دعاء تحصين النفس من العين والحسد للاطفال.. كيف احصن طفلتي من العين والحسد؟

دعاء تحصين النفس من العين والحسد للاطفال.. كيف احصن طفلتي من العين والحسد؟
دعاء تحصين النفس من العين

الأطفال نعمة كبيرة جدًا لدى كل أم تخاف عليهم من كل شر وضرر في الحياة لذا نعرض لكم دعاء تحصين النفس من العين والحسد للأطفال للحفاظ على الأطفال من العين والحسد وكل شرور خلق الله تعالى من الإنس والجن، والتي تحتاج إلى وعي الأمهات بالأدعية المناسبة المستخدمة في تحصين الأطفال بشكل منتظم ومستمر.

دعاء تحصين النفس من العين والحسد للأطفال

تمر فترة على الأطفال تخشى فيها كل أم من أن تكون من الحسد والعين، لذا لا بد من الوعي بالآيات القرآنية والأدعية التي يمكن قولها باستمرار في أثناء الدعاء والصلاة لحماية أطفالنا من كل شر، ومنها:

  • البدء في وضع الأم يدها أعلى رأس الطفل مع قراءة سورة الفاتحة، ومن ثم الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات.
  • التسمية بالله تعالى 3 مرات مع ترديد الدعاء التالي: “أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر.. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم… استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه”
  • اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا.. بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك.
  • لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.

حماية الاطفال من العين والحسد

دعاء تحصين النفس من العين

أكد رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن الحسد من صفات بعض الناس في الحياة الذين يتمنوا زوال النعمة، لذا لا بد من تحصين النفس والأطفال من عين كل حاسد وناقم على نعم الله، ومن أجمل الأدعية المناسبة لحماية الأطفال من العين:

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها أن تحفظ لي طفلي من كل شر ومن كل سوء ومن كل عين لم تذكر اسمك عند رؤيته، ونسألك أن تلبسه لباس الصحة والعافية.
  • اللهم إني أسألك الصحة والسلامة والعافية إلى طفلي من كل شر ومن كل بلاء في الدنيا، وأن تسلم طريقه من كل مكروه، إنك الحي القيوم الذي لا ينام… نسألك الخير في الدنيا بعظمة قدرتك وملكوتك الذي وسع كل شيء.
  • اللهم إني استودعك طفلي في عنايتك من كل شر أن تحفظه لي من كل مكروه وكل شر وأن تكتب له الحفظ والعناية من شرور الناس وشرور الشيطان.

دعاء تحصين الأبناء من العين

هناك العديد من الأدعية المستحب قولها عند تحصين النفس من شرور الدنيا، والتي يمكنك اتباعها في تحصين طفلك من كل شر:

  • اللهم إني استودعك طفلي الصغير.. فاحفظه لي من كل شر ومن كل مكروه، ولا تبتليني في أبنائي، واحفظهم بعينك التي لا تنام كما تحفظ كتابك الكريم.
  • اللهم إني أسألك الحفظ والرعاية إلى طفلي الصغير، وكل أبنائي أن تحفظه من كل سوء، واحفظه من وسوسة الشيطان.
  • اللهم إني استودعك طفلي يا من لا تضيع ودائعه.. أن تحفظه لي من كل شر ومن كل سوء ومن شرور الأمراض بعناية حفظك التي لا تنام.

دعاء تحصين الأولاد عند خروجهم من المدرسة

تحرص الكثير من الأمهات على تحصين الأطفال قبل الخروج إلى المدرسة لوضعهم في عناية الله تعالى وحفظه بالقرآن والأدعية المناسبة، والتي نوضحها لكم من خلال ما يلي:

  • اللهم أكتب الحفظ والرعاية والعناية لأطفالي من شرور الدنيان ومن كل الأمراض، وأن تحفظهم من كل شر ومن كل سوء.
  • اللهم أصلح لي شأني وشأن أولادي ووفقهم إلى كل ما تفضله وما ترضى به لوجهك الكريم.
  • اللهم وفق أولادي في طريقهم وأكتب لهم الحفظ العناية تحت رعايتك يا حي يا قيوم.. وأبعد عنهم كل شر يلاحقهم.

بهذا نصل إلى نهاية مقال اليوم من بد التطرق إلى موضوع دعاء تحصين النفس من العين والحسد للأطفال للتعرف على طريقة الرقية الشرعية الصحيحة التي تحمل الأدعية التي  تحصن طفلك ونفسك من كل شر، والتي تحتاج إلى الانتظام عليها.

الأسئلة الشائعة

كيف احصن طفل من العين؟

يمكن تحصين الطفل من العين من خلال اتباع خطوات الرقية الشرعية اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم.

كيف احمي ابني من الحسد والعين؟

تحصين الطفل بالرقية الشرعية التي تحمل الآيات القرآنية والأدعية التي تحمي الطفل من كل شر وسوء.

كيف نحصن اولادنا من العين والحسد؟

يمكن تحصين الطفل بالآيات القرآنية والأدعية التي تحفظ المسلم بالحفاظ على الرقية الشرعية وأذكار الصباح والمساء.