دعاء لابي المتوفي بالمرض .. أجمل الأدعية للأب المتوفي

دعاء لابي المتوفي بالمرض .. أجمل الأدعية للأب المتوفي
دعاء لابي المتوفي بالمرض

تعتبر صدمة فقدان الأب واحدة من أصعب الصدمات التي يمكن أن تمر على كل إنسان، ولكن إن الدعاء يعتبر من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التعامل مع تلك الصدمة، لذلك إن التعرف على دعاء لابي المتوفي بالمرض، يعتبر من الخيارات المميزة التي يمكن أن تتذكر بها والدك الذي توفاه الله نتيجة المرض، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من الادعية التي تناسب الأب المتوفي.

دعاء لابي المتوفي بالمرض

دعاء لابي المتوفي بالمرض

هناك عدد من الأدعية التي تناسب تلك الحالة، يمكن التعرف عليها بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك أن ترحم والدي، وأن تجعل له مكان في جناتك الواسعة، اللهم اجعل لوادي قبر واسع يكون جزء من رياض جناتك، اللهم أنر قبر والدي بنور وجهك يا صاحب الجلال والإكرام.
  • اللهم إني أسألك أن تثبت والدي عند السؤال، اللهم إني أسألك أن تعامله برحمتك وعدلك، إذا كن من المحسنين زد له من حسناته، وإذا كان من المسيئين تجاوز له عن سيئاته، اللهم اجعله من بين عبادك الصالحين يا رب العالمين.
  • أسأل الله تعالى، أن ينظر إلى أبي بعين الرحمة والمغفرة، وأن يؤنس عليه وحشة قبره، وأن يمد له في اتساع قبره باتساع نظره، وأن يجعل له مكان في الفردوس الأعلى.

أجمل الأدعية للأب المتوفي

دعاء لابي المتوفي بالمرض

يمكن أن تتذكر والدك المتوفي بمجموعة من الأدعية المميزة، والتي سوف نتناولها بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • اللهم إني أسألك أن تنزل والدي دارًا خيرًا من داره، وأن تجعل له أهل خيرًا من أهله، وأن تيسر له أمره، وأن تجعله من الثابتين عند السؤال، اللهم إني أسألك أن تزيل عنه أثقل الذنوب، وتزيد له من حسناته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أوصيك بوالدي الواقف بين يديك بالخير، أسألك أن تزيد له من حسناته، اللهم إني أسألك أن تعامله برحمتك وتزيل عنه أثقل الذنوب يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل قبر أبي شمس مشيئة بنور وجهك الساطع عليه، اللهم اجعل والدي من الأبرار الصالحين، اللهم أجعل قبر والدي روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.

دعاء للأب المتوفي بالرحمة والمغفرة

دعاء لابي المتوفي بالمرض

إم طلب الرحمة والمغفرة هو أجمل ما يطلب للمتوفي في الدعاء، يمكن التعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:

  • أسألك يا عظيم يا قدير أن تنظر إلى والدي بعين رحمتك، اللهم انظر إلى السعي الذي سعاه من أجلي في الدنيا، اللهم اجعل ذلك السعي في ميزان حسناته، واجعله وسيلة تمحو بها سيئاته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أستودعك أبي الواقف بين يديك، اللهم عامله برحمتك وبعدلك، اللهم امنحه الثبات عند السؤال، اللهم اجعله من المقيمين بجوارك في الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أشرق بنور وجهك على قبر أبي، اللهم اجعل ذلك القبر روضة من رياض جنانك الواسعة، اللهم حرم عليه عذاب النار يا أرحم الراحمين.

دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

تذكر والدك المتوفي في صلاة الجمعة من خلال مجموعة من أجمل الأدعية، يمكن أن نتعرف عليها بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تجعل تعليم والدي ليس بالوقوف أمامك يوم الجمعة في الصلاة والدعاء في ميزان حسناتك، اللهم أسألك أن تجعل أي معاناه له في الدنيا في ميزان حسناته، وتكون وسيلة تمحو سيئاته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اكتب لوالدي الراحة والسعادة في الحياة الآخرة، اللهم اجعله من السكانين في ديار خيرًا من داره، وأن يكون من له أهل خيرًا من أهله، اللهم زد من حسناته وتجاوز عن سيئاته يا أرحم الراحمين.
  • نسأل الله العظيم رب العرش المجيد أن يجعل والدي من الساكنين في جنانه، اللهم اجعل دعائي له في ميزان حسناته، اللهم إني أسألك أن تتجاوز له عن سيئاته يا أرحم الراحمين.

دعاء للاب المتوفي مؤثر

أجمل ما يقدم للأب المتوفي هو الدعاء له، يمكن التعرف على ذلك بشكل أكبر من خلال ما يلي:

  • اللهم إني أسألك أن تتعمد والدي برحمتك الواسعة، اللهم اجعل والدي من الساكنين بجوارك في جنانك الواسعة، اللهم تجاوز لأبي عن سيئاته، وزد من حسناته يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك أن تعطي والدي الثبات عند السؤال، اللهم اجعل قبره بشع نور من جلال وجهك، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا صاحب الجلال والإكرام، أسألك أن ترزق والدي الرحمة الواسعة، وأن تجعله من الفائزين بجنتك يا أرحم الراحمين، أسألك أن ترزقه الحسنات بدلًا من السيئات.

يمكننا أن نشير إلى أن وفاة الأشخاص القريبين منا من أصعب الأمور التي يتعامل معها الإنسان بشكل عام، لذلك يمكننا أن نشير إلى أن الوسيلة المناسبة التي تمكننا من تجاوز كل ذلك بسهولة هو الدعاء من أجل الميت، حيث إن الدعاء يريح القلب ويعود على المتوفي بالنفع.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

من اجمل الادعية للاب المتوفي؟

من أجمل الأدعية للأب المتوفي، اللهم أرحم والدي، إذا كان من المحسنين زد من حسناته، وإذا كان من المسيئين تجاوز له عن سيئاته يا أرحم الراحمين.

كيف أدعو لابي بعد وفاته؟

يمكن الدعاء للأب بعد وفاته من خلال قول، اللهم إني أسألك أن ترحم أبي رحمة واسعة وأن تيسر له حسابه يا أرحم الراحمين.

كيف افرح ابي في قبره؟

يمكم إسعاد الأب في قبره من خلال الدعاء له وإتمام صالح الأعمال على اسمه.