دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد.. ما هو دعاء التحصين من العين والحسد؟

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد.. ما هو دعاء التحصين من العين والحسد؟
دعاء تحصين النفس والاهل

مع زيادة هموم والابتلاءات التي تصيب الإنسان في الدنيا، يبادر إلى ذهنه إلى العين والحسد من القلوب الحاقدة هي السبب الرئيسي في ذلك، ومن ثم يلجأ إلى الله سبحانه وتعالي فهو الشافي من كل شر، وسوف نوضح مجموعة من أجمل أدعية تحصين النفس والأهل من العين والحسد، والتي يمكن للفرد المسلم تلاوتها في أي وقت للحماية ضد كل شر.

دعاء تحصين النفس والاهل من العين والحسد

دعاء تحصين النفس والاهل

لقد أوصى رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام المسلمين بالإكثار من تلاوة أدعية لله لأنها تعزز من العلاقة بين الله وربه، وسوف نوضح مجموعة من أجمل أدعية عن تحصين النفس، وهي كالآتي:

  • اللهم يا أرحم الراحمين أسألك تحصين نفسي وأهلي وأحبابي من العين والحسد والسحر، اللهم ليس لي ملجأ إلا أنت، أنت لك القوة والسلطان غير محدود أن تقول كن فيكون.
  • اللهم بأسمائك الحسنى أرقى نفسي وأهل بيتي من كل أذى وضرر، اللهم أنت هو الأمين حافظ الودائع أسألك أن تزيل كل عين حاسد أو نفس حاقدة، أسألك أن تكتب لنا كل الخير من أوسع أبواب فضلك.
  • اللهم أني أستودعك عندك نفسي وأهلي وذريتي وأحبائي، أنا على يقين أن لم يصيبني بمكروه إلا ما بمشيئة، أسألك الرحمة وأن تصرف عني كل تجربة، أسألك أن تكتب الخير والفرح والفرج.

دعاء التحصين من العين والحسد مستجاب

يؤكد أهل العلم أن الدعاء إلى الله يجب أن يكون مع رفع قلب صادق إلى الله بأنه قادر على كل شيء، وسوف يستجيب الله لسؤال قلب كل فرد، وسوف نوضح مجموعة من أجمل أدعية تحصين النفس من العين والحسد، وهي كالآتي:

  • اللهم أني أعوذ بك من كل شر وعين حاسد ونفس حاقدة، أستودع عند نفسي وروحي وصحتي ومالي وأهلي وذريتي، أسألك رفع البلاء عن كل نفس ضاقت بها الهموم، وتسرع في الفرج لكل من يلجأ إليك.
  • اللهم أني قد توكلت عليك وفوضت إليك أمري، أسألك أن تصرف عن طريقة الحاقدين والحاسدين وأصدقاء السوء، وأن ترشدني للصالحين، وتجعلني من الصالحين من أهل الجنة.
  • اللهم أسألك أن تحرسني بعينك، وترسل ملائكتك لتصرف عني كل شر، أنت أسألك بكل اسم من أسمائك الحسنى أن تصرف عني كل عمل حاسد وتعافيني من كل أذى وضرر وقع بي.

دعاء تحصين النفس والاولاد والزوج والبيت

أن الرحمة من أعظم صفات الله سبحانه وتعالي، وذلك يجعله يسمع لطلباتنا ويستجيب لها، وسوف نوضح مجموعة من أجمل أدعية تحصين النفس والأهل، وهي كالآتي:

  • اللهم أنت ملجأي الوحيد ليس لي سواك، لقد زاد خبث القلوب حولي وزادت النوايا الخبيثة، حسبي الله ونعم الوكيل، لقد فوضت أمري إليك، أسألك الحماية من العين والحسد والسحر وكل شر
  • اللهم أنت هو الرحمن الرحيم، اسمك هو الشافي المعافي، وذكر اسمك هو الدواء لكل مرض يصيب النفس والجسد، أسألك العافية لي ولأهل بيتي من كل عين حاسد وكل سحر.
  • أعوذ بكلمات الله التامة، أعوذ بالله من كل شر أو عين أو حسد، أسألك أن تصرف عني وعن أهلي كل فعل من مؤامرة الشيطان، أنت هو العالم بالنوايا والقلوب، فارحمني من هموم الدنيا.

 أدعية ضد العين والحسد والسحر

لقد ورد في السنة النبوية مجموعة من الأذكار والأدعية الدينية التي لها فضل عظيم في تحصين النفس من العين والحسد والسحر، وهي كالآتي:

  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ).
  • (أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ)
  • (اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري)
  • (أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ)

في الختام، لقد قدمنا لكم مجموعة من أجمل الأدعية المستجابة للتحصين والحماية من العين والحسد والسحر، والتي يمكن للفرد المسلم تلاوتها إلى الله سبحانه وتعالي في أي وقت، فهي أدعية مستجابة.

 

الأسئلة الشائعة

دعاء لحفظ الإنسان من جميع ما يصيبه من الشر؟

من أجمل دعاء لحفظ الإنسان من جميع ما يصيبه من الشر اللهم أنت فوضت أمري إليك وتوكلت عليك، أني أستودعك عندك نفسي ومالي وأهلي وكل أملك، أنت هو حافظ الودائع، أسألك تصرف عني كل شر.

ما هو دعاء التحصين من العين والحسد؟

من أجمل دعاء التحصين من العين والحسد اللهم لك القدرة أن تكون كن فيكون أسألك أن تصرف عني كل عين حاسدة أو نفس حاقدة، أسألك أن تكتب لي كل الخير في طريقي.

ما هي الأذكار النبوية التي تحمي من العين؟

من أجمل الأذكار النبوية التي تحمي من العين التي وردت في السنة النبوية الشريفة "أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ"