دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریه

دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریه
دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریه

مهما عظمت الذنوب يجب على المسلم أن يتوب ويرجع إلى الله، و دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریه يبحث عنه الكثير من الشباب الذين يقعون في فخ هذا الذنب، ويجب على المسلم أن يتوب إلى الله تعالى من كل ذنب قام به، ويوجد مجموعة من الشروط سنذكرها خلال الشروط التالية.

أدعية مأثورة تعين على ترك العادة السرية

دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریه

العادة السرية من الأمور الخطيرة على الكل من الشاب والفتاة، وقد تسبب الضرر على الكثير من نواحي الحياة، سواء جسديًا أو نفسيًا ولذلك تحتاج إلى العون والمدد من الله جل وعلا في البعد عن هذه العادة، ومن الأدعية المأثورة لترك العادة السرية:

  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة، فاقبضني إليك غير مفتون.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى. رواه مسلم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي.
  • اللهم طهر قلبي وحصن فرجي.

شروط التوبة من العادة السرية

بعد التعرف على دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریة، وبعد الاستغفار والدعاء والتضرع إلى الله جل وعلا فيستحب صلاة التوبة وهي رمكعتان يصليها المسلم إذا أذنب ذنبًا يقدم فيهما التوبة إلى الله تعالى، ومن دعاء الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ” اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله وأوله وآخره وعلانيته وسره”.

حكم العادة السرية من الدين

دعاء التوبه والرجوع الى الله من العاده السریه

لمن يسأل عن دعاء التوبة والرجوع إلى الله من العادة السرية فلا بد من الرجوع إلى الله جل وعلا، والاستغفار وكثرة التوبة والدعاء أن يسامحك المولى جل وعلا، ومصطلح العادة السرية تم إطلاقه من الناس على ما يسمى الاستمناء، ولغة يعنى طلب خروج المني.

لكن في الاصطلاح هم علماء الشريعة فمعناه إخراج المني بغير جماع أو مباشرة من الزوج إلى زوجته والعكس، ولا بد من التعرف على مدى خطورة هذه العادة، حيث أن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام لم يرشد الشباب من إلى الاستمناء (العادة السرية)، ولو كان خيرًا لأرشد إلية.

أضرار العادة السرية

قرر الأطباء أن ممارسة العادة السرية تؤدي إلى أضرار بدنية ونفسية، وهي التي تستنفد قوى البدن، وتسبب الاكتئاب وتلهي فاعلها عن الواجبات، وتؤدي إلى ارتكاب الكثير من الفواحش، والكثير يصيبه الضعف الجنسي بسبب العادة السرية.

يظهر ذلك بعد الزواج، ومنهم من استمر عليها حتى بعد الزواج وبعد إنجاب الأطفال، وبالنسبة للفتاة فهي تزول بكارتها وذلك إن كانت تمارس العادة السرية بصورة متكررة ولمدة طويلة، وقدرتها على الاستمتاع بعد الزواج قد تتأثر.

 خلال السطور السابقة تعرفنا على دعاء التوبه والرجوع الى الله من العادة السریة، ويكون من الأمور المهمة في حياة كل شاب وفتاة يلجئون إلى العادة السرية لتفريغ الطاقة، ولأن عواقبها كثيرة سواء على مستوى الصحة أو النفسية.

الأسئلة الشائعة

كيف اصلي صلاه التوبه من العاده السریه؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن صلاة التوبة " ما من عبدٍ يُذْنِبُ ذنبًا فيتوضأُ ، فيُحْسِنُ الطُّهورَ ثُمَّ يقومُ فيُصلِّي ركعتينِ ، ثُمَّ يستغفرُ اللهَ بذلكَ الذنبِ ، إلَّا غُفِرَ لَهُ"[ الراوي : أبو بكر الصديق][ المحدث : الألباني].

هل يغضب الله من ممارسة العادة؟

فالعادة السرية اعتداء وتجاوز لما أباحه الله، فقد أوجب الله حفظ الفرج إلا عن الزوجة وملك اليمين.

ماذا اقول بعد فعل العاده السریه؟

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.