دعاء النوم اللهم غارت النجوم.. ما هو الدعاء الذي يساعد على النوم؟

دعاء النوم اللهم غارت النجوم.. ما هو الدعاء الذي يساعد على النوم؟
دعاء النوم

دعاء النوم هو من أجمل الأدعية التي لا يجب أن ينساها عباد الرحمن لأن ذكر الله في الليل بشكل عام من أحب الأعمال عند الله وهنا يتساءل الكثير من الناس عن دعاء النوم اللهم غارت النجوم، حيث إنه أشهر الأدعية وأجملها في الفترة ما قبل النوم وهذه الأدعية ضرورية حتى يكن العبد في حفظ الله الدائم.

دعاء النوم اللهم غارت النجوم

دعاء النوم

بعض الأدعية تعتبر غاية في الجمال ومعظمها هي التي ورد عن الرسول عليه الصلاة والسلام لأن الرسول دائم الصلة بالله وهو الأعلم بأحب الكلام إلى الرحمن ومن أحسن الأدعية هو دعاء النوم اللهم غارت النجوم، ويتضح أكثر فيما يلي:

  • اللهم غارت النجوم وأنت هو الحي الذي لا ينام القيوم احفظنا من عندك يا رحمن يا من لا تأخذه سنة ولا نوم، يارب أسألك أن تهدئ من نفوسنا وأرح عيوننا في الليل.
  • اللهم يارب السماوات السبع ورب كل شيء وأنت ربي، اللهم إني أسألك أن تخفف عني وتهدئ من روعي وتزيل خوفي وقلقي وتريح قلبي وعيني.

بعض الادعية الهامة لمن يعاني من أعراض الأرق

دعاء النوم

بعد أن تحدثنا عن دعاء النوم اللهم غارت النجوم الآن يمكنه أن نتحدث عن بعض الأدعية الهامة لمن يعاني من أعراض الأرق، حيث إن الرسول عليه الصلاة والسلام أوصانا بأهمية ذكر الله في الليل ويمكن الدعاء في هذه الأوقات للتخلص من الأرق، مثل:

  • اللهم يارب العالمين أيقظني من نومي وأنت راض عني، وأسألك يا الله أن لا تغمض عيني إلا وقد استفرتك وأنت رحمتني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يارب العالمين أسألك العافية في كل أمور حياتي وفي نفسي وفي أهلي وبيتي وفي خلال نومي، واجعلني يا الله مباركة دائمًا.

بعض الأدعية المسائية الغاية في الجمال وتحفظ العبد

دعاء النوم

هناك العديد من الادعية المسائية الجميلة وهي التي تحفظ العبد خلال الليل والنوم ووجد الذكر أثناء الليل ليحفظ الله العبد من كل شر يظهر في هذا الوقت تحديدُا، ولكي يتقين العبد أن من معه الله فلا غالب له ومن أهم هذه الأدعية المسائية ما يلي:

  • ياربي قد هل علينا المساء وإني أسألك يا رحمن أن تغفر لي الذنوب جميعًا، ولا تتركني في حسرة أعمال الذنوب، لن ألتجئ إلآ إليك في كل الأحوال يارب العالين.
  • اللهم يارب في هذا المساء الجميل أسألك أن تجعلني من اوليائك الصالحين، وأن تفربني إليك وتهديني إلى الصراط المستقيم وأن ترزقني حبك يا أرحم الراحمين.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى الأرق أثناء النوم

الكثير من الأفراد يتساءلون عادةً عن سبب الأرق خلال فترات النوم وهذا الشعور صعب وغير مريح تمامًا، ولكن لابد من معرفة أن الله خلق لكل داء دواء ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • التفكير الزائد هو السبب الشائع بين الأفراد الذين يصيبهم أعراض الأرق، مثل التفكير في الماضي أو الخوف من المستقبل.
  • مشاهدة المشاهد المرعبة أو سماع أي خبر يحتوي على حزن شديد يمكن أن يؤثر هذا في النوم كثيرًا.
  • كثرة التفكير في حل المشكلات والصعاب التي يواجهها الشخص، ومحاولة إيجاد الحلول من الأمور التي تؤدي إلى الأرق.

الدعاء قبل النوم مهم للغاية لكل إنسان كما أنها أحب الأوقات التي يمكن أن يدعو فيها المسلم إلى الله، ولهذا يتساءل العديد من الناس عن دعاء النوم اللهم غارت النجوم، وهي من أجمل الأدعية التي وردت عن النبي محمد عليه الصلاة والسلام كما أن هذه الأدعية مهمة جدًا لكل من يعاني صعوبة في النوم أو مشاكل الأرق.

اقرأ أيضَا

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء الذي يجعلك تنام؟

الدعاء الذي يجعلك تنام هو اللهم باسمك أموت وأحيا اللهم إني، وأسألك أن تريح عيني وقلبي وأسالك هدوء النفس يارب العالمين.

كيف أنام في مدة خمس ثواني؟

يمكن أن تنام في مدة خمس ثواني من خلال ف الحاجب إلى أعلى ارتفاع، ثم الثبات على هذا لمدة خمس ثواني.

ما هي السورة التي تساعد على النوم؟

السورة التي تساعد على النوم هي سورة يس.