دعاء قضاء الحاجة بالانجليزي.. من ادعية الرسول لقضاء الحوائج؟

دعاء قضاء الحاجة بالانجليزي.. من ادعية الرسول لقضاء الحوائج؟
دعاء قضاء الحاجة بالانجليزي.. من ادعية الرسول لقضاء الحوائج؟

يلجأ الإنسان للعديد من الأشياء في حياته ولكن للدعاء مكانة أخرى حيث أن به تصبح المعجزات أمرًا عاديًا بل مؤكد الحدوث من دفع الضرر أو تنفيذ الخير، ومن الأدعية التي تقال هو دعاء قضاء الحاجة الذي ندعوه في صلاتنا وأي وقتٍ آخر والتي لا بأس ان تدعوها بأي لغة كانت لأن الله يستمع اليك باي لسان كان، فاليوم عبر مقالنا التالي سنتعلم دعاء الحاجة بالإنجليزي.

دعاء قضاء الحاجة بالانجليزي

دعاء قضاء الحاجة بالانجليزي.. من ادعية الرسول لقضاء الحوائج؟

الله يستمع لدعائك مهما كانت لغتك أو لهجتك ويحقق لك غايتك بإذنه عز وجل ما دمت تتبع الشروط للدعاء وتبتعد عن موانه الإجابة، ومن ادعية قضاء الحاجة بالانجليزية:

  • There is no god but Allah, the All-Merciful, the Most Generous. Glory be to God, Lord of the Great Throne. Praise be to God, Lord of the worlds. I ask you for the reasons for your mercy and the resolve of your forgiveness and the spoils of every righteousness and safety from every sin. Leave no sin for me except that you forgive it and no worry except that you relieve it, and there is no need for you that is satisfied except that you fulfill it. O Most Merciful of the Merciful.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسئلك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين

سنن وأدعية

هناك الكثير من السنن التي لها فضل عظيم لكننا غالبًا اما نجهلها او نتكاسل عنها ومن هذه السنن:

  • قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة الا ان يموت.
  • قول “لا حول ولا قوة الا بالله” كونها كنز من كنوز الجنة.
  • صلاة 12 ركعة غير الفروض يكون له بيت في الجنة.

 أدعية وردت في القرآن

إن القرآن هو كلام الله المنزل على عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ورد فيه قصص السابقين من الأنبياء والرسل، كان به الكثير من الأدعية التي وردت ومنهم:

  • ربنا أخرجنا من القرية الظالم أهلها واجعل لنا من لدنك وليًا واجعل لنا من لدنك واجعل لنا من لدنك بصيرا {النساء-75}
  • ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين {الأعراف-89}
  • ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم {غافر-7}

موانع إجابة الدعاء

ان الدعاء يجاب من قبل الله عز وجل في كل وقت وكل مكان، لكن هناك بعض الموانع التي تجعل الإجابة لدعائك بعيدة، ومن هذه الموانع:

  • أكل الحرام.
  • ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • اليأس أو قلة اليقين من إجابة الدعاء.
  • أن يشتمل الدعاء على شيء من التوسلات الشركية والبدعية.
  • الاعتداء بالدعاء كان يدعو بشيء مستحيل أو التألي او رفع الصوت والصراخ في الدعاء.

ان الله عز وجل يغير الأقدار بالدعاء، فاذا كنت تمر بشدة ادعي من بيده ملكوت كل شيء ومن سيعصم عنك أي اذى وسوء وتذكر ان الله عز وجل يعلم دبيب النملة السوداء تحت الصخرة الصماء في الليلة الظلماء فما بال بصوت أدمعك في أوقات الدعاء، فادع الله وأحسن الظن به فسيجيبك.

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء الذي يستجاب بسرعة؟

اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

ما هو سر إجابة الدعاء سريعا؟

اولًا أن تقوم بافتتاح الدعاء بحمد الله والثناء عليه وعدم التردد والعزم على الله والالحاح عليه وأن يتحرى الداعي أوقات الإجابة.

ما هي السورة التي تساعد على استجابة الدعاء؟

السورة التي تساعد على إجابة الدعاء هي سورة الأنبياء حيث يسميها الشيوخ والدعاة "هدية القرآن".