دعاء قضاء الحاجة مكتوب.. دعاء مستجاب بإذن الله لقضاؤ أي حاجة؟

دعاء قضاء الحاجة مكتوب.. دعاء مستجاب بإذن الله لقضاؤ أي حاجة؟
دعاء قضاء الحاجة مكتوب

اللجوء إلى الله من سمات المؤمنين، فالله لا يعجزه أمر من الأمور كما أن الدعاء من أسمى العبادات التي ينبغي أن يداوم عليها المسلمون، فالدعاء تضرع على الله ولجوء إلى حمايته ورحمته، وهناك عدة أمور بشأنها أن تساعد على استجابة الدعاء وتسهيل أمور حياتك ومن خلال هذا المقال نوافيكم دعاء قضاء الحاجة مكتوب، بالإضافة إلى الاطلاع على دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة.

دعاء قضاء الحاجة مكتوب

دعاء قضاء الحاجة مكتوب

لكل أمرئ حاجة يدعو الله بها ويتمنى أن يحققها، فالدعاء سلاح المؤمنين وهناك مجموعة من الأدعية اختصت بقضاء الحاجات ومن أبرزها مكتوبة ما يلي:

  • استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السماوات، ويامن أحاط بكل شيء علما.
  • يا عالمًا بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود على بقضاء حاجتي أنك قادر على كل شيء يا رب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين.
  • اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعييني فيه الامور أنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيته، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.

دعاء مستجاب بإذن الله لقضاء أي حاجة

دعاء قضاء الحاجة مكتوب

بعد الاطلاع على دعاء قضاء الحاجة مكتوب نوافيكم بأنه ليس هناك تعاليم أو قواعد بعينها لاستجابة الدعاء، فاللجوء إلى الله والثقة في استجابته لدعائك وتفيض أمورك إليه وعدم القنوط من رحمته يحقق لك ما فيه الخير السعادة ومن أجمل الأدعية ما يلي:

  • اللهم رغبتي أقصدها إليك يا عزيز يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة أدعوك بكل اسم هو لك أن تستجيب لدعوتي.
  • اللهم يا علام الغيوب لا أحد يدري بأمري غيرك اللهم إني فوضت أمري إليك فيسر لي أمري واستجب لي يا عفو يا وهاب بغير حساب.
  • يا الله انت عالم سري وعلانيتي اللهم أعطني بلا حساب واقض حاجتي بغير حول مني ولا قوة.

دعاء قضاء الحاجة للزواج

دعاء قضاء الحاجة مكتوب

في ضوء عرض دعاء قضاء الحاجة مكتوب نوافيكم بمجموعة من الأدعية المختصة بتسهيل أمر الزواج فيمكن التقرب إلى المولى عز وجل من خلال الأدعية الآتي ذكرها:

  • اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك يا رب قدر لي من الرجال اعفهم وأعظمهم في البركة والرزق وأصلحهم حالًا.
  • يا مسخر الأقوياء للضعفاء ويا مسخر الجن والشياطين لسليمان عليه السلام سخر لبنات المسلمين أزواجًا يخافونك بقوتك وعفوك يا رحيم.
  • يا الله يا رجاء القاصدين ودليل الحائرين اللهم اكشف اغم والهم وارزقنا بعفوك وكرمك وهبنا من لدنك أزواجا صالحة بغير حول منا ولا قوة.

دعاء قضاء الحاجة في رمضان

بعد التطرق إلى دعاء قضاء الحاجة مكتوب نزيدكم بأن شهر رمضان المبارك شهر الذكر والطاعات فينبغي أن يغتنم المسلمون ذلك الشهر الكريم في دعاء المولى عز وجل بما يرغبون مع الإلحاح وتحري وقت الاستجابة كقبل الإفطار ومن أجمل الأدعية في الشهر الكريم ما يلي:

  • اللهم يا رب الكون يا رب كل الشهور يا رحمن الدنيا والآخرة أسألك بكل اسم هو لك في الشهر الكريم أن تبارك في أسرتي وتحفظهم من كل شر وألا تدع لنا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته.
  • اللهم ارزقنا من حيث نحتسب ومن حيث لا نحتسب يا رزاق يا وهاب بغير حساب.
  • يا رب السماوات والأرض هب لنا من لدنك رحمة من غير حول منا ولا قوة واقض حاجتنا وأجب دعواتنا واغفر لنا ذنوبنا واصرف عنا كل شر.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

بعد استيفاء الاطلاع على دعاء قضاء الحاجة مكتوب نوافيكم بمجموعة من أجمل الأدعية التي تسهل أمر الاستجابة بإذن الله وبأمره وهي كما يلي:

  • اللهم صل وسلم وبارك على شفيع الأمة الإسلامية اللهم لك الحمد والرضا على ما كان وما لم يكن الهم أجب دعواتنا واستر بناتنا وآمن روعاتنا.
  • اللهم أدخلنا جنتك بدون حساب ولا سابقة عذاب ووفقنا لما تحب وترضى يا عزيز يا رحمن يا تواب يا وهاب.
  • اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تنحل بها العقد وتنفك بها جميع الكرب وتقضى بها كل حوائجنا يا عزيز يا قوي يا كريم.

 الدعاء من أسمى العبادات التي تربط العبد بالرب، كما أنه من العبادات التي لا تتطلب وضوء ولا استعداد، فيمكنك أن تدعو الله بما تحب في كل وقت وحين، ولا سيما في أوقات الاستجابة، كبين الأذان والإقامة وفي آناء الليل وعند سقوط المطر.

اقرأ أيضًا

الأسئلة الشائعة

دعاء لمن اراد شيئا بشدة؟

دعاء لمن أراد شيئا بشدة هو يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلَّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

ما هو الدعاء المستجاب بسرعة البرق؟

الدعاء المستجاب بسرعة البرق هو اللهم إني ضيفك وأنت أكرم الأكرمين فبلغني كل ما أريد فليس ذلك عليك بعزيز، اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق..

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال؟

دعاء معجزة يحقق كل ما تطلبه في الحال هو اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا أحد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يا رب يا من أحن على العبد من امه وأبيه.