دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج لصديقتي+50 ما هو الدعاء الذي لا يرد؟

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج لصديقتي+50 ما هو الدعاء الذي لا يرد؟
دعاء لتيسير الامور

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها للصديق من أجل تسر له العديد من الأمور في الحياة لأن يعتبر الصديق هو رفيق الدرب والسند وقت الشدة والمتعة في وقت الفرح، سنوضح من خلال هذا المقال عن مجموعة من أدعية لتيسير الامور وقضاء الحوائج.

دعاء لتيسير الامور وقضاء الحوائج لصديقتي

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك الدعاء لها لصديقتك من أجل تيسر لها بعض من الأمور، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • اللهم يسر لصديقتي كل صعب وآته فمن خيري الدنيا والآخرة وارفع درجته وأكرم منزله واهداه سيل الرشاجد يا هادي يارب.
  • اللهم سخر لها الخير و عنها ومن معها وأقرر لها وارحمها وعافها واعف عنها وكرمها في دنياه بعد موته وأنت الرؤوف الرحيم.
  • اللهم يا معين يا رحمن يا رحيم وعن صديقتي على طلب رزقها ويسر أمورها عليها واغفر لها وارحمها ومن حيث لا يحتسب يا رزاق يا رحيم.
  • اللهم وفق صدقت في أعمالها وأيامها وأزل عنها كل الصعاب وكل عقبة وكل زلل اللهم بارك فى عمرها وفي رزقنا يبارك فيها يارب العالمين.

دعاء تيسير الأمور وقضاء الحاجة

دعاء لتيسير الامور

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن مجموعة من الأدعية من أجل قضاء الحاجة لا يرد فيما يلي:

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث يا ذا العرش المجيد يا فعال لما يريد اللهم إهني أسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي يا كريم.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز ولكسل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهوة الرجال، اللهم أمين يارب العالمين.
  • اللهم إني أتوجه إليك وأسلمت أمري إليك لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك اللهم لسن صعوبة الحياة وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي اللهم صلي على محمد وال محمد.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، فلا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

أجمل دعاء لتيسير الأمور

يوجد العديد من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها لتيسير الأمور، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • عن أمّ سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النّبي صلّى الله عليه وسلّم من بيتي قطّ إلا رفع طرفه إلى السّماء فقال:” اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أُضلَّ، أو أّزلَّ أو أُزلَّ، أو أظلِم أو أُظلم، أو أجهَل أو يُجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة”.
  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو هوالحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام حققي لكل كل م أتمني ويسر لي أمري يا كريم.

دعاء لتيسير الأمور من السنة النبوية

فقد ذكرت السنة النبوية عن مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بعدها من أجل تيسر الأمور، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • ما رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصلاة والسلام- أنّه قال: (اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعلتَه سَهلًا وأنتَ تجعلُ الحزنَ إذا شِئتَ سَهْلًا)
  • ما رواه عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما- عن النبيّ -عليه الصلاة والسلام- أنّه قال: (اللَّهُمَّ لكَ أَسْلَمْتُ، وَبِكَ آمَنْتُ، وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بعِزَّتِكَ، لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ، أَنْ تُضِلَّنِي، أَنْتَ الحَيُّ الذي لا يَمُوتُ، وَالْجِنُّ وَالإِنْسُ يَمُوتُونَ)
  • ما رواه أنس بن مالك -رضي الله عنه- عن النبيّ -عليه الصلاة والسلام- أنّه كان يدعو بقوله: (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ)

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن مجموعة من الأدعيه التي يمكنك الدعاء بها من أجل تيسير العديد من الأمور في الحياة، كما يمكنكم الدعاء لها من أجل تيسر لها العديد من الأمور سواء في الدراسة أو غيرها من الأمور.

أقرا أيضا

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء الذي لا يرد ابدا؟

الدعاء الذي لا يرد ابدا اللهم اني عبدك الذليل الفقير المسكين سجدت لوجهك العظيم ابتهالا وتضرعا ورجاء وضعفي وعجزي وقلة حيلتي وهواني على الناس

دعاء تيسير الأمور الصعبة لشخص ما؟

تيسير الأمور الصعبة لشخص من خلال دعاء له، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال؟

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال، اللهم ياحى ياقيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد