دعاء قضاء الحاجة عن الرسول..دعاء قضاء الحاجه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

دعاء قضاء الحاجة عن الرسول..دعاء قضاء الحاجه عن الرسول صلى الله عليه وسلم
دعاء قضاء الحاجة عن الرسول..دعاء قضاء الحاجه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

الدعاء هو واحدة من أعظم العبادات في الدين الإسلامي فكما قال الله تعالى في كتابه الشريف: “ادعوني أستجب لكم“، ومن أحد أهم الأدعية هو دعاء قضاء الحاجة، والذي أكده الرسول صلى الله عليه وسلم، ويستحب الدعاء وقت الفجر فهو من أوقات الغفلة التي يستجاب الدعاء في بسرعة كبيرة.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

دعاء قضاء الحاجة عن الرسول..دعاء قضاء الحاجه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

يجب أن يرجع العبد إلى الله عن احتياجه له، وسوف نذكر لكم في الفقرة التالية واحد من أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الأمور.

  • يا رب العرش العظيم يا بادع السماوات والأرض، أسألك برحمتك الواسعة، اللهم قرب لي الخير وابعد عني كل شر، اللهم أسألك بقضاء الحاجة وتيسير الأمور، فأنت مجيب دعوات المضطر يا الله.
  • اللهم يا من بيدك كل شيء يا مدبر الأمور، أسألك أم تقضي حاجتي، اللهم اجعلني أشكرك في شدتي وفي فرحي، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.
  • ليس لي سواك ألجأ أليه يا الله، يا فالق الحب والنوى، أسألك أن تقرب لي الخيرات وأن تصرف عني جميع الشرور، اللهم حقق لي ما أتمنى ولا ترد دعائي، أسألك الغفران وتطهير قلبي يا الله.

دعاء صلاة قضاء الحاجة

قد منّ الله على عباده الطيبين الخيرين بصلاة قضاء الحاجة الذي تحدث الرسول صلى الله عليه وسلم عنها، وسوف نذكر أكثر من صيغة مختلفة لدعاء صلاة قضاء الحاجة:

  • يا حي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض أسألك قضاء حاجتي.
  • اللهم اغنني بحلالك وأكفنِ شر حرامك واحجب عني مفاسد الأرض وأهوائها.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

يسعى المسلم جاهدًا لكي ينال العيشة الرغدة في الحياة الدنيا، وسوف نذكر لكم أهم الادعية في قضاء الحاجة بسرعه في هذه الفقرة:

  • اللهم إني لما أعطيتني من نعم فقير فأنعم علي بنعمك التي لا تنفذ ابدًا.
  • اللهم إني أسألك القبول في الأرض.
  • اللهم إني لرحمتك في أمس الحاجة والعوز فأنظر لحاجتي واقض حوائجي فأنت العزيز المجيب.
  • اللهم إنك المغيث من الشر والأذى فأغثني بعونك الذي ليس بعده عونًا.

دعاء قضاء الحاجة حديث صحيح

حثنا نبينا عليه الصلاة والسلام على الدعاء بشكل مستمر وعلى دعاء قضاء الحاجة بشكل خاص، وسوف نذكر لكم هذا الدعاء في الفقرة التالية:

من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك.

وهنا يوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم للمسلمين الطريقة الصحيح لقضاء الحاجة من الله بأن يبدأ بالوضوء وفقًا لأركان الإسلام الصحيحة وأن يحسن وضوءه، وأن يتبعه بصلاة ركعتين ثم يمجد العبد ربه ويصلي على الرسول عليه الصلاة والسلام ويدعي في سجوده بدعاء (لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك)

 يعد الدعاء من العبادات العظيمة التي يقوم بها المسلمين، فقد ذكرت في كتاب القرآن الكريم، وقد ذكرت في الأحاديث الشريفة المنقولة عن نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وبعد الوصول إلى هنا نكون أنهينا الحديث حول دعاء قضاء الحاجة.

الأسئلة الشائعة

دعاء تطلب من الله ما تريد؟

دعاء تطلب من الله ما تريد: "اللهم إني أريد لنفسي الخير فلا خير لي إلا بعونك وتقديرك، سبحانك الله إني كنت من الظالمين".

هل تريد قضاء حاجتك بسرعة؟

إذا كنت تريد قضاء حاجتك بسرعة عليك صلاة قضاء الحاجة وردد دعاء قضاء الحاجة بها.

دعاء لتنال ما تريد؟

دعاء لتنال ما تريد : "ادعوك يا الله بأن تعطيني ما أريد فأنت العزيز المجيب".