دعاء لابي المتوفي حزين .. أدعية مميزة للأب بالصور

دعاء لابي المتوفي حزين .. أدعية مميزة للأب بالصور
دعاء لابي المتوفي حزين

إن رحيل الأب من أصعب الأمور التي يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في التعامل معها، بذلك إن التعرف على دعاء لابي المتوفي حزين خيار مميز يمكن من خلاله الوصول إلى النتيجة المطلوبة، وذلك راجع إلى أن الدعاء من أفضل الثواب الذي يقدم للميت، بالإضافة إلى دوره في نزول الهدوء والسكينة على قلب ذويه، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من الأدعية للأب المتوفي.

دعاء لابي المتوفي حزين

دعاء لابي المتوفي حزين

تذكر والدك بمجموعة من الأدعية المميزة، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أطلب منك الرحمة والمغفرة من أجل من تركنا وترك قلوبنا تحترق وقلوبنا تتمزق، اللهم أكتب لأبي الرحمة الواسعة وغفران أكبر الذنوب وزيادة الحسنات يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أطلب من رحمتك الواسعة، أن تجعل لأبي نصيب بها، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم أسكنه فسيح جناتك اللهم تجاوز له عن سيئاته، وزد من حسناته، اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك بحق أسمائك الحسنى أن تكتب لأبي رحمتك الواسعة، اللهم إني أسألك أن ترفع عن أبي أثقل الذنوب، اللهم إني أسألك أن تجعل لأبي منزلة في الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أشرق على قبلا أبي بنور رحمتك، اللهم عطره وزد من راحة أبي في مضجعه، اللهم أجعل ذلك القبر روضة من رياض جناتك، اللهم أجعله من بين الصالحين في جناتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

إذا كنت تريد الدعاء لوالدك في يوم الجمعة، عليك بمجموعة من الأدعية، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • أسألك يا الله يا صاحب الجلال والإكرام بحق يوم الجمعة أن تكتب لأبي الرحمة الواسعة، وأن تجعل له نصيب في الثبات عند السؤال، وأن تهون عليه لحظة الوقوف أمامك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل لأبي نصيب في رحمتك الواسعة، اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم إنا نسألك أن ترفع عنه أثقل الذنوب وتبدله له بالحسنات يا أرحم الراحمين.
  • أسألك يا صاحب الأسماء الحسنى، أن تجعل لأبي نصيب بجوارك من بين عبادك الصالحين، اللهم إني أسألك أن تجعل قبره منير بنورك وأن توسع عليه قبره بمد بصره يا أرحم الراحمين.

دعاء للاب المتوفي بالجنة

إن أجمل شيء يطلب للأب المتوفي في الدعاء هو الجنة، يمكن التعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تكتب لأبي الرحمة والمغفرة الواسعة، اللهم أجعله من بين عبادك الصالحين، اللهم أجعله من أصحاب أعلى منزلة في جناتك، اللهم أجعله من الثابتين عند السؤال يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تزيد من حسنات أبي وأن تتجاوز له عن سيئاته، اللهم إني أسألك أن تكتب لأبي الرحمة الواسعة، اللهم إني أسألك أن تكتب لي لقاء والدي في الجنة عندما يحين الأجل يا أرحم الراحمين.
  • أسأل الله ذو الجلال والإكرام أن يكون لأبي أعظم نصيب في الجنة، وأن يجعل قبره روضة من رياض جنتك، اللهم اجعله من أصحاب الدرجة العليا في جنتك يا أرحم الراحمين.

دعاء للأب المتوفي بالرحمة والمغفرة

إن طلب الرحمة والمغفرة للأب المتوفي هو أفضل ما يطلب له، يمكن التعرف على أدعية تساعد على ذلك من خلال ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تكتب لأبي الرحمة والمغفرة، اللهم إني أسألك أن ترفع عن والدي أثقل الأمور، وأن تمنحه الرحمة الواسعة، وأن تزيد من حسناته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن توسع في قبر أبي وأن تجعل قبره منير بنور وجهك العظيم، اللهم إني أسألك أن تكتب لأبي الرحمة والمغفرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أرفع عن أبي الذنوب، وزد من حسناته، وأجعل له نصيب في جنتك، اللهم أمنحه الثبات عند السؤال وهون له الوقوف أمامك يا أرحم الراحمين.

حالات دعاء للاب المتوفي

يمكنك مشاركة مجموعة من الأدعية المميزة في حالة وفاة الأب من خلال خاصية الحالات، يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يكتب لأبي الرحمة الواسعة وأن يتجاوز له عن أثقل الذنوب، وأن يمنحه البركة في حسناته، ويجعله من بين الساكنين في الفردوس الأعلى.
  • اللهم أمنح أبي الثبات عند السؤال، اللهم أرفع عن أبي ثقل الذنوب، اللهم زد لوالدي من حسناته، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أجعل أبي من بين الفائزين بجنتك، اللهم اجعل والدي من الأشخاص الحاصلين على الثبات عند الوقوف أمامك، اللهم زد من حسناته وتجاوز له عن سيئاته يا أرحم الراحمين.

إن رحيل الأعزاء من أكثر الأمور التي يمكن أن يصاب الإنسان من خلالها بحالة من الجزع وعدم الصمود، لذلك إن التعامل مع تلك الحالة من خلال الدعاء هو الحل الأمثل لها، حيث إن ذلك يجنب الإنسان الكثير من الأمور التي ترتبط بعدم تقبل ذلك من خلال طلب المعونة من الله.

 

الأسئلة الشائعة

كيف أرضي أبي في قبره؟

من أهم الوسائل الخاصة بإرضاء الأب في قبره الصلاة من أجله والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

من افضل الادعيه للاب المتوفي؟

أفضل دعاء للأب المتوفي اللهم أجعل قبره يشع نورًا، اللهم زد من حسناته وتجاوز عن سيئاته يا أرحم الراحمين.

هل المتوفي يشعر بمن يدعو له؟

نعم، إن الموتى يعرفون من يدعون لهم، وذلك من خلال الحصول على الثواب الخاص بالدعاء.