دعاء لشخص تحبه بالسعادة يوم الجمعة.. دعاء مستجاب لمن أحب

دعاء لشخص تحبه بالسعادة يوم الجمعة.. دعاء مستجاب لمن أحب
دعاء لشخص تحبه بالسعادة يوم الجمعة

فضل الدعاء وثماره العائد ة على العبد إن لزم اتصاله بربه داعيا إياه عند كل حاجة، ورغب الله تعالى عبادة أن يتوجهوا له بالدعاء، والمسألة على كل حال وجعل للدعاء فضل عظيم ينالها العبد في حياته وآخرته، وعند ذكر فضائل الدعاء بعمومها يذكر أن النبي قد نبه المسلمين إلى دعاء يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة لشخص تحبه

دعاء لشخص تحبه بالسعادة يوم الجمعة

الدعاء من أجمل العبادات، فاهو صله بين العبد وربه، وأجمل ما تقدمه لشخص عزيز هو ذكره في دعائك.

  • اللهم أنعم عليه بصحبه خيرة تدله عليك ويهدى بها إليك، ربنا أرزقه حبك وحب من يحبك وحب كل عمل صالح يقربه إلى حبك.
  • اللهم هون عليه وطمئن قلبه وترح قلبه، وأرح باله وارحمه، وارزقه من واسع فضلك واجمعني به في جنتك.

فضل يوم الجمعة

يوم الجمعة هو أفضل الأيام عند الله، وهو خير يوم طلعت فيه الشمس، فيه خلق آدم، وفيه ساعة الإجابة.

  • قول النبي صلى الله عليه وسلم “خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولأتقوم الساعة إلا في يوم الجمعة”. (رواه مسلم).
  • عن أبى هريرة رضى الله عنه “أضلَّ اللهُ عنِ الجُمُعة مَن كان قَبْلَنا، فكانَ لليهودِ يومُ السَّبت، وكان للنَّصارى يومُ الأحد، فجاءَ اللهُ بنا فهَدَانا ليومِ الجُمُعة، فجَعَل الجُمُعة والسَّبتَ والأَحَد، وكذلك هم تبعٌ لنا يومَ القيامَةِ، نحنُ الآخِرونَ من أهلِ الدُّنيا، والأَوَّلونَ يومَ القِيامَةِ، المقضيُّ لهم قبلَ الخلائقِ “.
  • عن أبى هريرة رضى الله عنه “نَحنُ الآخِرونَ الأوَّلون السَّابِقون يومَ القِيامةِ، بَيْدَ أنَّهم أُوتوا الكتابَ مِن قَبلِنا، ثمَّ هذا يومُهم الذي فَرَضَ اللهُ عليهم، فاخْتَلفوا فيه، فهَدَانا اللهُ له، والنَّاسُ لنا فيه تَبَعٌ؛ اليهودُ غدًا، والنَّصارَى بعدَ غدٍ “.

أدعيه مستجابه في يوم الجمعة

الدعاء في يوم الجمعة له استجابة، وتأثير عظيم في تحقيق الامنيات، وقد أكد الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك، ومن الأدعية المهمة.

  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفر لى من عندك مغفرة إنك أنتلا الغفور الرحيم.
  • اللهم أهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبالركل ى فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضى ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله المد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

أحاديث عن فضل يوم الجمعة

يوجد الكثير من الأحاديث التي ذكر بها فضل يوم الجمعة، وفيما يلي نعرض بعضها:

  • عن أبى هريرة رضي الله عنه “من توضأ فأحسن الوضوء ثم أتى الجمعة، فاستمع وأنصت، غفر له ما بينه وبين الجمعة وزيادة ثلاثة أيام، ومن مس الحصى، فقد لغا”.
  • عن أبى هريرة رضي الله عنه “خيرُ يومٍ طَلعَتْ فيه الشَّمسُ يومُ الجُمُعة؛ فيه خَلَقَ اللهُ آدَمَ، وفيه أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وفيه أُخرِجَ منها، ولا تقومُ السَّاعةُ إلَّا في يومِ الجُمُعة “.

فضل الصلاة على النبي عظيم فيستجيب الدعاء، وقوله من صلى على صلاة صلى عليه بها عشرة، وفضل ذكر من تحب في دعائك يجعل لك المثل في الاستجابة، ذكر أحد الصالحين أنهم كانوا ينظرون في شئون احبتهم ويدعون لهم، ما أتى الصباح الا وأستجيب.

الأسئلة الشائعة

ما أجمل الدعاء في يوم الجمعة؟

أجمل دعاء يوم الجمعة اللهم إني اسالك الجنة ومت قرب اليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول وعمل.

ما يقال في ساعة الاستجابة؟

يقال في ساعة الاستجابة يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والاكرام اهدنا، وعافينا فيمن عافيت واقض عنا برحمتك شرما قضيت.

من روائع يوم الجمعة؟

من روائع يوم الجمعة قال الرسول أوصيكم بقراءة سورة الكهف –الإكثار من الصلاة على النبي- الدعاء ".