دعاء ختم القرآن pdf السديس مكتوب كامل

دعاء ختم القرآن Pdf السديس مكتوب كامل
دعاء ختم القرآن

الشيخ عبد الرحمن بن عبد السديس هو إمام الحرم المكي كما أنه رئيس الهيئة العامة لشئون الحرمين الشريفين، كما يعتبر أنه واحد من أهم وأشهر القراء الذين اشتهروا بالخشوع في التلاوى، كما أشتهر الشيخ بدعاء صلاة القيام الذي أبكي العديد من المصلين ، و سنوضح من خلال هذا المقال عن دعاء ختم القرآن السديس مكتوب كامل.

دعاء ختم القرآن pdf السديس مكتوب كامل

دعاء ختم القرآن

ليس هناك صيغة محددة للدعاء ولكن يمكنك دعاء النبي صلى الله عليه وسلم قال:” اللهم اهدِنا فيمَن هديت  وعافنا فيمن عافيت  وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقِنا شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك اٍنه لا يذل مَن واليت ولا يعزُ من عاديت تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك”.

أفضل أدعية السديس

سنوضح من خلال الفقرة التالية عن أفضل الأدعية التي قالها الشيخ السديس في الحرم المكي فيما يلي:

  • اللهم لك الحمد كله، ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، فأهلٌ أنت أن تُحمد، وأهلٌ أنت أن تُعبد، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفِد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد بالمال والأهل والمعافاة، كبتَّ عدونا، وأظهرت أمننا، وجمعت فرقتنا، ومن كل ما سألناك ربنا أعطيتنا، فلك الحمد والشكر كثيراً كما تعطي كثيراً.

دعاء ختام القرأن للمعيقلي

يعتبر واحد من أفضل الشيوخ التي يتبعه العديد من الناس فقال الشيخ في ختم القرآن الكريم ارزقنا تلاوته آناء الليل و أطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعله حجة لنا يوم القيامة بين يديك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم وفق إمامنا بتوفيقك وأيده بتأييدك اللهم ارزقه البطانة الصالحة الطيبة المباركة التي تدله على الخير وتعينه عليه.

دعاء ختم القرآن الكريم

هناك العديد من الأدعية لختم القرآن الكريم، سنوضح بعض من تلك الأدعية فيما يلي:

  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة كل كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنه والنجاه من النار اللهم أمين يارب العالمين.
  • اللهم اصلي لي ديني هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلي لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، اللهم أني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر.
  • اللهم لا تجعل لنا ذنباً إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا ديناً إلا قضيته ولا مريضاً إلا شفيته.

وفي الختام لقد أوضحنا من خلال هذا المقال عن دعاء ختم القرآن pdf السديس مكتوب كامل، كما أوضحنا عن أفضل أدعية السديس، وأيضاً أوضحنا عن دعاء ختم القرأن للمعيقلي و دعاء ختم القرآن الكريم.

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء الذي يقال عند ختم القرآن؟

الدعاء الذي يقال عند ختم القرآن هو اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي وذكر المسلمين والمسلمات مِنْهُ مَا نَسِينا.

ما هو دعاء ختم القرآن في رمضان؟

دعاء ختم القرآن في رمضان اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.

ماذا كان يقول الرسول عند ختم القرآن؟

كان يقول الرسول عند ختم القرآن اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين