دعاء الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا

دعاء الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا
دعاء الحمدلله الذي عافانا

يحتاج كل مسلم إلى دعاء الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، والرجاء من الله تعالى أن يرفع البلاء والشدة والمصائب التي يمر بها الإنسان، والأجر على الصبر والشكر على البلاء، وجعله من أسباب رفع درجات المسلم في الجنة، ومن خلال موقعنا نوضح لكم صيغة الدعاء عند رؤية الشخص المبتلى.

دعاء الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا

دعاء الحمدلله الذي عافانا

شرع الدين الإسلامي من خلال الأحاديث النبوية الشريفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم صيغة معينة من الدعاء التي يمكن للمسلم التطرق بها في حالة رؤية الشخص المبتلى، والتي تحتاج إلى الاستعاذة مما أصيب به المؤمن المصاب حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“من رأى مبتلى فقال: الحمد لله الذي عافاني مما ابتلاك به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا، لم يصبه ذلك البلاء”. [رواه الترمذي].

الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا تويتر

يستحق الله تعالى الحمد في الصحة والمرض، وفي السعادة والحزن للحصول على أجر الصبر من الله تعالى حيث يقدر الله تعالى أنسب الأقدار إلى عباده، ومن خلال ما يلي نوضح لكم صيغ مناسبة من أجل شكر الله تعالى:

  • الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا من عباده، اللهم اكتب لنا الصحة والراحة، واجعل بيوتنا مصدر الرحمة والسكينة، واحفظ أهل البيت من كل شر ومن كل سوء تحت ظلك يا حي يا قيوم.
  • اللهم إني أعوذ بك من النقم على نعمك يا رحمن يا رحيم، ونشكرك على تفضلينا على كثير من عبادك بعد أن عافيتنا من الابتلاءات.
  • الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا من العباد، نشكر الله ونحسن إليه على كل ما أكرمنا به في الدنيا.

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا بالانجليزي

دعاء الحمدلله الذي عافانا

نستعرض لكم من خلال ما يلي صيغة دعاء الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا باللغة الإنجليزية لمشاركته من خلال منصات التواصل الاجتماعي على نطاق أوسع مع المسلمين من حول العالم من العرب والأجانب:

  • Praise be to God who has spared us from what has afflicted other faithful servants. We seek refuge in You from the evils hidden by fate, and we ask You, O God, to protect us in Your great name from all evil and from all evil.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا من العباد المؤمنين، ونعوذ بك من شرور يخفيها الأقدار، ونسألك يا الله أن تحمينا باسمك العظيم من كل شر ومن كل سوء.
  • Praise be to God who has spared us from what afflicted others, and for preferring us over many of His servants and people, and for not afflicting us in life, and for protecting us from all evil and harm.
  • الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، وعلى تفضيلنا على كثير من العباد والخلق، وعلى عدم ابتلائنا في الحياة، وعلى حمايتنا من كل شر وضرر.

دعاء الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به كثيرًا من الناس

إن الحمد والرضا من صفات المسلمين والعباد الصالحين على المصائب والشدائد التي تعين المسلم في الحياة على ما أصابهم، ومن أفضل صيغ الشكر والدعاء:

  • الحمدّ لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا، سبحانك يا الله ولا تقال إلا لك، حذرتنا ألا نحكم فيما لا نعلم حتى لا نحكم الأهواء في تزيين ما نشاء وحسبنا من قولك عسى أن تحبوا وعسى أن تكرهوا ما أيده الواقع من شر فيما نحب ومن خير فيما نكره، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد.
  • الحمد لله الذي عافانا من الانهيار عند الشدائد، الحمد لله على اللطف الذي يأتي إلينا من الله حين نضيق ونحزن، الحمد لله على استعادة الاطمئنان بين حين وآخر، الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير ممن خلق.

بهذا نكون عرضنا لكم دعاء الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا الوارد في السنة النبوية الشريفة الذي يساعد المسلم في شكر الله تعالى على القدر بالخير أو الشر، والحصول على المنزلة العالية في الدنيا والآخرة.

الأسئلة الشائعة

ماذا تقول للشخص المبتلى؟

نقول للشخص المبتلى: "نسأل الله العظيم أن يرفع عنك البلاء، ويكتب لك الراحة والسكينة في الحياة".

اللهم ابعد عنا ما ابتلي به غيرنا؟

يمكن قول اللهم ابعد عنا ما ابتلي به غيرنا في حالة رؤية شخص مبتلى من الله تعالى.

هل يجوز قول الحمد لله الذي عافانا؟

يجوز قول الحمد لله الذي عافانا ولا حرج في قول ذلك.