دعاء سيدنا سليمان.. هل يجوز الدعاء ربي اغفر لي وهب لي ملكا؟

دعاء سيدنا سليمان.. هل يجوز الدعاء ربي اغفر لي وهب لي ملكا؟
دعاء سيدنا سليمان

دعاء سيدنا سليمان.. هل يجوز الدعاء ربي اغفر لي وهب لي ملكا؟ وهل يمكن أن يدعي به كل الناس يغلب هذا التساؤل على الكثير من الناس، وتمكن الإجابة في أن هناك الكثير من الأدعية التي وصلت لنا ليست صحيحة وهناك الصحيح ومن خلال هذا المقال سنوضح صحة الدعاء الخاص بسيدنا سليمان.

دعاء سيدنا سليمان.. هل يجوز الدعاء ربي اغفر لي وهب لي ملكا؟

دعاء سيدنا سليمان

يتحدث الكثير عن هذا الدعاء الذي كان له فضل كبير على سيدنا سليمان عليه السلام وتحقيق المعجزات بسببه ومن الأقاويل أن هذا الدعاء يمتلك القوه لصهر الحديد، ويجمد الماء.

ومن الأقاويل ايضًا أن هذا الدعاء إذا قيل على صفائح كاملة لذابت والكثير من الأقاويل عن هذا الدعاء وعن ما يفعله والله أعلى وأعلم.

دعاء سيدنا سليمان مكتوب

“رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

نبي الله سليمان

كان نبي الله سليمان أحد أنبياء قوم بني إسرائيل وهو من الأنبياء الذين من الله عليهم بنعمه الملك، فعين النبي سليمان عليه السلام حاكمًا  على أجزاء كبيرة من الأرض.

وقد أعطاه الله سبحانه وتعالى أكثر من معجزه مثل الحديث مع الحيوانات وتسخير الجن تحت طوعة بأمر من الله، ولم يكن أحد حصل على هذه المعجزات من قبل وهو ابن النبي داوود عليه السلام

قصة خاتم سليمان بين الحقيقة والخيال

ذكرت تلك القصة على إوراق كتب اليهود ولا تمت للكتب الإسلامية بصلة ولا أساس لها في أي نص إسلامي، ووفق المعتقدات اليهودية خاتم سليمان كان هو من يمنح النبي سليمان القدرة على تسخير الجن وتحقيق المعجزات

ويعتقد اليهود أن هذا الخاتم هو السر في كل تلك المعجزات التي كان يهبها الله لنبيه سليمان ، وهناك العديد من قصص اليهود المحرفة في كتاب التوراة

أشهر قصة حول خاتم النبي سليمان في كتب اليهود

هناك قصه اشتهرت عند اليهود عن نبي الله سليمان بسبب الخاتم الخاص به ويمكن أن نكون سمعنا هذه القصة من قبل دون العلم أنها من خيال اليهود.

وتروي القصة أن الشيطان حاول كثيرًا أن يسيطر على خاتم سليمان، ولكنه لم يستطيع حتى سنحت له الفرصة مره عند خلع النبي سليمان خاتمة وإعطاءه لزوجته ليختلي بنفسة.

ولكن كان الشيطان لعوبًا حيث أتى لزوجه سيدنا على هيئة النبي سليمان ونجح في الحصول على الخاتم، وعندما ارتدى الشيطان الخاتم سيطر على قصر سليمان بالكامل.

وتستكمل الرواية بلا منطق بأن الشيطان فقد الخاتم في البحر، وكان سيدنا سليمان يعمل في هذا الوقت صيادًا فاصطاد سمكة كبيرة فوجد خاتمة بداخل بطنها وعاد بالخاتم إلى قصره ليستعيد ملكة مرة أخرى.

وتلك الرواية بالطبع لا تمت للحقيقة بصله والغرض منها نشر الجهل والتضليل من قبل اليهود الذين يحاولون تشوية صور الأنبياء.

شكل خاتم سليمان المذكور

تتحدث بعض الكتب القادمة من مصادر يهودية أن الخاتم كان له شكل مميز ودائري ومن يمتلكه يمتلك القدرة على تسخير الجن، ويوجد على الخاتم نجمة داوود.

في نهاية هذا المقال نسأل الله تعالى أنت يقينا من الفتن، وأن يمنح الخير والفضل لنا ولكم، ويجب علينا أن نتجنب الأساطير الغير حقيقية، وأن يلهمنا الله الصواب وطريق الهدى ويبعدنا عن الجهل والخرافات التي يتعلق بها غيرنا، وينعم علينا بنعمة وكرمة

الأسئلة الشائعة

هل يجوز الدعاء بدعوة نبي الله سليمان؟

نعم يجوز أنه دعاء طيب ووسيله صالحة.

ما هو الدعاء الذي كان سبب في امتلاك سيدنا سليمان كل هذا؟

رب أغفر لي وهب لي ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي أنك انت الوهاب.

 هل الدعاء بدون صوت يستجاب؟

لابد فيها من حركة اللسان وسماع الانسان صوت نفسه.