دعاء للابناء بالهداية والصلاح..من اجمل الادعية لصلاح الاولاد؟

دعاء للابناء بالهداية والصلاح..من اجمل الادعية لصلاح الاولاد؟
دعاء للأبناء بالهداية والصلاح

يدعو الآباء والأمهات بما فيه الصلاح لأولادهم فكل منهم يحب أن يرى ابنه أو ابنته في أحسن حال، وأن يحفظهم المولى عز وجل من كل شر، فالأبناء هم قرة العين وزينة الحياة الدنيا، ومن خلال هذا المقال نوافيكم دعاء للأبناء بالهداية والصلاح بالإضافة إلى الاطلاع على من أجمل الأدعية لصلاح الأولاد.

دعاء للأبناء بالهداية والصلاح

دعاء للأبناء بالهداية والصلاح

يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن وسيلة يمكن من خلالها هداية الأبناء وصلاح حالهم وحل المشكلات التي يتسببون بها داخل المنزل ومن أبرز الأدعية بالهداية والصلاح ما يلي:

  • اللهم سخر لهم القلوب، واحفظهم من كل سوء، وأسعدهم متعاقب الشروق والغروب. اللهم إني أحبهم حبا يجهلونه هم وتعلمه أنت، يا رب بقدر حبي لهم وفقهم ويسر أمرهم، وأسعدهم وحقق أمنياتهم واحفظهم، ولا تريني فيهم بأسا يبكيني.
  • اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالا يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم، اللهم استرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، واغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه.
  • اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقا كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهون عليهم كل صعب، واجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمرا مديدا، واجعل لهم من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجا، اللهم يا عزيز يا جبار.

من أجمل الأدعية لصلاح الأولاد

دعاء للأبناء بالهداية والصلاح

 بعد الشروع في دعاء للأبناء بالهداية والصلاح نوافيكم بمجموعة من أجمل الأدعية لصلاح الأولاد وهي كالآتي:

  • اللهم يسر أمورهم وأبعد الشر عنهم ونور طريقهم ويسر لهم سبل النجاح.
  • اللهم أقض حاجة الأبناء وبارك في عمرهم وافتح لهم كل طرق الخير وأرشدهم إلى سبل الفوز والفلاح في الدنيا والآخرة.
  • اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين والآخرين والملأ الأعلى إلى يوم الدين اللهم أصلح حال أولادي وبارك لي فيهم ولا تريني بهم بأس يبكيني.

أفضل الأدعية لنجاح الأولاد

دعاء للأبناء بالهداية والصلاح

 في ضوء الحديث عن دعاء للأبناء بالهداية والصلاح نجد أن هناك مجموعة من الأدعية من خلال اليقين في المولى عز وجل وقدرته في تحقيق المستحيلات بشأنها تحقيق الأمنيات وتسهيل النجاح وهي كما يلي:

  • اللهم كن العون والدعم لأولادي في الاختبارات ويسر لهم أسباب النجاح والتفوق في تعليمهم.
  • اللهم اكتب للأولاد النجاح والتوفيق والدرجات والمراتب العالية.
  • اللهم أنفع بأولادي وافتح عليهم فتوح العارفين ووفقهم لما تحب وترضى.

 جوامع الدعاء للأبناء بالهداية

بعد التطرق إلى دعاء للأبناء بالهداية والصلاح نوافيكم بأن الدعاء للأبناء بالهداية من الأمور المستحبة التي أوصانا بها الرسول الكريم وهي كما يلي:

  • اللهم ابعد عن ابنائي كل ما يضرهم ويسر لهم سبل الخير والسعادة يا رحيم يا عزيز.
  • اللهم أنر بصيرة أبنائي وجنبهم طرق الشر والضلال، اللهم انصرهم ووفقهم لما فيه الصلاح والخير لهم.
  • اللهم بيدك الخير كله اللهم أصلح حال أبنائي ولا تريني فيهم شرًا واجبر بخاطرهم.

أدعية عامة للأبناء

بعد استيفاء طرح دعاء للأبناء بالهداية والصلاح نزيدكم بمجموعة من الأدعية العامة لصلاح حال الأبناء وهديتهم للطريق القويم وهي كما يلي:

  • اللهم فرح قلبي بنجاح أولادي وحصولهم على الدرجات العليا ونور عقولهم واشرح صدورهم للمذاكرة.
  • اللهم يسر لأولادي كل سبل الرزق وبارك في أعمارهم وارزقهم هناء العيش وراحة البال.
  • اللهم ارحم أولادي برحمتك يا أرحم الراحمين ووفقهم لما تحب وترضى وأرض عنهم واغفر لهم وارحمهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

 يمكن أن يدعي الأب والأم للأبناء بأي صيغة فهم ينشغلون دائمًا بأبنائهم ولا سيما في ذلك الزمن فيعتبر الدعاء هو إحدى الموروثات التي يهتم بها الآباء والأمهات في المجتمع العربي والإسلامي، ومن خلال مطالعة دعاء للأبناء بالهداية والصلاح يمكن التعرف على أكثر من صيغة للدعاء.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء الذي يهدي الاولاد؟

 الدعاء الذي يهدي الأولاد هو اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات.

ما هو أفضل دعاء للأبناء؟

 أفضل دعاء للأبناء هو اللهم يسّر أمور أبنائي، واقضِ حوائجهم، وأبعد عنهم ما يقلقهم ويزعجهم. اللهم اكتب لأبنائي التيسير والتوفيق أينما حلّوا وفي أيّ أمرٍ عملوا يطلبون به رضاك.

ما الدعاء المستجاب لهداية الابناء وسعدهم في الحياة الدنيا والاخرة؟

الدعاء المستجاب لهداية الأبناء وسعدهم في الحياة الدنيا والآخرة هو قول: [رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا].