دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي.. ماذا نقول عند ختم القران لنفسي؟

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي.. ماذا نقول عند ختم القران لنفسي؟
دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

إليكم دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي الذي يعد من أكبر الشيوخ الذي يوفر الأدعية التي تعد من السنن النبوية الشريفة التي يدعو بها المسلم الله تعالى للحصول على الأجر والثواب الكبير، كما يمكنك  الدعاء بأي دعاء يخطر على البال، ويكون من الدعوات المستجابة بأمر الله تعالى بعد ختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

يُعد الشيخ ماهر المعيقلي من الشيوخ المعروفين بالصوت العذب في تلاوة القرآن الكريم، والذي له العديد من المعجبين المُنصتين إلى تلاوته العذبة في القرآن الكريم، ودعاء ما  بعد الختم، ومن خلال ما يلي ليكم دعاء دعاء القرآن عن الشيخ المعيقلي:

  • اللهم انا نشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت، الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سيدنا ويا إلهنا، يا من تسمع كلامنا وترى مكاننا وتعلم سرنا وجهرنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين، لا إلا انت سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، لا إله إلا أنت سبحانك ما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك ما قدرناك حق قدرك.
  • اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض، ويا رحمن الدنيا والآخرة ويا رحيمهما.

ماذا نقول عند ختم القران لنفسي

دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي

يحتاج المسلم إلى صيغ مناسبة من الأدعية من أجل الدعاء للنفس ومضاعف الأجر والثواب بعد ختم القرآن الكريم،  والدعاء بالمكانة  العالية والمميزة في الجنة، ومن خلال الفقرة التالية نعرض  لكم دعاء ختام القرآن الكريم:

  • اللهم اجعل تلاوة القرآن نورًا وهدى لي في الدنيا والآخرة، وذكرني به وعلمني بهه ما جهلت، واجعلني من أهل القرآن في الدنيا والآخرة، وثبت قلبي على تلاوته في آناء الليل وأطراف النهار.
  • اللهم إنا نسألك العلم والمنفعة بالقرآن الكريم، اللهم اجعل الدنيا آخر همي، وأصلح لي أموري بها التي فيها معاشي، واكتب لي الحياة المنزلة العالية في الآخرة ففيها معادي.

دعاء ختم القرآن الكريم

نستعرض لكم من خلال ما يلي مجموعة من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها إلى الله تعالى بعد ختم القرآن الكريم، والتي تعد من الأدعية المستجابة بأمر الله تعالى:

  • اللهم ارفع درجاتي في الجنة بالقرآن الكريم واجعل الأجر والثواب تثق موازيني، واكتب لي الثبات على الإيمان، واغفر لي خطيئاتي وارفع من درجاتي واسكنني الفردوس الأعلى.
  • اللهم إني أسألك الرحمة والمغفرة على كل ذنب وإثم ينجني من النار، اللهم لا تجعل ذنبًا إلى غفرته ولا همًا إلا فرجته وارزقنا الآخرة يا أرحم الراحمين.

آداب الدعاء

هناك مجموعة من الآداب التي تحتاج إلى الالتزام بها من في الدعاء إلى الله تعالى للحصول على الإجابة والأجر والثواب العظيم، وهي:

  • التوحيد بالله الواحد الأحد وشهادة أن سيدنا محمد رسول الله.
  • الابتعاد عن المحرمات في كسب الأموال أو الطعام والشراب.
  • النية الحاضرة، واليقين بالله تعالى في إجابة الدعاء.
  • الإلحاح والتوسل إلى الله تعالى في الحصول على الأموال.

نصل إلى الختام بعد التعرف على دعاء ختم القران مكتوب للمعيقلي بشكل بذكر صيغ الأدعية الواضحة والشاملة التي توفر للمسلم كل ما يرغب به في الدنيا والآخرة حيث يكون دعاء المسلم مستجاب بأمر الله تعالى بعد ختم القرآن الكريم.

الأسئلة الشائعة

ما هو دعاء ختم القران في رمضان؟

اللهم إنا نعوذ بك من عذاب الدنيا والآخرة وأعوذ بك من عذاب القبر، وأسألك الجنة ونعيمها يا رب العالمين ولقاء وجهك الكريم.

ماذا كان يقول الرسول عند ختم القرآن؟

" اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين".

ماذا ندعو عند ختم القرآن؟

اللهم إني أسألك أن تجعل القرآن الكريم رحمة وهدى لي في الدنيا والآخرة، وأن تجعله لي علمًا انتفع به.