دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج لزوجي+50 دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة؟

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج لزوجي+50 دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة؟
دعاء لتيسير الأمور

يعاني الناس العديد من المشاكل ودائما يلجئون إلى الله لطلب المساعدة و الدعاء لله بقضاء الحاجة ولهذا سنتعرف سوياً في موضوع هذا اليوم عن دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج، وبعض الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة التي وردت في السنة والقرآن الكريم.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج من القرآن والسنة

دعونا نتعرف سوياً في البداية على الأدعية الخاصة بقضاء الحوائج التي وردت في القرآن والسنة، هيا بنا:

  • دعاء سيدنا يونس في بطن الحون، فإنه لم يدع بها مسلم ربه في شيء قط إلا واستجاب له، (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).
  • دعاء باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى، (اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذل الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار).
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته احداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة

دعاء لتيسير الأمور

دعونا نتعرف سوياً على دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة، هيا بنا:

  • كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا ذهب ثُلُثَا الليلِ قام فقال: يا أيُّها الناسُ اذكُروا اللهَ، اذكروا اللهَ، جاءتِ الراجفةُ تَتْبَعُها الرادِفَةُ، جاء الموتُ بما فيه جاء الموتُ بما فيه، قال أُبَيٌّ: قلْتُ: يا رسولَ اللهِ، إِنَّي أُكْثِرُ الصلاةَ عليْكَ، فكم أجعَلُ لكَ من صلاتِي؟ فقال: ما شِئْتَ، قال: قلتُ: الربعَ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: النصفَ؟ قال: ما شئتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قال: قلْتُ: فالثلثينِ؟ قال: ما شئْتَ، فإِنْ زدتَّ فهو خيرٌ لكَ. قلتُ: أجعلُ لكَ صلاتي كلَّها؟ قال: إذًا تُكْفَى همَّكَ، ويغفرْ لكَ ذنبُكَ.
  • الله الله ربي لا أشرك به شيئاً.
  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء، أنت أخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرارا* ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جناب ويجعل لكم أنهارا).

أدعية لقضاء الحاجة وتيسير الأمور

دعونا نتعرف سوياً على أدعية لقضاء الحاجة وتيسير الأمور، هيا بنا:

  • اللهم أنت الحيوي القيوم، أنت النور وأنت القدوس، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، وأغفر لي الذنوب التي تورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القسم، اللهم أني أسألك يا فارج الهم وكاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، أن نقضي حاجتي وتوفقني لكل خير.
  • اللهم أكشف عني البلاء، يا من تعلم كل الخفاء، يا صارف البلاء، أصرف عني برحمتك شيء ما قضيت، وأستجب لي واقضي حاجتي وفرج همي يا رحمن.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنانـ بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا يقوم، إني اسألك
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما ما تشاء، أرحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

ادعية لقضاء الحاجة

دعونا نتعرف سوياً على أدعية لقضاء الحاجة، هيا بنا:

  • اللهم أنت ربي، اسألك أن تقضي حوائجي وتيسر أموري وتصلح شأني.
  • اللهم يسرني ووقفني لما تحب وترضى واقض حاجتي وحاجة المسلمين أجمعين.
  • اللهم أني أسألك أن تهديني سواء السبيل وأن تيسر أموي وتقضي لي جميع حوائجي
  • اللهم أنت ربي، فأغفر لي ذنبي ويسر لي أمري واسترني، واقضي حوائجي يا رب العالمين.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد عرضنا لكم كافة الأدعية لقضاء الحاجة سواء كانت أدعية من القرآن الكريم أو السنة أو أدعية عامة تدعو بها الله في صلاتك وفي كل الأوقات.

أقرا أيضا

الأسئلة الشائعة

ما هو أجمل دعاء لقضاء الحاجة من القرآن والسنة؟

أجمل دعاء لقضاء الحاجة من القرآن والسنة هو دعاء باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى، (اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذل الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار).

ما هو أجمل دعاء مستجاب لقضاء أي حاجة؟

أجمل دعاء مستجاب لقضاء أي حاجة هو اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء، أنت أخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

ما هو أجمل دعاء لقضاء الحاجة؟

أجمل دعاء لقضاء الحاجة هو اللهم أنت ربي، فأغفر لي ذنبي ويسر لي أمري واسترني، واقضي حوائجي يا رب العالمين.