دعاء الكرب الشديد..انا في ضيق وكرب شديد ماذا افعل؟

دعاء الكرب الشديد..انا في ضيق وكرب شديد ماذا افعل؟
دعاء الكرب الشديد

يلجأ المسلمون إلى الله تعالى في وقت الشدة والكرب بدعاء الكرب الشديد الذي يساعدك في الخروج من الأوقات الصعبة بعد التضرع إلى الله تعالى بأحب الدعوات المفضلة في الأوقات المستجابة للدعاء في جوف الليل، والتي تخلصك من الهم والغم، وذلك اقتدًا بالرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء الكرب الشديد

دعاء الكرب الشديد

نستعرض لكم من خلال ما يلي أروع صيغ لدعاء الكرب الشديد المكتوبة المستجابة دعاء لفك الكرب وتسهيل الأمور، والتخلص من الأزمات في الوقت القريب العاجل:

  • اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا، ونسألك أن تنزل علينا رحماتك، وأن تقضي لنا حوائجنا يا من وسعت رحمته كل شيء.
  • اللهم إني أعوذ بك من الظلمات، ونسألك أن ترحمنا من الصعوبات في الدنيا وأن تفك لنا الكرب، وأن تباعد بيننا وبين المشاكل والصعوبات.
  • اللهم يا مسهل الشديد سهل لنا الحياة بكل ما فيها من مشاكل وصعوبات وأخرجنا من كل المشاكل التي لا نطيق لها إنك على كل شيء قدير.

دعاء الضيق الشديد

إذا كنت تمر بالوقت الصعب في الحياة والأزمات والكروب المتتالية، فإنك تحتاج إلى الرجوع إلى الله تعالى بالأدعية المناسبة التي تساعدك في التخلص من الكرب بفضل الله تعالى:

  • اللهم يا مسخر الريح نسألك أن تسخر لنا الدنيا للتخلص من المشاكل والصعوبات، وأن تصرف عنا كل سوء يا حي يا قيوم.
  • اللهم إنا نسألك أن تسخر لنا التيسير في الحياة، وترفع عنا الكرب، وتيسر لنا كل عسير في الحياة.
  • اللهم إني لا حول لي ولا قوة أسألك برحمتك أن تكتب لي اللطف والرحمة في كل مصيبة وكرب وأن تصرف عني كل سوء.

دعاء الرسول عند الكرب

إن من أهم الأمور في الدين الإسلامي هو الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، وعلى كل من يتعرض إلى ضيق أو مشقة في أمور الحياة التضرع إلى الله تعالى بدعاء الرسول عند الضيق للتخلص من المخاوف في الحياة وأن يشرح لهم صدورهم ويطمئن القلوب، وذلك بعد إحسان الظن بالله.

عن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول عند الكرب: “لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم”

آيات لفك الكرب الشديد

هناك العديد من الآيات التي وردت في القرآن الكريم التي تساعد الإنسان في التخلص من الكرب، والشعور بالراحة إلى أن يزول الهم والكرم، ومن أجمل آيات القرآن الكريم التي تساعد في التخلص من الكرب:

  • “اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يؤوده حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ [آية الكرسي].
  • أَنِّي مَسَّنِي الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ* فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ [سورة الأنبياء: 83].
  • لَّا إِلَٰهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ [سورة الأنبياء: 87].

بهذا القدر نكتفي من عرض مقال اليوم من بعد التعرف على دعاء الكرب الشديد الذي يمكنك التضرع به إلى الله تعالى في أي وقت للحصول على راحة البال وفك الكرب والتخلص من المشاكل التي يمر بها في أي وقت تحتاج وفي كل صلاة.

 

الأسئلة الشائعة

ازاي اخرج من كرب شديد؟

يمكنك الخروج من الكرب الشديد بالدعاء إلى الله تعالى بأجمل الأدعية في الأوقات المستجابة في الثلث الأخير من الليل المعروف بإجابة الدعاء.

ماذا يقال عند الضيق الشديد؟

اللهم لا إلا أنت ربي أفوض لك كل أموري في الدنيا أن تفك لي الكرب وتخلصني من الهم.

كيف يخرجك الله من الضيق؟

الله لا إله إلا أنت وحدك يا حي يا قيوم القادر أن تخلصنا من كربي برحمتك الواسعة لجأت إليك فلا تردني.