دعاء الزواج من السنة النبوية+50 دعاء الخوف من ليلة الزواج

دعاء الزواج من السنة النبوية+50 دعاء الخوف من ليلة الزواج
دعاء الزواج من السنة النبوية

دعاء الزواج من السنة النبوية، دعاء الخوف من ليلة الزواج من أكثر المواضيع التي تشغل وتتصدر جميع محركات البحث في الفترات الأخيرة، حيث انها من أكثر المواضيع المميزة والمهمة التي يهتم لها الأشخاص المقبلين على الزواج حيث انه موضوع، ويبحثون أيضا بشكل مستمر عن دعاء الخوف من ليلة الدخلة، مما سيتضح لنا في هذا المقال.

دعاء الزواج في السنة النبوية

دعاء الزواج من السنة النبوية

مما يأتي سنذكر دعاء الزواج في السنة النبوية حيث حرص الرسول صلى الله عليه وسلم ان يبلغنا به ويحثنا على أهميته، سنتعرف عليه الأن مما يلي:

ذكر عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه تحدث عن الزواج وبشكل خاص أول أيام الحياة الزوجية بين الرجل والمرأة، حيث يكون كلا منهم مقبل على حياة جديدة بعد أن كان يعيش مع أسرتهم، فيجدون أنفسهم مسؤولان من بعضهم ومن بيتهم، مما يجعلهم يشعرون برهبة فيسن للرجل حينما يريد العلاقة الزوجية مع شريكة حياته أن يدعو بدعاء النبي الذي يقول فيه (بِسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ، وَجَنِّبْ الشَّيْطَانَ مَا رَزَقْتَنَا) فحثنا الرسول صلى الله عليه وسلم على ترديد ذلك الآية حتى نشعر بالطمأنينة.

ورد عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلما حيث قال “َمَا لو أنَّ أحَدَهُمْ يَقولُ حِينَ يَأْتي أهْلَهُ: باسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنِي الشَّيْطانَ، وجَنِّبِ الشَّيْطانَ ما رَزَقْتَنا، ثُمَّ قُدِّرَ بيْنَهُما في ذلكَ، أوْ قُضِيَ ولَدٌ؛ لَمْ يَضُرَّهُ شَيطانٌ أبَدًا”.

دعاء ليلة الزواج

يحرص الكثير من الناس بشكل دائم على البحث عن أدعية لليلة الزواج حتى يكونوا مطمئنين وتخفف منة توترهم فإليك مما يلي:

  • اللهم إنّي أتضرع لك بالدعاء وأطلب منك أن تجعل لي زوجيي الرفيق الصالح الذي يسحبني لكل خير وأجعل بيننا يا الله كل المودة والرحمة بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، فأتمنى يا الله أن تقضي حاجتي، وأن تؤنس وحدتي، وأن تفرّج كربتي.
  • أجعل زوجي يا الله خير الرجال وأن بكون دائما على طاعتك كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً وأجبر بخاطري يا الله فأنت وحدك التي تقدر على إسعاد عبادك فأنت رحمتك وسعت كل شيء فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي.
  • من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب فأنت يا لله وحدك القادر على مداوة جروح خلق لا أحد سواك والقادر على تحقيق أمانيهم ومطالبهم، فأتمنى منك يا لله أن تهب لي من لدنك وممن فضلك ورحمتك يا لله زوجاً صالحاً.

أفضل ما قيل من أدعية عن الزواج

يبحث بشكل مستمر الكثير من الأشخاص عن أدعية جميلة جدا عن ليلة الزواج حيث يرغبون في مشاركتها مع أزواجهم فأليكم مما يلي:

  • اللهم أتمنى منك ف هذه الليلة المباركة أن تجعل بيننا يا الله المودّة والرّحمة وتجبر بخاطري أنا وزوجي وتجعل بيتنا بيت للسعادة والفرح والملائكة، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آلة وصحبه وسلم.
  • يا لله أتضرع لك بالدعاء واطلب منك أن تسخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين، فوحدك يا لله مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.

أفضل الأدعية للخوف من الزواج

يبحث الكثير من الأشخاص بشكل مستمر عن أفضل أدعية للخوف من الزواج حيث يكونوا يعانوا من توتر كبير جدا عند اقتراب موعد زواجهم مما يلي:

  • اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم أجعل لي زوجي صالح ويعينني على طاعتك ويكون من القانتين في طاعتك وقائمين ليك، فوحد يا الله القادر على كل شي وقادر على جبر خاطر عبادك ورحمتهم.
  • أسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني بزوج صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي وأعني على الحياة وقربني إليك يا لله.
  • بحق قولك يا الله تعالى: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)، وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وقولك الحقّ: (بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً)، أجلس في ليك وأتضرع لك بالدعاء يا من جل جلاله أن ترزقني زوجاً تقرّ به ويكون سبب في سعادة ايامي دائما يالله.

في نهاية هذا المقال نأمل أن نكون ملمين قدر الإمكان بكل المواضيع والنقاط البارزة التي تكون ذات صلة بدعاء الزواج من السنة النبوية، دعاء الخوف من ليلة الزواج، ومساعدة الأشخاص المهتمون بهذا الموضوع حول العالم حيث يكون الأشخاص المقبلين على الزواج متوترين بشكل عام ويعانون من مهام كثيرة فيكون من الجيد أن نقوم بمساعدتهم في البحث عن أدعية للزواج.

 

الأسئلة الشائعة

ما هو الدعاء المستجاب للزواج بسرعة؟

اللهم هب لي من لدنك زوجا' (زوجة) هينا' لينا' مرفوعا' ذكره في السماء والأرض وارزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا' غير اّجل إنك سميع الدعاء.

ماذا اقول لزوجي اول يوم زواج؟

يُستحب للزوج أن يقول لزوجته إذا زُفت إليه ليلة البناء أو ما يعرف بـ«الدخلة»: اللهم إنِّي أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرِّها وشر ما جبلتها عليه.

كيف اعجل نصيبي في الزواج؟

اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» الآية 212 من سورة البقرة، وبحق قولك «بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا' فإنما يقول له كن فيكون» الآية 117من سورة البقرة، وبحق قولك «إن الله علي كل شيء قدير» الآية 20 من سورة البقرة، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.