دعاء تفريج الهم لشخص+40 ما هي الأدعية التي تزيل الهم؟

دعاء تفريج الهم لشخص+40 ما هي الأدعية التي تزيل الهم؟
دعاء تفريج الهم

دعاء تفريج الهم لشخص، ما هي الأدعية التي تزيل الهم؟، تعد من أكثر المواضيع التي تتصدر وتشغل جميع محركات البحث في الآونة الأخيرة بسبب أهميتها وأنها من أكثر المواضيع المميزة، حيث يهتم الإنسان بالأدعية لتفريج الهم حيث يتضرع دوما بالدعاء كل شعر بضيقة الحال حتى يفرج الله همه.

دعاء تفريج الهم

دعاء تفريج الهم

يبحث الكثير من الأشخاص حول العالم عن أدعية لتفريج الهم حيث يهتمون لها كثير لتساعدهم على الدعاء لله لتفريج همومهم في حين ان لا تتواجد لهم أفكار او غير قادرين على ترتيب كلامهم، فإليكم مما يلي أفضل الأدعية لتفريج الهم:

  • لهم امنع عني شر ما أهمني، وما لا أهتم له، اللهم زدني بالتقوى، واغفر لي ذنوبي، ووجهني للخير يا لله أينما ذهبت وفيما بدئت وكن معي يا لله بتوفيقك، اللهم يسر لي أموري ويسرني لليسرى، وأبعد عني العسرى.
  • اللهم اجعل لي من كل ما أهمني وكربني سواء من أمر دنياي وآخرتي فرجًا ومخرجًا، وارزقني يا لله من حيث لا أحتسب، واغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطع رجائي من أي أحد سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك يا الله فلو لا أملنا فيك ما استطعنا أن نعي في هذه الحياة.
  • أغفر لي الذنوب التي تحل النقم فإنك أنت يا الله الغفور الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء والسماء والأرض يا حي يا قيوم يا نور يا قدوس، فأغفلنا الذنوب والمعاصي التي تعجل القضاء وتقطع الرجاء وتعجل الفناء وترد الدعاء تمسك السماء من الغيث وأغفر لي الذنوب التي تمسك الهواء، وأغفر لي الذنوب التي تكشف الغطاء واسترنا يا الله دنيا وآخرة.

الأدعية التي تزيل الهم

إليكم أفضل الأدعية التي يمكنك التضرع لله بها لطلب منه تفريج همك وأن يصرف عنك كل المصائب فهي تغد من أكثر الأدعية الذي يبحث عنها الأشخاص بشك لدائم حيث يرغبون في مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، مما يلي:

  • فإننا يا لله وجل جلالك ما نقدر على عصيانك فإننا نمشي في هذه الدنيا بسترك زور ضالك عنا، اللهم إني أطلب منك وأتضرع لك بالدعاء يا فارج الهم ويا كاشف الغم، و يا مجيب دعوة المضطر، و نسـأك يا الله أن ترحمنا في الدنيا و الأخرة يا رحيم، فإني اسلك أن ترحمن برحمة من عندك تنقذني من عذاب سؤالك في الأخرة و عذاب امتحانك في الدنيا.
  • أترجاك يا لله أن تصرف عني كل بلوى الدنيا وكل بلوى الآخرة فأنت يا لله العليم بكل الخبايا في صدورنا ففرج همومنا، ويا صارف كل بلاء، أتمنى منك أن تنقذني.
  • وأدعوك دعاء من ضاقت به الدنيا وشعر أنها كل الأبواب سكرت في وجه وأنه من دون أحد والا أملك سواك يا لله وسوى ان ادعوا لك وكلي أمل أنك لا تردنا أبدا فانت لا يرد أحد من بابك يا لله غير وهو مجبور الخاطر، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.

أجمل ما قيل من أدعية

إليكم جمل ما قيل من أدعية حيث يبحث عنها الأشخاص بشكل مستمر، ليشاركوها مع أصدقائهم وأقاربهم حيث يشعر بضيق الحال، فإليكم مما يلي:

  • اللهم إني أتوسل إليك باسمك الواحد الأحد الذي لا شريك له، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه فأنت يا لله بك ملاذي، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، وحتى لا أنشغل أثر الرجاء من سواك.
  • أجرني، أجرني، أجرني، يا الله يا غفور يا رحيم يا قدوس، فإنك أنت يا لله وحد من تصرف الغم والهموم، وانت يا لله مفرج الكرب العظيم، و يا انت الذي حين أن تريد شيئًا يقول له فقط: كُن فيكون، رباه أصبحت شخص محاط بالمشاكل والذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الْهدمِ، وأعوذُ بِكَ منَ التَّردِّي، وأعوذُ بِكَ منَ الغرَقِ والحريقِ، وأعوذُ بِكَ أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموتِ، وأعوذُ بِكَ أن أموتَ في سبيلِكَ مُدبرًا وأعوذُ بِكَ أن أموتَ لديغًا.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجَالِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِن جَهدِ البلاءِ ودَرَكِ الشَّقاءِ وسوءِ القضاءِ وشَماتةِ الأعداءِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ، وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ، وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ، وَجَمِيعِ سَخَطِكَ.

أفضل الأدعية عن الضيق

إليكم أفضل الأدعية عن الضيق التي يستخدمها الأشخاص بشكل دائم و كثير ما يبحثون عنها، مما يلي:

  • يا لله إني أنا عبدك ابن عبدك مصيري كله يا الله في يدك انت وحدك، فأنا لا أنتظر أجر من أي أحد سواك أنت يا لله فأنت وحدك الماضٍ في حُكمك، والأعدال فيَّ قضاؤك فانت يا لله لا تظلم أي أحد من عبادك أبد؛ فإني أتضرع لك بالسؤال طالبة منك بكل اسمٍ هو لك سَمَّيت به نفسك، فدوما أنت يا لله ما تفاجئنا بعطفك علينا وكرمك وتفريج همومنا من حيث لا نحتسب؛
  • أو أنزلته على نبيك في كتابك الكريم؛ أو قمت بتعَليمه أحدًا من خَلْقِك فأنت؛ أو استأثرت به في عِلم الغيب فأنزلت يا لله قرائنك الكريم وجعلته سبب في ربيع قلوبنا ونُور صدرنا وجَلاء حزني وذهاب همنا.
  • يا لله يا حيُّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلِح لي شأني كله، ولا تَكِلني إلى نفسي طَرفة عين.

في نهاية المقال نأمل أن نكون قد جاوبنا على كل الأسئلة التي من الممكن أن تدور في ذهنك والنقاط البارزة وجميع الموضوعات التي تكون ذات صلة بدعاء تفريج الهم لشخص، ما هي الأدعية التي تزيل الهم، حيث يهتم بهذه الأدعية الكثير من الأشخاص طوال الوقت لمحاولة التقرب لله سبحانه وتعالى، واللجوء له في وقت الضيق.

أقرأ أيضَا

الأسئلة الشائعة

ما هي السورة التي تفرج الهم والضيق؟

ونحن لا نعلم أن الشرع جاء بأن قراءة سورة يوسف بعينها سبب لتفريج الهمَ دون ما سواها من سور القرآن، فليقرأ المسلم سورة يوسف، وغيرها من سور القرآن، وسيزيل الله همّه، ويكشف كربه.

ما هو دعاء تفريج الكرب الشديد؟

” اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا”

من ادعية الرسول عند الضيق؟

عن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب «لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم سبحان الله رب السماوات السبع ورب العرش الكريم».