دعاء التوبه من الشهوه.. كيف أتوب من الشهوة؟

دعاء التوبه من الشهوه.. كيف أتوب من الشهوة؟
دعاء التوبه من الشهوه

تعد الشهوة أمر طبيعي ركبها الله في الإنسان لحكمة، ودعاء التوبة من الشهوة يحتاج إليه الكثير مما لا يستطيعون السيطرة عليها في المواقف التي تتطلب العفة والاحترام، وهي التي تساعده بقوتها إلى ما فيه مصلحته في هذه الحياة، وبقاؤه كنوع بشري استخلفه الله جل وعلا في الأرض وعمارتها، وخلال السطور التالية نتعرف ف على كيف اتوب من الشهوة.

دعاء ترك الشهوة والمعصية

دعاء التوبه من الشهوه

لمن يبحث عن دعاء التوبة من الشهوة فلا بد من التعرف على  الشهوة لكي تتعامل معها بطريقة سليمة، ومن شأنها أن تطلب متنفسًا وتؤدي دورها وتشبه نهمها، ولهذا شرع الله جل وعلا الزواج ويسر سبيله، ودعاء ترك العادة السرية والشهوة والمعاصي كالتالي:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى. رواه مسلم.
  • اللهم إني أسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة، فاقبضني إليك غير مفتون.
  • اللهم طهر قلبي وحصن فرجي.

طريقة العفة والتخلص من العادة السرية

دعاء التوبه من الشهوه

العادة السرية محرمة كما جاء هذا الكتاب والسنة، ولا بد من الجد والعزم أن تشغل نفسك ووقتك وطاقتك في إحدى البرامج المفيدة، الذي يشمل على العلم النافع والعمل المثمر، وتسلية بعض المطلعات في السير وقصص السلف.

عليك السعي في حفظ القرآن الكريم، والتفقه في الدين واستشعار مراقبة الله جل وعلا لما، وملاحظة أنه سبحانه وتعالى يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور

سبب لجوء الشباب إلى العادة السرية

السبب الأساسي إلى اللجوء إلى العادة السرية هو غياب الدين والأخلاق، وتكون البداية أن يطلق الشاب بصره إلى ما حرم الله جل وعلا، ويكون ذلك مباح على جميع وسائل التواصل الاجتماعي بسبب توافر الهواتف المحمولة.

يتعرض الشاب إلى مستويات إثارة عالية فيلجأ إلى العادى السرية، لأنه ظن أنها ستساعده على إزالة الإثارة، ولكن ما يحدث العكس، وتزداد الشهوة لديه كلما مارسها وكلما أطلق بصره.

حقيقة الشهوة الجنسية

تعد الشهوة من الغراز الطبيعية التي ركبها الله جل وعلا في الإنسان لحكمة أرادها سبحانه وتعالى، حتى تدفعه وتسوقه إلى ما فيه مصلحته في الحياة، وبقاؤه في الحياة كنوع بشري استخلفه الله في هذه الأرض وعمارتها، ومن شأنها متنفسًا تؤدي إلى دورها في نهمها.

شرع الإسلام الزواج لهذا السبب، ونهى عن التبتل واعتزال النساء، وحرم الزنا وكل ما يقترب منها، ولولا فرض الزواج لما تكونت الأسرة التي تملؤها المودة والرحمة.

تم التعرف خلال هذا المقال على دعاء التوبة من الشهوة، ويكون من الأمور المهمة لكل شاب وفتاة يستغلان شهوتهم بطريقة خاطئة، ولا بد من اتباع أوامر الله جل وعلا في غض البصر وتجنب مصافحة الأجنبيات، وكذلك البعد علة جلسات الاختلاط بين الشباب والفتيات.

الأسئلة الشائعة

دعاء لمن ابتلى بحب الشهوات؟

اللهم كما باعدت بين الأرض والسموات، باعد بيننا وبين الشهوات، وارزقنا عمل الحسنات، وجنبنا فعل السيئات، إنك سميع الدعوات، اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبي، ورحمتك أرجى عندي من عملي كما أن المسلم عليه أن يتذكّر الموت دائماً، وأنّه لو جاء بالمسلم أثناء.

كيف أتوب من الشهوة؟

الإكثار من ذكر الله وتسبيحه وتحميده وكثرة الاستغفار والصلاة والسلام على رسول الله ﷺ.

ماذا اقول عندما تأتيني الشهوة؟

اللهم طهر قلبي، وحصن فرجي. رواه أحمد. وبالدعاء المأثور: اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي.