دعاء الحاجة لتيسير الأمور.. أسرع دعاء لقضاء الحاجة

دعاء الحاجة لتيسير الأمور.. أسرع دعاء لقضاء الحاجة
دعاء الحاجة لتيسير الأمور.. أسرع دعاء لقضاء الحاجة

أن النفس البشرية دائما تحتاج إلي متطلبات كثيرة كطلب الزواج والنجاح والتوفيق في الأمور القادمة، علمنا الرسول علية الصلاة والسلام التضرع إلى الله عز وجل وطلب منه ما تشاء وهناك صلاة علمها الرسول لنا وهي صلاة قضاء الحاجة وهي من الأعمال المستحبة لله -عز وجل- وهناك أيضًا دعاء لتيسر الأمور فسنعرضهم لك من خلال مقالنا.

دعاء الحاجة لتيسير الأمور

دعاء الحاجة لتيسير الأمور.. أسرع دعاء لقضاء الحاجة

فيما يلي سنعرض لك أبرز أدعية قضاء وتيسير الحاجة:

  • اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إني أعوذ بك من التردي والهدم والغرق والحرق.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

أسرع دعاء لقضاء الحاجة

نعرض لكم في النقاط التالية أسرع دعاء لقضاء الحاجة:

  • يا حي يا قيوم من لي سواك ألجأ إليه أسألك ألا ترد دعاء اللهم حقق لي ما أتمنى، وارحمني واسترني على الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المطيعين.
  • اللهم يا ذو الجلال والإكرام يا ذو العرش العظيم أسألك أن تعينني على الدنيا وتكتب لي الفرج من كل ضيق، اللهم سخر لي الخير ومن يرد بي الخير وباعد بيني وبين كل من أراد بي الشر.
  • اللهم يسر ولا تعسر، اللهم الفرج القريب والهدى والسير على صراطك المستقيم، اغفر لي ذنوبي وبشرني بما أتمنى يا رب العالمين.
  • اللهم الصلاح والفلاح في الدنيا والفوز بجنتك في الآخرة، اللهم حقق مرادي ويسر لي أمري، اللهم أمن روعاتي وسدد خطاي يا رزاق يا وهاب.

ما هو الذكر الذي يقضي الحوائج

عندما سأل الصحابة الرسول عند ذكر مخصص للصلاة الحاجة فقال لهم فمن كان له كان علية أن يتوضأ ويصلي ركعتين يطلب فيهما ما شاء ويردد هذه الدعاء: “اللهم إني اسألك وأتوجه إليك بنبيك سيدنا محمد نبي الرحمة, يا محمد, إني أتوجه بك إلى ربي (ويطلب حاجته) ويقول اللهم شفعه في وشفعني في نفسي“.

دعاء صلاة قضاء الحاجة

صلاة الحاجة الدعاء في هذه الصلاة يكون مستجاب كما ورد عن الرسول صلي الله علية وسلام، أن الانسان دائما يحتاج إلي متطلبات مهما كنت صغيرة أو كبيرة فنلجأ إلي الله للطالب المسائلة التي تشغل تفكيرنا، ولذلك كان الصحابة يصلون صلاة للطلب الحاجة من الله سميت بصلاة الحاجة وطلبوا من الله ما يشاؤون فهناك صيغة دعاء مخصصة للصلاة الحاجه هو:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين“.

في هذه المقال قمنا بعرض لكم كيف تصلي صلاة الحاجة، وما هو دعاء الحاجة لتيسير الأمور، ودعاء قضاء الحاجات، وأهم ذكر لقضي الحوائج، ودعاء صلاة الحاجه وقدمنا لكم أهم وأبرز الادعية التي سوف تحتاجها إلي عندما تصلي صلاة الحاجه والطلب من الله ما تشاء.

الأسئلة الشائعة

كيف اطلب من الله ان يقضي حاجتي؟

اطلب من الله ان يقضي حاجتي عند قول هذا الدعاء للهمَّ ربُّ السَّموات السَّبع، وربُّ الأرض ورب كلِّ شيء، اقض حاجتي وسهل لي أمري، يا الله، لا ملجأ ولا منجا منك إلَّا إليك.

ما هو الذكر الذي يقضي الحاجات؟

الذكر الذي يقضي الحاجات هو يا رب لك الحمد أنت فاطر السماوات والأرض ساعدني في قضاء حاجتي، وارزقني تيسيرا لا ينقطع.

دعاء لمن اراد شيئا بشده؟

دعاء لمن أراد شيئا بشدة يردد هذا الدعاء اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يارب حلمي وظني فيك يا رب يا قدير.