعور بالشبع.
  • وجبة الغذاء: من الأفضل أن يتم استبدال وجبة الغذاء بوجبة غنية بالخضروات أو السلطة الخضراء وهذا للشعور بالشبع والحصول على سعرات حرارية منخفضة.
  • وجبة العشاء: يجب أن تكون صحية خفيفة لإنهاء اليوم بها وهي تتمثل في صحن من سلطة الفواكه كما لا ينصح بأن يتم تناول هذه الوجبة في تمام الساعة السابعة صباحًا حيث من الأفضل أن يبقى الجسم بدون طعامك إلى فترة تتراوح ما بين عشرة إلى أثني عشر ساعة.

نصائح لخسارة 5 كيلو في أسبوع

لكي يتمك خسارة  5  كيلو في أسبوع هناك بعض النصائح التي يجقب اتباعها بشكل يوم والتي من أهمها ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه من المهم ألا يتم تناول أي من الوجبات الغذائية الجاهزة  فهي تساعد على زيادة الوزن.

بالإضافة إلى هذا يجب الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، ومن أهم ما يجب المحافظة عليه هو أخذ الوقت الكافي من النوم الطبيعي، وهذا من أجل الحصول على النتيجة التي ترغب بها في وقت قليل، ومن أهم النصائح أيضًا شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم.

بهذا نكون تعرفنا على رجيم يساعد في إنقاص الوزن 5 كيلو غرامات، حيث يهتم الكثير بالتعرف عليه لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن، دون التعرف إلى صرر حيث من الأفضل أن يتم اتباع نظام غذائي صحي لكي يتم فقد الوزن بشكل سليم.

الأسئلة الشائعة

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

يبدأ الجسم بفقدان الوزن بعد أول اسبوع من الرجيم.

ما هو أكثر مشروب ينقص الوزن؟

اكثر مشروب ينقص الوزن هو الماء.

ايه اكتر حاجه بتخسس بسرعه؟

اكتر حاجه بتخسس بسرعة التمارين الرياضية.